ألمانية 100%.. صغيرة فولكس واجن تي روك في المملكة

فبراير 16 ,2022

فولكس واجن تي روك في المملكة

يعتبر إطلاق فولكس واجن تي روك في المملكة بمثابة إنذار شديد اللهجة للمنافسين في فئة الكروس أوفر تحت المدمجة صغيرة الحجم، وذلك لما تتمتع به بالعديد من المزايا ونقاط القوة، أولها هو شعار العلامة الألمانية فولكس فاجن. 

وتعتبر تي روك التي تحمل حرف الـ T في بداية إسمها كدليل على انتمائها لعائلة مخضرمة من طراز الـ SUV رفيع المستوى من الصانع الألماني VW فولكس واجن، الأخت الصغرى لكلٍ من فولكس واجن “طوارق” و”تيجوان”.

ألمانية 100%.. صغيرة فولكس واجن تي روك في المملكة

 وكما تحمل تي روك حرف الـ  T كدليل على إنتمائها لعائلة الكروس أوفر من فولكس واجن، فإنها أيضًا تحمل جينات الاعتمادية والكفاءة والاقتصادية والأداء الرياضي المرضي تحت أي ظرف.. أضف إلى ذلك خطوط التصميم الخارجية والداخلية المميزة والتي لا يمكن أن تخطأها العين، وللوهلة الأولى ستخلط بينها وبين جولف الهاتشباك، وتيجوان الكروس أوفر. 

في هذا التقرير، سنتعرف سويًا على أبرز مواصفات فولكس فاجن تي روك في المملكة بفئاتها الثلاثة، إلى جانب أقرب منافسيها من السيارات اليابانية كنيسان كيكس، أو الكورية هيونداي كونا، و شيفرولية جروف و جيلي كولراي في السيارات ذات المنشأ الصيني، و كيا سنويت كمنافس الكوري.. إلى جانب الكثير من المنافسين. 

تعرف على أسعار فولكس واجن تي روك في المملكة من خلال الرابط، وتمتع بباقة مميزة من العروض الخاصة بعملاء “سيارة” عبر الشراء أونلاين. 

 

منظومة الحركة في فولكس واجن تي روك في المملكة:

تطرح تي روك في المملكة بمنظومة حركة مكونة من محرك TSI بسعة 1.4 لتر مزود بشاحن تربو ومتصل بقير DSG ثنائي الكلاتشات من 8 سرعات.. وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 150 حصانًا، وعزم دوران أقصى يصل لـ 250 نيوتن/متر.

وفي نسخة الـ R الأعلى تجهيزًا فل كامل من “تي روك”، تطرح بنظام دفع رباعي  4Motion.

نظام التعليق ثابت في جميع طرازات ومنظومات الحركة في “تي روك” وهو ماكفيرسون أمامي، ومالتي لينك خلفي.. ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذه المنظومة 17.5 كم لكل لتر.

 

ألمانية 100%.. صغيرة فولكس واجن تي روك في المملكة

 

عوامل السلامة والأمان في فولكس واجن تي روك في المملكة:

 

تطرح تي روك كعادة سيارات مجموعة فولكس واجن بأنظمة أمان أساسية وقياسية موحدة في جميع الفئات، وتبدأ بحساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية و6 وسائد هوائية، إلى جانب أنظمة فرامل متعددة ABS,EBD,ESC,HSA,TPMS.
كما تتمتع السيارة قياسيًا بنظام كشف النقاط العمياء ونقاط لتثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX .

في فئة الـ R تتمتع السيارة بنظام الركن الذاتي بالإضافة لنظام منع التصادم الأمامي، ونظام مثبت السرعة التكيفي.

 

 

ألمانية 100%.. صغيرة فولكس واجن تي روك في المملكة

ألمانية 100%.. صغيرة فولكس واجن تي روك في المملكة

 

التجهيزات الخارجية في فولكس واجن تي روك في المملكة:

تتمتع فولكس واجن تي روك بخطوط تصميمة حادة ورياضية، وتشبه إلى حد كبير فولكس واجن تيجوان أختها الكبيرة.. وبحسب الفئة تأتي الإضاءة الأمامية هالوجينية أو LED، ولكن قياسيًا تتمتع الفئات جميعها بإضاءة نهارية وإضاءة خلفية LED.

نظام الدخول للسيارة يكون عبر البصمة دون الحاجة لاستخدام المفتاح، إلى جانب مرايات جانبية قابلة للضبط والضم أوتوماتيكيًا وكهربائيًا.

الجنوط تأتي بين الـ 17 والـ 18 بوصة بحسب الفئة.. وكذلك لون السقف المختلف عن لون باقي جسم السيارة.. وبعض الفئات تتمتع بفتحة سقف بانورامية.

وتتميز الفئة R الفل كامل بتطعيمات ولمسات باللون الأسود كغطاء المرايات الجانبية والجنوط والسقف والشبكة الأمامية.

 

 

ألمانية 100%.. صغيرة فولكس واجن تي روك في المملكة

 

التجهيزات الداخلية في فولكس واجن تي روك في المملكة:

تطرح فولكس واجن تي روك في المملكة بباقة كبيرة من التجهيزات الداخلية القياسية من فئتها الأولى ستاندرد، كشاشة الترفيه التي تعمل باللمس بقياس 8 بوصات، بالإضافة إلى شاشة عدادت رقمية، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات ومزودة بأزرار للتحكم في جهاز الترفيه ومثبت ومحدد السرعة.

الفرش الداخلي وغطاء المقاعد  في تي روك يختلف بحسب الفئة ويتنوع أيضًا على حسب طبيعة السوق الذي تقدم فيه السيارة، حيث تتنوع بين القماش والجلد والخليط بينهما.

 في الفئات الأعلى أيضًا تطرح تي روك بلإضاءة محيطية متعددة الألوان داخل المقصورة، بالإضافة لشاحن لاسلكي، مع فتحات USB أمامية، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع سخانات في الكراسي الأمامية.

للأسف، حتى في الفئة الـ R الفل الكامل، لا يمكن ضبط الكراسي الأمامية كهربائيًا.. ولكن تتمتع فئات فولكس فاجن تي روك جميعها بزر فرار يمكن من خلاله التحكم في أكثر من نظام قيادة يتناسب مع حالات الطرق المختلفة.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *