كماليات إم جي RX5 موديل 2019

ديسمبر 29 ,2018

كماليات إم جي RX5 موديل 2019

تعتبر شركة ام جي من أفضل الشركات الصينية المصنعة للسيارات، والتي طرحت سيارات مميزة خلال الأعوام الماضية، وقد أطلقت العديد من الطرازات الجديدة، وقد كشفت شركة ام جي مؤخرا عن سيارتها الجديدة إم جي RX5 موديل 2019 التي جاءت بتصميم أنيق وجذاب، مع مقصورة فاخرة تتضمن العديد من الكماليات وأنظمة الأمان، بالإضافة إلى محرك قوي يعطي أداء رائع ومميز على الطريق، واليوم سنتحدث عن كماليات إم جي RX5 موديل 2019 في هذا المقال.

فئات إم جي RX5 موديل 2019

تتوافر السيارة إم جي RX5 موديل 2019 في الأسواق السعودية عبر فئة وحيدة وهي فئة DEL.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

كماليات إم جي RX5 موديل 2019

كماليات إم جي RX5 موديل 2019

كماليات إم جي RX5 موديل 2019

إم جي RX للبيع

مصابيح أرضية

وهي عبارة عن أضواء مثبتة في أرضية السيارة لتتمكن من رؤية ارضية السيارة عند دخولها في الظلام والأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

منافذ الطاقة

وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

إضاءة استقبال للترحيب

هذه الإضاءة تكشف حدود السيارة من الأسفل، بحيث يستطيع الركاب دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن المظلمة.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني ، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 18 بوصة.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

إم جي للبيع

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

كمبيوتر يوضح حالة السيارة

هذا الكمبيوتر يعرض النتائج القادمة على شاشة في التابلوه، هذه الشاشة توضح مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات وبعض المعلومات الهامة، حيث تقدم تقرير عن حالة السيارة قبل قيادتها، وفي حالة أن السيارة تعاني من مشكلة يجب فحصها قبل الانطلاق للحفاظ على سلامتك وسلامة من معك داخل السيارة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

أذرع تغيير السرعة

وهي عبارة عن ذراعين يقعان خلف المقود مباشرة، ومن خلالهم يمكن للسائق التنقل بين السرعات كيفما شاء، فتقوم الذراع اليمني بالانتقال إلى الترس الأعلى في ناقل الحركة، وتقوم الذراع اليسري بالعكس، وتتميز هذه الأذرع بسهولة نقل الحركة بدون ازالة اليد من على المقود لتحكم أكثر وأيضا لعدم تشتيت السائق أثناء القيادة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مقياس درجة حرارة

هذا المقياس يعرض درجة الحرارة الحالية في البيئة التي تحيط بالسيارة.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

تخشيبة المقصورة الداخلية

عبارة عن أجزاء خشبية موجودة على عجلة القيادة، التابلوه، وعصا ناقل الحركة والكونسول الوسطي، وميزة هذه التخشيبة أنها تعطي طابع أنيق وراقي مع الجلد، مما يعطي السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

مكيف أوتوماتيك

هذا المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه قائد السيارة عن الطريق.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

إضاءة لمساحة التخزين الخلفية.

مفتاح ذكي.

سقف زجاجي شفاف بانورامي.

فتحات تكييف خلفية.

يمكن تعديل ارتفاع ومسافة المقود من السائق.

كمبيوتر رحلات.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية الضبط.

إمكانية التحكم في مدى إضاءة المصابيح الأمامية.

شبكة امامية مطلية بالكروم.

أضواء نهارية بتقنية LED .

أضواء إشارة في المرايا الجانبية.

مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED .

منفذ شاحن 12 فولت.

مثبت سرعة.

نظام الملاحة GPS.

6 مكبرات صوت.

فإذا كنت تفكر في شراء إم جي RX5 موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر إم جي RX5 موديل 2019

يبلغ سعر السيارة إم جي RX5 موديل 2019 فئة DEL حوالي 74,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *