كماليات تويوتا راش 2019

يوليو 16 ,2018

كماليات تويوتا راش 2019

تعد السيارة تويوتا راش 2019 احدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي تحتوي على 7 مقاعد، هذه السيارة مصممة للباحثين عن امكانيات السيارات الـ SUV كبيرة الحجم، والتي تشمل الأداء العملي والمساحة الداخلية الكبيرة، وما توفره السيارات الـ SUV صغيرة الحجم من نمط حياة متطور، وقد جمعت تويوتا راش 2019 بين رحابة السيارات الرياضية الكبيرة والثبات الكبير على الطرق، بالإضافة إلى الإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، وتأتي السيارة تويوتا راش 2019 بهيكل ذات تصميم عصري أنيق وجذاب، كما أن سعرها اقتصادي يناسب الجميع، واليوم سنتحدث عن كماليات تويوتا راش 2019 في هذا المقال.

فئات تويوتا راش 2019 الجديدة

تتوافر السيارة تويوتا راش 2019 في المملكة العربية السعودية عبر فئة واحدة فقط وهي فئة STD .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات تويوتا راش 2019

كماليات تويوتا راش 2019

كماليات تويوتا راش 2019

تويوتا راش للبيع

اعتمدت شركة تويوتا في قاعدة الاطارات وابعاد السيارة على نفس مقاسات وابعاد السيارة تويوتا راف فور، لكن يوجد اختلاف في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة ومواصفات المحرك واضافة بعض الاجزاء الضخمة على المصد الامامي والخلفي جعل السيارة تبدو انها أكبر حجما، وبالرغم من صغر حجم السيارة لكنها تتضمن 7 مقاعد، أي انها سيارة عائلية من الدرجة الاولى.

وتأتي الواجهة الأمامية للسيارة بتصميم ضخم، حيث الشبك الامامي كبير يتضمن قضبان عريضة ويتصل مع المصابيح الامامية ويوجد اسفل المصد فتحة تهوية صغيرة الحجم، وتعمل المصابيح بتقنية الليد، كما أنها مسحوبة إلى جانبي السيارة وتأتي مصابيح الضباب اسفل المصد بتصميم دائري أنيق.

كما حصلت الواجهة الامامية للسيارة على شبك كبير الحجم يتضمن قضبان من الكروم تتصل مع الانوار الامامية بتقنية الليد وزينون، كما تأتي الاطارات بتصميم رياضي أنيق مقاس 17 بوصة، ويحتوي غطاء المحرك على بعض التمويجات التي جعلت تويوتا راش الجديدة احدى سيارات العضلات.

ومن الخلف حصلت السيارة على اسطبات كبيرة تعمل بتقنية الليد، وتأتي الاسطبات بتصميم عريض الحجم، ويوجد في الاعلى جناح خلفي، ويوجد مصابيح اسفل المصد ضباب صغيرة الحجم ذات تصميم أنيق.

داخلية تويوتا رش 2019      

تعتبر السيارة تويوتا رش 2019 سيارة عملية في المقام الاول، يمكن القول أن داخليتها ليست احترافية، وتحتوي عجلة القيادة على ازرار للتحكم في المسجل والكونسول الوسطي متوسط الحجم يتضمن ناقل الحركة وشاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، ويوجد بالسيارة 6 وسائد هوائية وفتحات مكيف خلفية، وتعتبر مقاعد الصف الثالث مخصصة إلى الاطفال وصغار السن فقط بسبب ضيق المساحة نسبيا.

وتعد تويوتا من أكثر الشركات المصنعة للسيارات في العالم التي تهتم بمظهر السيارة الداخلي والخارجي بالتساوي، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة تويوتا رش 2019 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالسعة والرحابة الداخلية كما ستشعر بفخامة السيارة ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات تويوتا راش 2019

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

مقود يوريثان

يمتاز هذا المقود بخامة يوريثان الغير قابلة إلى الإنزلاق، وبالتالي يمكن التحكم في السيارة بسهولة أثناء القيادة، إنها أحد أبرز كماليات تويوتا راش 2019 .

إشارة مدمجة في المرايا الجانبية

تساعد هذه الإشارات في توفير المزيد من الوضوح إلى السائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين

من المعروف أن ضوء الهالوجين يميل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة، بالإضافة لأن تأثير شدته على السائقين الآخرين بالجهة المقابلة خفيفة، وبالتالي فهي آمنة إلى السائقين القادمين في الإتجاه المعاكس ولا تؤثر على مستوى الرؤية، إنها أحد أبرز كماليات تويوتا راش 2019 .

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

إضاءة استقبال أو مصابيح ترحيب

تتمثل وظيفة هذه الإضاءة في كشف حدود السيارة من الأسفل حتى يتمكن الركاب من دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن منعدمة أو قليلة الإضاءة، إنها أحد أبرز كماليات تويوتا راش 2019 .

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة، إنها أحد أبرز كماليات تويوتا راش 2019 .

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

الإطارات المعدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من الصلب، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 17 بوصة.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة

يتم عرض النتائج القادمة من هذا الكمبيوتر على الشاشة الموجودة في التابلوه داخل السيارة، وهذه الشاشة توضح ما إذا كانت مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الهامة والتي توفر تقرير عن حالة السيارة قبل الإنطلاق بها، فإذا كانت السيارة تعاني من مشكلة فيجب عليك فحصها قبل الإنطلاق صوب وجهتك للتمتع بقيادة آمنة، إنها أحد أبرز كماليات تويوتا راش 2019 .

مقياس درجة حرارة

هذا المقياس يعرض درجة الحرارة الحالية في البيئة التي تحيط بالسيارة، إنها أحد أبرز كماليات تويوتا راش 2019 .

تويوتا للبيع

زر تشغيل دوران الدفع الرباعي

هذا الزر مسؤول عن تحويل نظام الدفع الرباعي داخل السيارة إلى دفع خلفي فقط، مما يجعل قوة المحرك مركزة على العجلتين الخلفيتين فقط، وهذا يحرر قوة أكبر مما يشعر السائق بمزيد من الحرية في الانطلاق ومزيد من التسارع، ويمكن تحويل نظام الدفع الخلفي إلى الرباعي مجددا عند الحاجة، وأيضا هناك بعض من الخبراء يقولون إن هذا مشارك بدوره في تقليل عملية استهلاك الوقود.

منافذ الطاقة

وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

قاطرة خلفية

وهي قطعة معدنية صلبة تتصل بشاسيه السيارة مباشرة، مما يجعل السيارة قادرة على العديد من الاستخدامات، ومنها مساعدة السائقين المتعطلة سياراتهم، أو جر عربة أمتعة إضافية، إنها أحد أبرز كماليات تويوتا راش 2019 .

زر الأطفال في الأبواب الخلفية

حيث من خلال هذه الأزرار يمكنك التأكد أن أطفالك بالمقاعد الخلفية لن يكونوا قادرين على فتح الأبواب حتى أن بدأوا باستخدام مقابض فتح الأبواب من الداخل، مما يقلل عملية تشتيت انتباه القائد أثناء قيادة السيارة.

نظام التذكير بحزام الأمان

هذا النظام لم يتم تطبيقه داخل السيارة لازعاجك، إنما لتذكيرك بأهمية ربط أحزمة الأمان أثناء القيادة لك ولجميع الركاب داخل السيارة، كما يعي جميعنا أن أحزمة الأمان قد تم اختراعها لتقليل الإصابات أو منعها من أن تتطور إلى حد الخطورة.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا راش الجديدة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا راش 2019

تتوافر السيارة تويوتا راش 2019 في المملكة العربية السعودية عبر فئة واحدة فقط وهي فئة STD ، ويبلغ سعرها 59,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *