كوبرا فورمينتور 2021 الجديدة بالكامل

مارس 2 ,2020

كوبرا فورمينتور 2021 الجديدة بالكامل

يعد طراز كوبرا فورمينتور 2020 Cupra Formentor النموذج الأول من نوعه الذي تم تطويره حصريًا للعلامة التجارية الفرعية الإسبانية من سيات ، ويضم محرك يعمل بالاحتراق الداخلي بالإضافة إلى تقنية المكونات الهجينة.

ستبدأ عمليات التسليم من فورمينتور في الربع الأخير من هذا العام ، حيث يمكن للعملاء الاختيار بين متغير TSI مع محرك بسعة 2.0 ليتر بقوة 310 حصان، أو طراز PHEV مع محرك TSI بسعة  1.4 لتر بقوة 150 حصان مع محرك كهربائي بقوة 115 حصان.

كوبرا فورمينتور 2021 الجديدة بالكامل

وقال واين غريفيث ، الرئيس التنفيذي لشركة Cupra: “تهدف CUPRA Formentor إلى جعل CUPRA علامة تجارية أكثر أهمية في السوق. مع تصميم آسر وأداء عالي، بما في ذلك المكونات الهجينة ، فإن CUPRA Formentor ستكون خطوة كبيرة ل CUPRA. “

تأتي هذه الكروس أوفر بأبعاد خارجية بلونين ويبلغ طولها 4،450 ملم وعرضها 1839 ملم ، ويبلغ ارتفاعها 1511 ملم ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.680 ملم. أما سعة الصندوق فتصل الى 450 لتر.

يمتاز طراز Formentor أيضًا بإضاءة خلفية كاملة العرض وعجلات من سبائك معدنية قياس 19 بوصة ، وهي متوفرة مع تشطيب نحاسي.

وسيتمكن العملاء من الاختيار بين الألوان التالية: Urban Silver الفضي و Midnight Black الأسود و Magnetic Tech الرمادي و Candy White الأبيض – كلها معدنية وثلاثة ألوان خاصة في Graphene Gray الرمادي و Dark Camouflage و Desire Red الأحمر، بالإضافة إلى خيارين غير لامعين.

في الداخل ، توجد مواد عالية الجودة مثل الألمنيوم والنحاس الداكن المصقول ، والمقاعد متوفرة في كل من الجلد الأزرق والأسود ، والإضاءة المحيطة الكاملة مع مصابيح LED والتي تومض أيضًا باللون الأصفر عند تنشيط أنظمة النقطة العمياء في المرايا Blind Spot Detection أو مساعد الخروج Exit Assist ، أما عجلة قيادة فمسطحة القاع ، وتوجد شاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس مقاس 12 بوصة ، ومجموعة قياس رقمية قابلة للتخصيص.

كوبرا فورمينتور 2021 الجديدة بالكامل

سوف يكون Cupra Formentor متاحًا مع مجموعة من المحركات وأحدها يعمل بالتقنية الهجينة.

محرك البنزين الأول يأتي مدعوماً بالتوربو بسعة 2.0 لتر TSI مع نظام دفع بالعجلات الاربع وعلبة تروس DSG أوتوماتيكية ذات سبع سرعات ، ينتج قوة 310 حصان و 400 نيوتن متر .

أما المحرك الهجين فيمزج بين وحدة TSI بسعة 1.4 ليتر بقوة 150 لترًا مع محرك كهربائي بقوة 115 حصان وحزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 13 كيلو وات في الساعة.

يوفر نظام الدفع eHybrid الذي يتميز بنفس علبة التروس مثل محرك البنزين قوة تصل الى 245 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، مع نطاق قيادة كهربائية يبلغ 50 كيلومترًا.

وتأتي هذه الكروس أوفر الأسبانية أيضًا مع نظام التحكم الديناميكي بالهيكل (DCC) ، الذي يراقب باستمرار سطح الطريق والسائق ، مما يؤدي إلى تغييرات غير محسوسة في الإعداد لتوفير محرك أكثر تجاوباً.

بالنسبة للتكنولوجيا المدمجة ، فإن شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12 بوصة تأتي مع كل من نظام التنشيط الصوتي والتحكم بالإيماءات ومتوافقة مع نظامي Apple CarPlay (لاسلكياً) و Android Auto (سلكياً).

تشمل الميزات التقنية الأخرى منافذ USB-C الأربعة ، وبطاقة SIM eSIM مدمجة ، بالإضافة إلى تقنيات مساعدة السائق مثل التحكم التكيفي في التطواف ، نظام رصد النقطة العمياء Blind Spot Detection ومساعد الخروج Exit Assist.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *