كيا اوبتيما موديل 2018

نوفمبر 3 ,2017

كيا اوبتيما موديل 2018

تعتبر شركة كيا الكورية ثاني أكبر شركة متخصصة في صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، لقد طرحت هذه الشركة في السنوات الأخيرة العديد من الطرازات المميزة والتي جاءت بتصميمات حديثة، وقد حققت نجاحات كبيرة ومبيعات عالية، ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من عشاق السيارات بمنطقة الخليج ينتظرون طرازات كيا الجديدة نتيجة حرص الشركة على تطوير سياراتها بشكل مستمر، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا اوبتيما موديل 2018 في هذا المقال.

دائما ما تحرص شركة كيا على تقديم كل جديد ومميز في عالم السيارات من خلال طرح سيارات مميزة، والتي تلاقي استحسان الكثير من المستخدمين والعملاء بالعديد من الدول الأجنبية والعربية، ومن أبرز هذه الطرازات التي حظيت بشعبية كبيرة إنه الطراز اوبتيما، كما تعد كيا اوبتيما من الطرازات التي تتمتع بشهرة واسعة بمنطقة الخليج العربي وخصوصا المملكة العربية السعودية، حيث يتوافر بالمملكة العديد من الفئات لكي تناسب أكبر عدد من المستخدمين والعملاء.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة كيا اوبتيما موديل 2018

كيا اوبتيما موديل 2018

كيا اوبتيما للبيع

تأتي السيارة كيا اوبتيما موديل 2018 بتصميم خارجي أنيق ومميز، فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن قوتها ومتانتها، فقد جاءت السيارة بتصميم ملفت للأنظار بشكل كبير، وبالرغم من أن تصميم السيارة شبابي لكنه يتناسب مع مختلف الفئات العمرية، لقد حصلت السيارة كيا اوبتيما موديل 2018 على العديد من اللمسات التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، حيث تأتي السيارة بصادمين أمامي وخلفي ذات تصميم جديد، كما أصبح تصميم المصابيح الأمامية والخلفية والشبك الأمامي أكثر رياضية من السابق، كما يتوافر في بعض الفئات مصابيح ضباب تعمل بتقنية LED.

وبالنسبة إلى مصابيح السيارة كيا اوبتيما موديل 2018 ، فإن مصابيح السيارة رائعة ذات تصميم أنيق توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة، ويوجد داخل المصباح عدسات إضاءة LED أو هالوجين، كما يوجد شريط من الكروم حول المصابيح والذي منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما يمكن التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، كما توجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم على شكل مثلث أسفل المصابيح للمزيد من وضوح الرؤية.

وبالتالي فإن تصميم وهيكل كيا اوبتيما موديل 2018 الخارجي يتميز بالقوة والمتانة، فإن تصميم السيارة شبابي رائع ملفت للإنتباه، تأتي السيارة بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، كما يأتي الشبك باللون الاسود، حيث يمتد الشبك الأمامي للسيارة حتى المصابيح الأمامية ويحتوي الشبك على بعض المكعبات المتداخلة ذات التصمم الحاد والتي جعلت مقدمة السيارة الأمامي أكثر من رائعة، ويوجد شعار شركة كيا الكرومي اللامع وسط الشبك الأمامي للسيارة.

كيا اوبتيما موديل 2018

كما توجد فتحات التهوية ذات تصميم جديد أكثر رياضية من السابق، حيث تأتي فتحات التهوية بتصميم مستطيلي أنيق تشمل خطوط عرضية، وتوجد مصابيح ضباب صغيرة ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد الأمامي للسيارة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية نفس اللون الخارجي للسيارة مدمج بها الإشارات الجانبية، فقد أصبحت السيارة كيا اوبتيما موديل 2018 اشرس من السابق بتصميمها الجديد، وبفضل اللمسات الرياضية التي حصلت عليها السيارة.

التصميم الداخلي للسيارة كيا اوبتيما موديل 2018

كيا اوبتيما موديل 2018

مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة كيا اوبتيما موديل 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالسعة والرحابة الداخلية كما ستشعر بفخامة السيارة ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها اوبتيما 2018 ، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

كما يأتي التابلوه الأمامي للسيارة بتصميم أنيق ومميز، وتقع فتحات المكيف
على طرفي التابلوه، وتوجد بالمنتصف شاشة عرض والتي تشمل بعض المميزات والخصائص والتحكمات حسب فئة السيارة، لقد ساعدت المساحة الداخلية الرحبة في منح ركاب السيارة المزيد من الأريحية سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، ويوجد مسند إلى الذراع وسط المقعد الخلفي، حيث تتسع السيارة إلى 5 أفراد.

كما يوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بجوار فرامل اليد، وتوجد اماكن مخصصة لوضع الأكواب، ويمكن التحكم في المكيف والعديد من التقنيات المتوفرة بالسيارة عن طريق العديد من الأزرار، بجانب إمكانية التحكم الكهربائي بالمرايا الخلفية والمقاعد الأمامية، فإن فتحات المكيف الأمامية والخلفية ذات تصميم أنيق للغاية، وقد تم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة والت توفر هواء نقي ومنعش إلى جميع ركاب السيارة.

أبعاد كيا اوبتيما 2018

يبلف ارتفاع السيارة حوالي 1465 مم، أما عرضها فهو 1859 مم، ويصل طول السيارة إلى 4853 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2804 مم، وتزن السيارة نحو 1382 كجم، ويوجد بالسيارة اطارات مقاس 16 بوصة.

ومن أبرز مميزات كيا اوبتيما 2018 ثبات السيارة وقوتها علي الطريق، إمكانية التحكم في العديد من إمكانيات السيارة عن طريق عجلة القيادة والشاشة الإلكترونية، مكييف مميز للغاية، بوجد بالسيارة كاميرا خلفية وحساسات امامية وخلفية في جميع الفئات، إمكانية التحكم في السرعة على عجلة القيادة، تصميم أنيق ومميز، كما أن ارتفاع السيارة رائع بالمقارنة مع الموديلات السابقة من السيارة.

 

فئات كيا اوبتيما 2018

كيا اوبتيماLX 1  موديل 2018 .

كيا اوبتيماLX 2  موديل 2018 .

كيا اوبتيما EX 1 موديل 2018 .

كيا اوبتيماEX 2  موديل 2018 .

 

محرك كيا اوبتيما 2018

يوجد بالفئة الأولى كيا اوبتيماLX 1  موديل 2018 محرك 2000 سي سي، وعدد 4 اسطوانات بسعة 2 لتر، ليعطي قوة 168 حصان وعزم دوران 206 نيوتن / متر، وتبلغ عدد دورات المحرك حوالي 6000 دورة بالدقيقة، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 182 كم / ساعة، يتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 70 لتر، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 14 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 12.2 ثانية.

كما يوجد بالفئة الثانية والثالثة والرابعة محرك 2400 سي سي، وعدد 4 اسطوانات بسعة 2.4 لتر، ليعطي قوة 180 حصان وعزم دوران 243 نيوتن / متر، وتبلغ عدد دورات المحرك حوالي 6000 دورة بالدقيقة، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 196 كم / ساعة، يتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 70 لتر، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 13.5 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10.4 ثانية.

وبالنسبة إلى ناقل الحركة فإن جميع فئات السيارة تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، فإن السيارة اقتصادية في معدل استهلاكها للوقود، حث تعتبر نسبة الاستهلاك بمختلف الفئات رائعة بفضل سعة محرك السيارة الذي يتكون من 2 لتر أو 2.4 لتر، وبالتالي تعتبر السيارة كيا اوبتيما موديل 2018 سيارة مثالية.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات كيا اوبتيما 2018

كماليات الفئة الأولى كيا اوبتيماLX 1  موديل 2018

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

كما يتوافر بالسيارة كيا اوبتيما موديل 2018 حوامل للأكواب، مرايا الباب إلكترونية، مكيف أوتوماتيكي، شاشة لمس مقاس 7 بوصة، إمكانية تعديل ميل عجلة القيادة.

 

كماليات الفئة الثانية كيا اوبتيماLX 2  موديل 2018

تحتوي الفئة الثانية كيا اوبتيماLX 2  موديل 2018 على نفس عوامل الأمان المتوفرة بالفئة الأولى، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة الذكي وهذا النظام مخصص إلى تثبيت السيارة بشكل مميز أثناء قيادتها، كما يوجد بالسيارة منفذ للشاحن الأمامي، كما أن الصندوق الخلفي يعمل بالكهرباء.

 

كماليات الفئة الثالثة كيا اوبتيما EX 1 موديل 2018

تحتوي الفئة الثالثة على نفس عوامل الأمان المتوفرة بالفئتين السابقتين، بالإضافة إلى وجود ستائر جانبية، والتي تحمي جميع الركاب من أشعة الشمس، كما يوجد بالسيارة سقف بانوراما وهذا السقف يدخل الإضاءة إلى المقصورة بشكل مميز، وبالتالي يمنح ركاب السيارة المزيد من السرور، بجانب توفير مساحة أكبر إلى رؤوس جميع الركاب وتوفير مساحه اضافية، مع إضاءة خلفية وامامية بتقنية LED ، ويوجد بالسيارة مزيل ضباب خلفي.

 

كماليات الفئة الرابعة كيا اوبتيماEX 2  موديل 2018

تحتوي الفئة الرابعة على نفس عوامل الأمان المتوفرة بالفئات الثلاثة السابقة، بالإضافة إلى وجود مفتاح مثبت السرعة على عجلة القيادة، ومكيف متعدد المناطق مع فتحة مكيف AC بالخلف، منفذ إلى الشاحن الأمامي، الباب الخلفي يعمب بالكهرباء، إمكانية فتح وغلق السيارة عن بعد بإستخدام الريموت.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في الفئة الأولى من كيا اوبتيما 2018

أحزمة الأمان

حيث يوجد بالسيارة أحزمة أمان في للمقاعد الأمامية والخلفية لتوفير المزيد من الأمان ومنع حركة الركاب للأمام والاصطدام بالتابلوه أو الزجاج الأمامي، وللمزيد من الأمان إلى ركاب المقاعد الخلفية، بهدف تقليل الإصابات في حال حدوث تصادم – لا قدر الله.

وسادتين هوائيتين

هذه الوسائد توفر الحماية إلى وجه السائق والراكب الامامي في حال حدوث اصطدام، حيث تفتح الوسائد مباشرة مجرد حدوث الاصطدام– لا قدر الله.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

 

الأمان في الفئتين الثانية والثالثة من كيا اوبتيما 2018

تحتوي الفئتين الثانية والثالثة على نفس عوامل الأمان المتوفرة بالفئة الأولى، بالإضافة إلى خاصية تنبيه النقطة العمياء، حيث يوجد بالسيارة نظام التحذير من النقطة العمياء، لالإضافة إلى نظام التحذير في حال الخروج من المسار، حيث توجد  كاميرا مثبتة بالجزء العلوي من زجاج السيارة الأمامي لمراقبة علامات المسارات على الطريق، وفي حالة تغير مسار السيارة فإن هذا النظام ينبه قائد السيارة.

 

الأمان في الفئة الرابعة من كيا اوبتيما 2018

تحتوي الفئة الرابعة على نفس عوامل الأمان المتوفرة بالفئات الثلاثة السابقة، بالإضافة إلى:

عدد 6 وسائد هوائية

يتوافر بالفئة 6 وسائد هوائية وليس وسادتين كباقي الفئات، هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال حدوث اصطدام، وذلك لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتوجد وسائد جانبية لتوفير الحماية اللازمة إلى جميع ركاب السيارة.

كاميرا خلفية

هذه الكاميرا توفر إلى قائد السيارة رؤية واضحة ومباشرة إلى الأشياء التي تقع خلف السيارة، حيث تعرض الصورة على شاشة داخل السيارة لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

فإن الفئة الرابعة مزودة بنظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

أسعار كيا اوبتيما موديل 2018

يبلغ سعر كيا اوبتيماLX 1  موديل 2018 حوالي 69,000 ريال.

يبلغ سعر كيا اوبتيماLX 2  موديل 2018 حوالي 75,000 ريال.

يبلغ سعر كيا اوبتيما EX 1 موديل 2018 حوالي 83,000 ريال.

يبلغ سعر كيا اوبتيماEX 2  موديل 2018 حوالي 92,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *