كيا اوبتيما 2018 فل كامل

أكتوبر 8 ,2018

كيا اوبتيما 2018 فل كامل

تعد السيارة كيا اوبتيما 2018 فل كامل اعلى فئة من السيارة من حيث المواصفات والكماليات في الهيكل الخارجي والتكنولوجيا الداخلية، وتحتوي هذه الفئة على محرك قوي بالمقارنة مع الفئات الأقل، وذلك ما جعل الطلب يكثر على هذه الفئة تحديدا بالمقارنة مع فئة نص فل وستاندر، وتشهد مختلف الأسواق حاليا منافسة كبيرة بين السيارات السيدان الرياضية، وذلك ما جعل شركة كيا تحرص على تطوير سياراتها بشكل مستمر وتزويدها بأحدث التقنيات، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا اوبتيما 2018 فل كامل في هذا المقال .

ومن الجدير بالذكر ان تصميم اوبتيما كان تقليدي حتى عام 2015 ، حيث أنه مع بداية الجيل الجديد الذي ظهر عام 2016 حصلت السيارة على تغيرات جذرية في تصميمها لتصبح أكثر أناقة وجاذبية، وفي الوقت الحالي أي بعد مرور عامان تقريبا كشفت شركة كيا الكورية العملاقة عن سيارتها الجديدة اوبتيما 2019 والتي حصلت على تحديثات فيس ليفت، لذلك من المتوقع ان يرتفع سعر هذا الموديل مقارنة بسعر موديل 2018 .

وتحرص شركة كيا على تقديم كل جديد ومميز في عالم السيارات من خلال طرح سيارات مميزة، والتي تلاقي استحسان الكثير من المستخدمين والعملاء بالعديد من الدول الأجنبية والعربية، ومن أبرز هذه الطرازات التي حظيت بشعبية كبيرة إنه الطراز اوبتيما، كما تعد كيا اوبتيما من الطرازات التي تتمتع بشهرة واسعة بمنطقة الخليج العربي وخصوصا المملكة العربية السعودية، حيث يتوافر بالمملكة العديد من الفئات لكي تناسب مختلف الأذواق.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا اوبتيما 2018 فل كامل

كيا اوبتيما 2018 فل كامل

كيا اوبتيما 2018 فل كامل

كيا اوبتيما للبيع

جاءت السيارة كيا اوبتيما 2018 فل كامل بتصميم فاخر، وتأتي السيارة بمصابيح امامية تعمل بتقنية الـ LED ، مع مصابيح زينون، وتوجد حساسات امامية تساعد قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، كما توجد مصابيح ضباب LED وفتحة سقف بانوراما كهربائية، ومن الجانب توجد مرايا جانبية يمكن فتحها وغلقها وتحريكها كهربائيا، وتتضمن الإشارات الجانبية، ويوجد اطارات رياضية مقاس 18 بوصة، وتوجد حساسات خلفية على المصد الخلفي واسطبات ليد بالكامل.

وتتميز السيارة كيا اوبتيما 2018 بالثبات والقوةعلي الطريق، مع إمكانية التحكم في العديد من إمكانيات السيارة عن طريق عجلة القيادة والشاشة الإلكترونية، مكييف مميز للغاية، بوجد بالسيارة كاميرا خلفية وحساسات امامية وخلفية في جميع الفئات، إمكانية التحكم في السرعة على عجلة القيادة، تصميم أنيق ومميز، كما أن ارتفاع السيارة رائع بالمقارنة مع الموديلات السابقة من السيارة.

مقصورة كيا اوبتيما 2018 فل كامل

مقصورة كيا اوبتيما 2018 فل كامل

ومن الداخل، تأتي مقصورة كيا اوبتيما 2018 فل كامل بالعديد من التجهيزات والكماليات وأنظمة السلامة، ويوجد بالسيارة مقاعد عليها غطاء من الجلد الفاخر، وتتضمن ذاكرة لوضعية السائق، وتتسم هذه المقاعد  أنها قابلة للتسخين والتبريد والتحريك كهربائيا، ويوجد بالسيارة ستائر جانبية يمكن تحريكها يدويا، ويتوافر بالسيارة خاصية تشغيل محرك السيارة بالضغط على زر، كما أن عجلة القيادة متعددة الاستخدامات وتتضمن زر مثبت سرعة وخاصية البلوتوث للرد على الهاتف، كما يوجد بالسيارة شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، وتوجد فتحات مكيف موجهة إلى ركاب المقاعد الخلفية، ويمكن من خلال الشاشة رؤية ما تم تصويره بالكاميرا الخلفية.

خلفية كيا اوبتيما 2018 فل كامل

خلفية كيا اوبتيما 2018 فل كامل

ومن حيث وسائل الأمان بالسيارة كيا اوبتيما 2018 فل كامل، فإنها تأتي بالعديد من أنظمة السلامة ومن أبرزها عدد 6 وسائد هوائية امامية وجانبية، وكذلك حساسات لمراقبة ضغط الهواء بالإطارات، وخاصية مانع الانزلاق، بجانب العديد من المميزات الأخرى التي لا تتوافر في الفئات الأقل من السيارة .

سيارات كيا للبيع

محرك كيا اوبتيما 2018 فل كامل

تحتوي كلا من فئة نص فل وفئة فل كامل من كيا اوبتيما 2018 على نفس المحرك، وهو بسعة 2.4 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 178 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 23.2 كجم / متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، وبالنسبة إلى معدل استهلاك كيا اوبتيما 2018 فل كامل للوقود، فإن هذه السيارة متوسطة في معدل استهلاك الوقود حيث تستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 13.4 كيلومتر.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في كيا اوبتيما 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ.

انذار ضد السرقة.

حساسات اصطفاف.

مثبت سرعة.

كاميرا خلفية.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة.

عدد 2 أو 6 وسائد هوائية حسب الفئة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات كيا اوبتيما 2018

عجلة قيادة كهربائية.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة.

بلوتوث.

فتحات مكيف بالخلف.

منفذ AUX .

مشغل اسطوانات CD.

مدخل USB .

أقفال آلية إلى الأبواب.

عدد 4 سماعات.

مرايات جانبية كهربائية.

عجلة القيادة قابلة للتعديل.

النوافذ كهربائية التحكم.

مثبت سرعة.

حساسات أمامية وخلفية.

تحكم كهربائي بالمقاعد.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة.

شاشة عرض المعلومات.

أحزمة أمان في مقعدي السائق والراكب الأمامي.

مكابح قرصية أمامية.

حساسات اصطفاف.

منافذ الطاقة.

فإذا كنت تفكر في شراء كيا اوبتيما 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا اوبتيما 2018 فل كامل

يبدأ سعر السيارة كيا اوبتيما 2018 فل كامل من 83,000 ريال سعودي ويصل حتى 84,500 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *