كيا اوبتيما 2019 هايبرد

ديسمبر 25 ,2018

كيا اوبتيما 2019 هايبرد

شاركت شركة كيا الكورية العملاقة في فاعليات معرض جدة الدولي للسيارات لعام 2018 ، وقد دشنت مجموعة مميزة من السيارات ومن أبرزهم السيارة كيا اوبتيما 2019 هايبرد ذات المحرك الهجين بالاضافة للنسخة القياسية من السيارة ذات المحرك الوقود، كما كشفت الشركة المصنعة عن السيارة كيا نيرو هايبرد 2019 ، والسيارة كياK900  موديل 2019 السيدان الفاخرة، وتأتي جميع هذه السيارات بتصاميم جديدة تتسم بالأناقة والجاذبية، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا اوبتيما 2019 هايبرد في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر انه تم الكشف عن النسخة القياسية من السيارة كيا اوبتيما 2019 عالميا منذ شهر يناير 2018 ، ولكنها بدأت في الوصول للموزعين والوكلاء بمنطقة الخليج منذ شهر سبتمبر 2018 ، وقد وصلت مؤخرا النسخة الجديدة الهايبرد ذات المحرك الهجين والتي تتسم بالإقتصاد في استهلاك الوقود.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الشكل الجديد للسيارة كيا اوبتيما 2019 هايبرد

كيا اوبتيما 2019 هايبرد

كيا اوبتيما 2019 هايبرد

كيا اوبتيما للبيع

منذ صدور الجيل الرابع من السيارة اوبتيما خلال عام 2016 ، جاءت السيارة بشكل جديد جعل السيارة تتحول من مجرد نموذج سيدان إلى سيارة شبه رياضية، وقد حصلت السيارة كيا اوبتيما 2019 سواء القياسية او الهايبرد على بعض التغيرات في المصد الأمامي والشبك، وذلك ما جعلنا نطلق عليها “الشكل الجديد” .

ويأتي الشبك الامامي بتصميم أنيق اكثر حدة، ويوجد بالسيارة مصابيح امامية جديدة اكبر حجما مسحوبة للجانب، وتوجد فتحة تهوية كبيرة الحجم اسفل المصد مع مصابيح ضباب أنيقة على طرفي المصد، وبالنسبة إلى باقي التصميم فإنه لا توجد تغيرات كثيرة بالمقارنة مع الموديل السابق، ومن المتوقع استمرار هذا الجيل لعدة سنوات مقبلة قبل اصدار جيل جديد من هذه السيارة الرائعة.

كيا للبيع

مواصفات كيا اوبتيما 2019 هايبرد

جاءت السيارة كيا اوبتيما 2019 بتصميم أنيق وجذاب، بعدما حصلت على تحديثات فيس ليفت، وهذه التحديثات شملت العديد من أجزاء السيارة، فقد أصبح الشبك الأمامي اكثر حدة وشراسة من السابق، وتأتي فتحات التهوية اسفل المصد بتصميم أنيق، كما جاءت لمبات الانوار الامامية من الداخل بتصميم جديد، كما اختلف مكان مصابيح الضباب الموجودة اسفل المصد، وجاءت الاسطبات الخلفية بتصميم عريض .

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها متوسطة الحجم تتسم بالأناقة والإنسيابية، حيث تشمل غطاء محرك متوسط الحجم به خطين بارزين اعلى المصابيح الامامية مما منح السيارة مظهر عصري ورياضي، مصابيح أمامية متوسطة الحجم تتضمن عدسة كبيرة بإضاءة ليد، ويوجد بالوسط شبك كبير الحجم مطلي بالكروم لتهوية المحرك، ويأتي شعار شركة كيا بالمنتصف.

مقصورة كيا اوبتيما 2019 هايبرد

مقصورة كيا اوبتيما 2019 هايبرد

ومن الداخل، تأتي السيارة كيا اوبتيما 2019 بمقصورة رائعة، وتشمل عجلة قيادة متعددة الإستخدامات بها زر البلوتوث للرد على الهاتف، وكذلك ازرار للتحكم في المسجل، وزر مثبت سرعة، ويوجد بالكونسول الوسطي مسجل بعدد 6 سماعات، والمكيف ذو تحكم يدوي، وتوجد فتحات مكيف خلفية موجهة إلى ركاب المقاعد الخلفية، كما يوجد منفذ طاقة ومدخل USB ، ويستطيع قائد السيارة تغيير وضعية القيادة من خلال زر بجانب ناقل الحركة.

خلفية كيا اوبتيما 2019 هايبرد

خلفية كيا اوبتيما 2019 هايبرد

ومن الخلف، يوجد 4 حساسات على المصد الخلفي، وتأتي  الاسطبات بتصميم أنيق وعريضة الحجم، وتوجد مصابيح ضباب خلفية أنيقة اسفل المصد ذات تصميم رياضي، وقد حصلت السيارة على بعض اللمسات من الكروم اللامع، والتي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 الفرق بين كيا اوبتيما 2019 هايبرد والقياسية

توجد بعض الإختلافات في الشكل ما بين النسخة الهايبرد والقياسية من اوبتيما 2019 تأتي في الشبك الامامي، فإن شبك النسخة القياسية يحتوي على شرائح عمودية ذات تصميم رياضي أنيق، وذلك لتهوية المحرك، لكن نسخة الهايبرد لا تحتوي على هذه الشرائح، حيث تتضمن شريط ذو لون ازرق للتعبير عن الطاقة النظيفة.

ومن الجانب، فإن هذا اللون يمتد في اطار حتى المصد الخلفي، ويوجد شعار هايبرد أعلى الإطار الأمامي، ومن الداخل لا توجد أي تغيرات بالمقارنة مع النسخة القياسية من السيارة.

ومن أبرز التقنيات المتوفرة بالسيارة كيا اوبتيما 2019 هايبرد، أنها تمتلك انوار امامية ليد، وحساسات خلفية وامامية، وكاميرا 360 درجة لرؤية ما حول السيارة ومن الداخل المقاعد تعمل كهربائيا مع ذاكرة ومقاعد قابلة للتسخين، وشاشة ملاحة.

محرك كيا اوبتيما 2019 هايبرد

يوجد بالسيارة محرك بنزين بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 154 حصان، ذلك بالاضافة إلى المولد الكهربي الذي يولد قوة 201 حصان مع ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في كيا اوبتيما 2019

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

كاميرا خلفية

هذه الكاميرا توفر إلى قائد السيارة رؤية واضحة ومباشرة إلى الأشياء التي تقع خلف السيارة، حيث تعرض الصورة على شاشة داخل السيارة لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

فإن الفئة الرابعة مزودة بنظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

فإذا كنت تفكر في شراء كيا اوبتيما 2019 هايبرد فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا اوبتيما 2019 هايبرد

يبدأ سعر اوبتيما 2019 هايبرد من 95,000 ريال سعودي، كما يبدأ سعر النسخة القياسية من السيارة ذات المحرك البنزين من 69,000 ريال سعودي للفئة ستاندر، ويصل سعر فئة فل كامل إلى 93,000 ريال سعودي ، أما نسخة GT فإن سعرها يبدأ من 108,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *