كيا بيكانتو 2018 فل كامل

سبتمبر 11 ,2018

كيا بيكانتو 2018 فل كامل

تعد السيارة كيا بيكانتو 2018 أحد أفضل السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم ذات الخمس ابواب، ومن أبرز مميزات السيارة أن سعرها رخيص، كما أن محركها اقتصادي من حيث معدل استهلاك الوقود، وقد وصلت كيا بيكانتو 2018 إلى المملكة العربية السعودية منذ الربع الاخير من عام 2017 ، وذلك بعدما كشفت شركة كيا رسميا عن الجيل الثالث من السيارة في شهر يناير 2017، وقد حصل الجيل الثالث والجديد على تحديثات جعلت السيارة ذات تصميم اكثر رياضية وشراسة من الموديلات السابقة، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا بيكانتو 2018 فل كامل في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا بيكانتو 2018 فل كامل

كيا بيكانتو 2018 فل كامل

كيا بيكانتو 2018 فل كامل

كيا بيكانتو للبيع

جاءت السيارة كيا بيكانتو 2018 فل كامل بتصميم أنيق وجذاب، وتأتي السيارة بأنوار امامية تعمل بتقنية الليد، كما توجد اسطبات خلفية ليد، ويوجد شبك امامي اسود اللون، مع وجود مصابيح ضباب اسفل المصد الخلفي، وتأتي السيارة بإطارات مصنوعة من الالومنيوم مقاس 15 بوصة، وتوجد حساسات للمساعدة في الركن على المصد الخلفي، ، ويحتوي الصندوق الخلفي على مصباح يعمل تلقائيا عند فتح الصندوق.

مقصورة كيا بيكانتو 2018 فل كامل

مقصورة كيا بيكانتو 2018 فل كامل

ومن الداخل، يوجد بالسيارة كيا بيكانتو 2018 فل كامل العديد من التجهيزات وأنظمة السلامة، ويتوافر بالسيارة عدد 4 سماعات، ويمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة تخزين بالصندوق الخلفي، ويوجد ومدخل بكابل للهاتف الذكي، خاصية البلوتوث للرد على الهاتف، وتتميز جميع نوافذ السيارة بأنها كهربائية، ويوجد صندوق للتبريد وعداد السرعة بمقاس 2.6  بوصة في الكونسول الوسطي.

جانبية كيا بيكانتو 2018 فل كامل

جانبية كيا بيكانتو 2018 فل كامل

ومن حيث وسائل الأمان والتقنيات، فإن السيارة كيا بيكانتو 2018 فل كامل تحتوي على وسائد هوائية امامية للسائق والراكب الأمامي، وفرامل مانعة للإنزلاق، وخاصية التحكم في ثبات السيارة، وخاصية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.

سيارات كيا للبيع

محرك كيا بيكانتو 2018 فل كامل

تتوافر السيارة في السعودية عبر نسخة واحدة فقط من المحرك، وهذا المحرك بسعة 1.2 لتر، وعدد 4 سلندر، وهذا المحرك يولد قوة 84 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 12.4 كجم \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيك.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة كيا بيكانتو 2019 فل كامل إلى الوقود، فهي اقتصادية، وتستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 15.6 كيلومتر، ولذلك حصلت السيارة على تصنيف ممتاز من الهيئة السعودية للمواصفات والجودة من حيث معدل الإستهلاك.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في كيا بيكانتو 2018 فل كامل

عدد 4 وسائد هوائية

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

احزمة امان تلقائية الشد.

حساسات خلفية.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

إنذار لمنع السرقة.

نظم التحكم في الانزلاق.

نظام التحذير من السرعة الزائدة.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا بيكانتو 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا بيكانتو 2018 فل كامل

يبلغ سعر السيارة كيا بيكانتو 2018 فل كامل في المملكة العربية السعودية حوالي 47,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *