كيا ريو 2018 نص فل

سبتمبر 9 ,2018

كيا ريو 2018 نص فل

لا تختلف السيارة كيا ريو 2018 نص فل بشكل كبير عن فئة ستاندر، فإن التغيرات بين الفئتين تتمثل في الإضافات الخارجية والداخلية والألوان، لكن كلتا الفئتين يحتويات على نفس المحرك، لذلك تظل فئة النص فل أحد اكثر السيارات الإقتصادية في معدل استهلاك الوقود، وذلك ما جعل سعر هذه الفئة غير مرتفع بالمقارنة مع فئة فل كامل التي تتضمن محرك أكثر قوة وتأتي بسعر مرتفع عن الفئات الأخرى من السيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا ريو 2018 نص فل في هذا المقال.

وبالرغم من توافر السيارة كيا ريو 2018 في المملكة العربية السعودية عبر نسختين، الأولى سيدان أربع ابواب والثانية هاتشباك رياضية خمس ابواب، لكن نسخة الهاتشباك هي الأكثر طلبا حيث تأتي بتصميم رياضي أنيق اكثر انسيابيةن وذلك ما جعل السيارة منافس شرس إلى العديد من السيارات الأخرى المتوفرة بالأسواق ضمن فئتها.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا ريو 2018 نص فل

كيا ريو 2018 نص فل

كيا ريو 2018 نص فل

كيا ريو للبيع

جاءت السيارة كيا ريو 2018 نص فل بتصميم خارجي أنيق وجذاب، وتحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على مصابيح امامية بتقنية الهالوجين، كما توجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة، كما أن الشبك الأمامي ذات تصميم مغزلي، وتتميز المرايا الجانبية بأنها قابلة للطي بالكامل، وتتضمن اشارت جانبية، وتأتي السيارة بإطارات مقاس 15 بوصة مطلية بالكروم، وتوجد اسطبات على المصد الخلفي تعمل بتقنية LED .

داخلية كيا ريو 2018 نص فل

داخلية كيا ريو 2018 نص فل

ومن الداخل، تحتوي السيارة كيا ريو 2018 نص فل على مقاعد مخمل، ويمكن طي الصف الخلفي من المقاعد لزيادة مساحة تخزين بالصندوق الخلفي، وعجلة القيادة متعددة الإستخدامات، ويتوافر بالسيارة خاصية البلوتوث وبالتالي إمكانية الرد على الهاتف، والمسجل به 4 سماعات، وتوجد شاشة معلومات مقاس 3.5 بوصة، ذلك بالإضافة إلى العديد من الكماليات والتجهيزات الأساسية التي تفيد قائد السيارة، وتوفر تجربة ممتعة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

خلفية كيا ريو 2018 نص فل

خلفية كيا ريو 2018 نص فل

ومن حيث وسائل الامان والتقنيات، فإن السيارة كيا ريو 2018 نص فل تحتوي على عدد 2 وسائد هوائية امامية لتوفير الحماية للسائق والراكب الأمامي، وفرامل مانعة للإنزلاق، وخاصية التحكم في ثبات السيارة، وخاصية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.

وبالنسبة إلى ألوان السيارة كيا ريو 2018 نص فل ، فإن السيارة تتوافر بعدة خيارات من الألوان، وأبرز ألوان الهيكل الخارجي للسيارة، نجد الون “الفضي – الرمادي – الأسود – الأزرق – الأبيض – الأخضر – الأحمر” ،  ومن الداخل يعتبر اللونين “الاسود – الرمادي” أبرز خيارات الالوان.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك كيا ريو 2018 نص فل

جاءت السيارة كيا ريو 2018 نص فل بنفس نسخة المحرك التقليدية، وهذا المحرك بسعة 1.4 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 100 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 13.6 كجم / متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اتوماتيك.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة كيا ريو 2018 نص فل إلى الوقود، فهي اقتصادية، وتستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 17.5 كيلومتر، ولذلك حصلت السيارة على تصنيف ممتاز من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من حيث معدل الإستهلا، ويعتبر استهلاكها البسيط للوقود من أبرز المميزات التي جعلت السيارة كيا ريو 2018 تتفوق على المنافسين.

سيارات كيا للبيع

الأمان في كيا ريو 2018 نص فل

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

أحزمة أمان أمامية وخلفية

حيث تححتوي السيارة على احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية مثل الأحزمة الأمامية، وذلك لتوفير المزيد من الأمان إلى ركاب المقاعد الخلفية.

عدد 2 وسادة هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

مثبت سرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة أثناء القيادة، وبالتالي يمكن استخدامه بههدف تثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة إلى قائد السيارة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

كاميرا خلفية

هذه الكاميرا توفر إلى قائد السيارة رؤية واضحة ومباشرة إلى الأشياء التي تقع خلف السيارة، حيث تعرض الصورة على شاشة داخل السيارة لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

فإن الفئة الرابعة مزودة بنظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا ريو 2018 نص فل فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا ريو 2018 نص فل

يبلغ سعر السيارة كيا ريو 2018 نص فل في المملكة العربية السعودية حوالي 47,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *