كيا ريو 2019 سيدان

أكتوبر 25 ,2018

كيا ريو 2019 سيدان

تعتبر كيا ريو ريو احدى السيارات السيدان المدمجة من إنتاج شركة كيا الكورية، وقد طرحتها شركة كيا لكي تلبي متطلبات العائلة، وتناسب الإستخدام اليومي وتوفير العملانية والأداء المميز على الطريق، وبالفعل تمكنت كيا من تحديث ريو لكي تنافس العديد من السيارات السيدان المدمجة المتوفرة في الأسواق، وتعد السيارة كيا ريو ناتج خبرة مميزة اكتسبتها شركة كيا من التطلع الدائم والمستمر إلى الأفضل للإرتقاء بجميع سياراتها، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا ريو 2019 سيدان في هذا المقال.

فئات كيا ريو 2019 سيدان

تأتي كيا ريو 2019 إلى الأسواق السعودية في ثلاث فئات، وهم:

كيا ريو 2019 فئة LX.

كيا ريو 2019 فئة LX 1.

كيا ريو 2019 فئة EX.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا ريو 2019 سيدان

كيا ريو 2019 سيدان

كيا ريو 2019 سيدان

كيا ريو للبيع

جاءت السيارة كيا ريو 2019 سيدان بتصميم رائع، مع أبعاد انسيابية ومظهر أنيق مع وجود بعض اللمسات الممتازة التي منحت السيارة المزيد من الفخامة وبعض اللمسات الخارجية المميزة، ويأتي موديل 2019 بتصميم أنيق، عصري، حديث وفاخر يبرز براعة كيا في إنتاج أحد أفضل السيارات ضمن اسطولها، وتعد السيارة كيا ريو أحد أكثر سيارات كيا تحقيقا للمبيعات حول العالم، وتأتي السيارة بخطوط تصميم رياضية من فتحة مصد أمامي كبيرة، وتوجد فتحة أخرى وسط المصابيح الأمامية تتربع في وسطها شعار شركة  كيا الكرومي.

داخلية كيا ريو 2019 سيدان

داخلية كيا ريو 2019 سيدان

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة كيا ريو 2019 سيدان هادئة، أنيقة وفاخرة، وتأتي بمختلف احتياجات السائق العصري، وقامت شركة كيا بتزويد السيارة بنظام عزل لتقليل الضوضاء الخارجية وصوت المحرك وصوت احتكاك الهواء مع جسم السيارة الخارجي، وبالفعل نجح فريق تصميم كيا في وضع لمساتمميزة تبرز خبرتهم الواسعة داخل ريو 2019 السيدان، حيث تجمع السيارة بين العملية والأناقة، كل هذه المميزات بالإضافة إلى طرحها بأسعار جيدة.

خلفية كيا ريو 2019 سيدان

خلفية كيا ريو 2019 سيدان

وبالنسبة إلى أبعاد كيا ريو 2019 سيدان ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.7 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.3 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.5 متر، وتصل مساحة التخزين الخلفية إلى 288 لتر.

محرك كيا ريو 2019 سيدان

تحتوي السيارة كيا ريو 2019 سيدان على محرك بسعة 1.4 لتر بعدد 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، ليعطي قوة 100 حصان، وعزم دوران 135 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 12.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 183 كم \ الساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات، يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 43 لتر، وتبلغ سعة الصندوق الخلفي للسيارة 288 لتر، مما يوفر سعة تخزينية كبيرة تتسع إلى العديد من الأغراض، وتستهلك السيارة 1 لتر لقطع مسافة 17.5 كيلومتر.

سيارات كيا للبيع

الأمان في كيا ريو 2019 فئة LX

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

مساعد المكابح

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على المكابح، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

المكابح المانعة إلى الإنزلاق

هذه المكابح تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على المكابح بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على المكابح وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد المكابح عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على المكابح بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا ريو 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا ريو 2019 سيدان

تأتي كيا ريو 2019 إلى الأسواق السعودية في ثلاث فئات، ويبدأ سعر السيارة من 47,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *