كيا سبورتاج موديل 2019

نوفمبر 26 ,2018

كيا سبورتاج 2019

كشفت شركة كيا الكورية العملاقة رسميا عن السيارة كيا سبورتاج موديل 2019 خلال شهر يوليو 2018 على الصعيد العالمي، وقد وصلت السيارة إلى المملكة العربية السعودية بعد مرور عدة اشهر فقط، وتتوافر حاليا لدى جميع الموزعين بالمملكة العربية السعودية، وتأتي السيارة كيا سبوتاج كالعادة عبر 3 فئات، وهم “ستاندر، نص فل، فل كامل”، وعادة ما تختلف هذه الفئات من موزع لأخر، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سبورتاج موديل 2019 في هذا المقال.

فئات كيا سبورتاج موديل 2019

كيا سبورتاج موديل 2019 فئة D564.

كيا سبورتاج موديل 2019 فئة D518.

كيا سبورتاج موديل 2019 فئة D518.

كيا سبورتاج موديل 2019 فئة GCHC.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الجديد بالسيارة كيا سبورتاج 2019

كيا سبورتاج 2019

كيا سبورتاج 2019

كيا سبورتاج للبيع

وصل الجيل الحالي وهو الجيل الرابع من السيارة كيا سبورتاج إلى المملكة العربية السعودية مطلع عام 2016 ، وقد حصلت السيارة كيا سبورتاج 2019 على تحديث فيس ليفت، والذي شمل العديد من اجزاء السيارة، وسوف نتعرف على ابرز التغيرات التي جاءت بموديل 2019.

فقد حصلت الواجهة الامامية للسيارة كيا سبورتاج 2019 على مصد سفلي جديد، وقد اضافت الشركة المصنعة قطعة من الكروم عريضة الحجم متصلة بين طرفي المصد لتبدو أكثر رياضية، كما تأتي فتحة التهوية في اسفل المصد الأمامي للسيارة، كما حصلت المصابيح الامامية على بعض التحسينات، مع إلغاء مصابيح الضباب الدائرية التي تقع اسفل المصد لتصبح ذات تصميم مكعب الثلج.

وتتميز السيارة كيا سبورتاج بالثبات والقوة علي الطريق، مع إمكانية التحكم في العديد من إمكانيات السيارة عن طريق عجلة القيادة والشاشة الإلكترونية، مكيف مميز للغاية، ويوجد بالسيارة كاميرا خلفية وحساسات امامية وخلفية، مع إمكانية التحكم في السرعة على عجلة القيادة، كما أن ارتفاع السيارة عن الأرض كبير، ما يمنح قائد السيارة المزيد من الثقة أثناء القيادة.

ومن الخلف، فقد حصلت السيارة على تحسين تصميم الاسطبات الخلفية، لتصبح اكبر حجما من السابق، ويوجد داخلها انوار LED ، كما تأتي مصابيح الضباب اسفل المصد بتصميم جديد وأيضا اكبر حجما من السابق.

ومن الداخل، حصلت مقصورة السيارة كيا سبورتاج 2019 على بعض التحسينات والتي شملت عجلة القيادة والكونسول الوسطي، كما تأتي شاشة المعلومات خلف عجلة القيادة وكذلك عدادات السرعة بتصميم جديد، ولكن شاشة الملاحة والمقاعد حافظوا على نفس التصميم السابق.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في كيا سبورتاج موديل 2019

2 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حالة الاصطدام – سلمكم الله – ، وهي عبارة عن وسائد هوائية توفر الحماية اللزمة إلى وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام بأي شيء داخل السيارة.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

فإذا كنت تفكر في شراء كيا سبورتاج موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سبورتاج موديل 2019

يبلغ سعر كيا سبورتاج موديل 2019 فئة D564 حوالي 64,500 ريال سعودي.

يبلغ سعر كيا سبورتاج موديل 2019 فئة D518 حوالي 67,500 ريال سعودي.

يبلغ سعر كيا سبورتاج موديل 2019 فئة D518 حوالي 70,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر كيا سبورتاج موديل 2019 فئة GCHC حوالي 77,000 ريال سعودي.

ومن الجدير بالذكر أن فئات السيارة كيا سبورتاج 2019 تختلف عن بعضها من حيث الاضافات والكماليات الخارجية والداخلية والتقنيات، ذلك بالإضافة إلى الإختلاف في المواصفات الفنية للمحرك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *