كيا سونيت 2022.. صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات

فبراير 5 ,2022

كيا سونيت 2022

يعتبر تصميم كيا سونيت أحد أبرز مميزاتها، والذي يجعل منها سيارة عملية صغيرة الحجم (تحت المدمجة) تتناسب مع الطرق الوعرة بأداء اقتصادي يسمح لك باستخدامها يوميًا دون عناء.

ويتمتع التصميم أيضًا بزوايا حادة مدمجة مع انحناءات في أجزاء من الإكصدامات الأمامية والخلفية وفتحات التهوية، تكسبها طابعًا شبابيًا ورياضيًا.

 

كيا سونيت 2022.. صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات

وتقدم كيا سونيت عبر وكيل العلامة الكورية في المملكة “الجبر” بـ 5 فئات، تختلف في التجهيزات لتتناسب مع احتياجاتك، ولكنها تشترك في منظومة الحركة التي سنتعرف عليها في هذا التقرير.. كما يمكنك أن تتعرف على كافة أسعار و فئات كيا سونيت 2022 من خلال موقعنا “سيارة” وتمتع بتجربة الشراء أونلاين، مع خصومات وعروض متجددة يوميًا.

كما يمكنك التعرف على منافسي كيا سونيت من خلال متابعة “مدونة سيارة” عبر الرابط

منظومة الحركة في كيا سونيت:

المحرك في كيا سونيت رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر بتنفس طبيعي، ومتصل بقير أوتوماتيكي IVT المطور والذي يحاكي في أداؤه قير الـ CVT.

تنتج هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 115 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 144 نيوتن/متر .. ويبلغ معدل استهلاك الوقود 17.5 كم/لتر.. الدفع أمامي.

 

كيا سونيت 2022.. صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات

تجهيزات السلامة والأمان:

قياسيًا تعتمد سونيت على العديد من التجهيزات الخاصة بالسلامة لتوفير الحماية والأمان للركاب في كافة الاوضاع، فتطرح بـ 6 وسائد هوائية مع أنظمة فرامل وثبات متعددة الفرامل المانعة للانغلاق ABS توزيع الفرامل إلكترونيًا EBD و الثبات الإلكتروني ESP إلى جانب نظام مراقبة ضغط الإطارات وحساسات الركن الخلفية (الحساسات الأمامية حسب الفئة) بالإضافة إلى كاميرا خلفية.

 

كيا سونيت 2022.. صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات

 

التجهيزات الخارجية في كيا سونيت:

تتميز السيارة كما أشرنا في المقدمة بتصميم رياضي ملفت بالرغم من أدائها الاقتصادي المناسب للكثير من الباحثين عن التوفير، حيث تستلهم في تصميمها الخارجي الكثير من الخطوط التعريفية والـ DNA الخاص بعلامة كيا الكورية، فالشبكة الأمامية من البيانو بلاك بإطار من الكروم يشبه خشم النمر، مع مصابيح أمامية بإضاءة نهارية LED وإضاءة ضباب هالوجين.

كيا سونيت 2022.. صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات

تتمتع بعض الفئات العليا من سونيت بحساسات ركن أمامية مثبتة على الإكصدام الأمامي، كما تأتي جنوط السيارة بقياس 15 بوصة من الحديد مع طيس في الفئة الاستاندرد، وبقياس 16 بوصة من الألمنيوم في باقي الفئات.

 

كيا سونيت 2022.. صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات

الدخول للسيارة من خلال مقبض بباب السائق ودون الحاجة لاستخدام المفتاح، بالإضافة لإمكانية إدارة المحرك عن بعد من خلال الريموت كنترول وكذلك يمكن إدارة المحرك من خلال زر التشغيل والإيقاف في المقصورة.

المرايات الجانبية مزودة بإضاءة لإشارات الانعطاف.. كما يمكن طيها أوتوماتيكيًا مع فتح وغلق السيارة في الفئات الأعلى، وكهربائيًا من داخل السيارة، أما الضبط فيكون كهربائيًا من الفئة الأولى.

 

كيا سونيت 2022.. صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات

من الخلف تكون الإضاءة الخلفية LED مع شريط إضاءة LED واصل بين المصابيح الخلفية ويمر بعرض صندوق الأمتعة، مع وجود كاميرا خلفية للمساعدة في الركن، ومزودة بخطوط إرشادية.

كيا سونيت 2022.. صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات

التجهيزات الداخلية في كيا سونيت:

الفرش على حسب الفئة ويتنوع بين الجلد والقماش، لكن تصميم الكراسي بشكل عام مريح ويمنحك الكثير من التماسك أثناء الجلوس أو القيادة في الطرقات غير الممهدة.. ويمكن ضبط الكراسي الأمامية لأكثر من اتجاه يدويًا قياسيًا في جميع الفئات.
شاشة العدادات تكون ديجيتال (رقمية) في جميع الفئات، ولكن قياسها يختلف على حسب الفئة، فتأتي في الفئة الأولى ستاندرد بقياس 3.5 بوصة، وفي الفئات الأعلى بقياس 4.2 بوصة.

 

كيا سونيت 2022.. صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات

‏بالنسبة لجهاز الترفيه فيتكون من شاشة وسائط تعمل باللمس بقياس 8 بوصة وتدعم الاتصال بالهاتف الذكي عن طريق آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.. أما نظام تكييف الهواء فيكون أوتوماتيكيًا في الفئات الأعلى ويدويًا في الفئة الأولى ستاندرد، مع فتحات التهوية الخاصة بالتكييف بشكل أفقي تضيف لمسة رياضية على الكونسول الأمامي للسيارة.

يتم تزويد جهاز الترفيه بفتحات USB وفتحة 12 فولت.. ومقبض القير وعجلة القيادة مكسوان بالجلد وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات ومزودة بأزرار للتحكم في مثبت السرعة والتحكم في جهاز الترفيه وشاشة العدادات الرقمية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *