كيا سيراتو موديل 2019

يوليو 22 ,2018

كيا سيراتو موديل 2019

كشفت شركة كيا الكورية العملاقة رسميا عن الجيل الجديد من الطراز سيرات، فقد كشفت عن السيارة  كيا سيراتو موديل 2019 في شهر يناير 2018 عبر فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، كما اعلنت شركة كيا حينها أن السيارة ستصل إلى الوكلاء على مستوى العالم خلال النصف الثاني من عام 2018، وقد وصلت السيارة كيا سيراتو موديل 2019 إلى المملكة العربية السعودية، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سيراتو موديل 2019 في هذا المقال.

وقد تم تنظيم حفل التدشين في السعودية للكشف لأول مرة عن السيارة كيا سيراتو موديل 2019 في المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا الموديل بداية الجيل الرابع من السيارة، وذلك بالأسواق التي تطرح فيها السيارة تحت اسم كيا سيراتو، أما الاسواق التي تطرح فيها السيارة تحت اسم كيا فورت فإن هذا الموديل هو الجيل الثالث من السيارة .

تعتبر السيارة كيا سيراتو أحد أفضل السيارات السيدان العائلية المتوفرة بالأسواق العربية وخصوصا السوق السعودي، ويعد الطراز سيراتو أكثر طرازات شركة كيا تحقيقا للمبيعات، وقد حرصت شركة كيا على استخدام خامات عالية الجودة في تصنيع هذه السيارة، كما تتميز السيارة الجديدة بسعرها الإقتصادي مما يجعلها منافس قوي للعديد من المنافسين المتوفرين بالأسواق.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الجديد بالسيارة كيا سيراتو موديل 2019 

كيا سيراتو موديل 2019

كيا سيراتو موديل 2019

 كيا سيراتو للبيع

حصلت السيارة الجديدة كيا سيراتو موديل 2019 على العديد من التغيرات والتحديثات في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، وقد وصلت التحديثات إلى مواصفات المحرك، وبالنسبة للتصميم الخارجي فقد قامت شركة كيا بتطوير تصميم “أنف النمر” ، وهو التصميم الذي اصبح منتشر في معظم طرازات كيا الجديدة.

كيا سيراتو موديل 2019

كيا سيراتو موديل 2019

وعند النظر إلى السيارة كيا سيراتو موديل 2019 ، ستجد أن شركة كيا استحوت تصميم كيا سيراتو موديل 2019 من شقيقتها الرياضية كيا ستينجر، فقد جاء الشبك العلوي بتصميم رياضي ذات شكل مغزلي باللون الأسود، وتوجد فتحات تهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة، كما توجد مصابيح امامية جديدة ذات تصميم حاد ومسحوب إلى جانبي السيارة، وتأتي اللمبات الداخلية للمصابيح بتصميم حرف ” X ” وتعمل بتقنية الليد ، ومن الجانب، جاءت اطارات السيارة كيا سيراتو موديل 2019 بتصميم رياضي بعدة مقاسات مختلفة تصل إلى 19 بوصة.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة كيا سيراتو موديل 2019 اصبح يتضمن اسطبات جديدة ذات تصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة، ويوجد جناح خلفي ذات تصميم رياضي على الصندوق الخلفي، كما تأتي السيارة بمصابيح ضباب خلفية ذات تصميم انيق وتعطي اضاءة قوية لتبيه السيارات الأخرى التي تسير بالخلف.

داخلية كيا سيراتو موديل 2019

داخلية كيا سيراتو موديل 2019

من الداخل، حصلت السيارة كيا سيراتو موديل 2019  على العديد من التحديثات، حيث اصبحت السيارة اطول وبالتالي توفير مساحة إضافية إلى الركاب، كما تغير شكل التابلوه الأمامي والكونسول الوسطي واصبحت بمظهر اكثر شبابية، وتأتي شاشة ملاحة بتصميم جديد، كما اصبحت أكثر بروزا عن الكونسول الوسطي، كما جاءت المقاعد بتصميم جديد لتوفير المزيد من الراحة والأمان إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

سيارات كيا للبيع

محرك كيا سيراتو موديل 2019 

جاء الجيل الجديد بمحرك سعته 2.0 لتر وعدد 4 سلندر والذي كان يعطي قبل ذلك قوة 152 حصا، وعزم دوران 132 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة CVT ، وقد حرصت الشركة المصنعة على أن تكون السيارة كيا سيراتو موديل 2019 اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في كيا سيراتو موديل 2019

انذار لحماية السيارة السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة في حالة محاولة فتح الأبواب عفويا بدون فتحها بمفتاحها الخاص، كما أنه ينبه قائد السيارة في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

حساسات الإطارات

حيث تقوم هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة في حالة أن ضغط الهواء بالإطارات به خلل، بحيث يتمكن قائ السيارة من اتخاذ الإجراءات اللازمة للإستمتاع بقيادة آمنة.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

 سيارات مستعملة للبيع

كماليات كيا سيراتو موديل 2019

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها.

مصابيح ضباب أمامية

يتميز هذا النوع من المصابيح بتوفير رؤية أفضل أثناء قيادة السيارة في الأجواء الضبابية، وبالتالي تحد من المخاطر – لا قدر الله.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مصابيح LED

توفر مصابيح LED إضاءة جيدة لتوفير المزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الجهة المعاكسة أثناء القيادة نهارا.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

حساسات مطر

حيث يتم تشغيل مساحات الزجاج الأمامي والخلفي عن طريق هذه الحساسات، بالإضافة لأنها تفعل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي للسيارة، ومنظفات الزجاج الأمامي، لتوفير رؤية واضحة أثناء المطر من مختلف الجوانب، لتوفير قيادة آمنة.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا سيراتو الجديدة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سيراتو موديل 2019

من المتوقع ان يبدأ سعر السيارة من 51.000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *