كيا سيراتو 2018 ستاندر

أغسطس 29 ,2018

كيا سيراتو 2018 ستاندر

تندرج السيارة الرائعة كيا سيراتو ضمن فئة السيدان متوسطة الحجم، وقد حصلت السيارة كيا سيراتو 2018 ستاندر على تغيرات بسيطة في التصميم والإضافات الخارجية والداخلية بالمقارنة مع موديل 2017، جاءت السيارة بتصميم عصري وشبابي مع محرك قوي، وتتسم بالاقتصاد في معدل استهلاك الوقود، كما أن سعرها اقتصادي بالمقارنة مع السيارات المنافسة، وتتوافر السيارة كيا سيراتو 2018 في السعودية كالعادة عبر 3 فئات، وتختلف كل فئة عن الأخرى من حيث المحرك وبعض الإضافات الخارجية والداخلية الخاصة بكل فئة، وذلك جعل اسعار الفئات متفاوتة، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سيراتو 2018 ستاندر في هذا المقال.

تعد السيارة كيا سيراتو أحد أفضل السيارات السيدان العائلية المتوفرة بالأسواق العربية ، كما أن الطراز سيراتو يعتبر أكثر طرازات شركة كيا تحقيقا للمبيعات، وقد حصلت كيا سيراتو 2018 على بعض التحديثات الجديدة مما منح السيارة المزيد من الأناقة والفخامة، وقد حرصت شركة كيا على استخدام خامات عالية الجودة في تصنيع هذه السيارة، كما تتميز السيارة الجديدة بسعرها الإقتصادي مما يجعلها منافس قوي للعديد من المنافسين المتوفرين بالأسواق، ومن أبرز السيارات المنافسة لهذه السيارة  نجد تويوتا كرولا، هونداي إلنترا، ميتسوبيشي لانسر، نيسان سنترا موديلات 2018.

فئات كيا سيراتو 2018

الفئة الأولى كيا سيراتو 2018 ستاندر .

الفئة الثانية  كيا سيراتو 2018 نص فل .

الفئة الثالثة كيا سيراتو 2018 فل كامل .

وبالرغم من أن الجيل الثالث الحالي من السيارة كيا سيراتو او كيا فورتي كما يطلق ببعض الأسواق منذ عام 2013 ، حينما جاءت السيارة بتصميم احترافي أنيق ومميز، فقد ، لكن لم تحصل كيا سيراتو 2018 على أي تحديثات، لكنها حققت مبيعات عالية بمختلف الأسواق، وتعد السيارة كيا سيراتو 2019 بداية انطلاق الجيل الرابع الجديد.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم كيا سيراتو 2018 ستاندر

كيا سيراتو 2018 ستاندر

كيا سيراتو 2018 ستاندر

كيا سيراتو للبيع

تأتي السيارة كيا سيراتو 2018 ستاندر بتصميم خارجي أنيق ومميز، فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن متانتها وفخامتها، لقد حصلت السيارة كيا سيراتو 2018 ستاندر على العديد من اللمسات التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، وبالنظر إلى الواجه الأمامية للسيارة نجد أنها كبيرة الحجم ذات تصميم أنيق، فإن الكابوت به 4 خطوط حادة مما منح السيارة مظهر جذاب، وتحتوي الواجه الأمامية للسيارة على مصابيح أمامية عريضة مسحوبة الى جانبي السيارة ذات اضاءة هالوجين وليد، ويوجد في الوسط شبكة تهوية عريضة من الكروم ويوجد حزام من الكروم والذي يعلوه شعار شركة كيا بالمنتصف، كما يأتي الصدام بنفس اللون الخارجي للسيارة ويشمل فتحة تهوية باللون الأسود، ويحتوي على مصابيح ضباب وفتحتين بجانبي الصدام، كما توجد حساسات أمامية.

ومن الجانب، فإن التصميم الجانبي للسيارة كيا سيراتو 2018 ستاندر انسيابي، يتماشى بشكل كبير مع أمامية وخلفية السيارة، حيث تأتي المرايا الجانبية بنفس اللون الخارجي للسيارة، تم دمج الإشارات الجانبية مع جانبية السيارة، مقابض الأبواب بنفس اللون الخارجي للسيارة، ويوجد حزام من الكروم يحيط بالزجاج الامامي والخلفي، وتوجد خطوط حادة موازية إلى مقابض السيارة وكذلك تجويف حاد اسفل الابواب، كما تأتي كيا سيراتو 2018 ستاندر 2018 بأربعة أنواع من الجنوط مصنوعة من الألمونيوم مقاس 15 و17 بوصة.

خلفية كيا سيراتو 2018 ستاندر

خلفية كيا سيراتو 2018 ستاندر

ومن الخلف، تأتي السيارة كيا سيراتو 2018 ستاندر بنفس خلفية الموديل السابق مع بعض التعديلات البسيطة، حيث تحتوي على مصابيح إضاءة كبيرة الحجم وعريضة تمتد إلى جانبية السيارة ذات إضاءة هالوجين، ويوجد بالمنتصف  شعار شركة كيا، كما توجد حساسات خلفية، ويأتي الصدام الخلفي بنفس اللون الخارجي للسيارة، بصمة سيراتو، وتوجد فتحة كبيرة لعادم الوقود مطلية بالكروم، مزيل ضباب خلفي، خط حاد في منتصف الصندوق الخلفي للسيارة.

مقصورة كيا سيراتو 2018 ستاندر

داخلية كيا سيراتو 2018 ستاندر

داخلية كيا سيراتو 2018 ستاندر

تتسم المقصورة الداخلية للسيارة كيا سيراتو موديل 2018 بالأناقة والفخامة، حيث يوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم والذي يشمل 4 فتحات التكييف، عجلة قيادة متعددة المهام، ذراع تغيير السرعات، عدادات معلومات السيارة، درج للتخزين، ساعة ديجيتال بمنتصف التابلوه.

كما يحتوي الكونسول الوسطي على ازرار للتحكم في التكييف، ازرار للتحكم في وضعيات القيادة، مدخل USB ، مدخل AUX، بلوتوث، مشغل اسطوانات، حامل اكواب امامي وخلفي، فتحات مكيف خلفية ، 5 مقاعد من الجلد أو القماش حسب الفئة، 5 احزمة امان، 5 مساند رأس، ازرار للتحكم في مساعد المرتفعات والمنحدرات، مرآة ذاتية التعتيم، تطريز من الجلد مدمج مع التابلوه والأبواب من الداخل والكونسول الوسطي.

وبالنسبة إلى أبعاد سيارة كيا سيراتو 2018 ، فإن طولها حوالي 4.55 متر، وعرضها 1.79 متر، ويبلغ ارتفاع السيارة نحو 1.45 متر، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2.70 متر، وتزن السيارة حوالي 1301 كجم.

سيارات كيا للبيع

محرك كيا سيراتو 2018 ستاندر

تحتوي السيارة كيا سيراتو 2018 ستاندر على محرك بسعة 1.6 لتر من نوع غاما، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 128 حصان مع عدد لفات 6300 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 15.8 كيلوجرام \ متر مع عدد لفات 4850 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل الحركة إما 6 سرعات يدوي أو 6 سرعات اوتوماتيك، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك لتر بنزين للسير مسافة 15.8 كيلومتر، لذلك تعد سيارة اقتصادية موفرة للوقود، والجدير ذكره أن الهيئة السعودية للمواصفات والجودة منحت السيارة تصنيف ممتاز.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات كيا سيراتو 2018 ستاندر

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

مصابيح أمامية من الهالوجين

حيث تتميز الهالوجين بضوئها المائل للأصفر المريح للعينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة كما أن تأثير شدتها على السائقين في الجهة المقابلة من الطريق خفيفة مما يجعلها آمنة للسائقين القادمين في الاتجاه المعاكس ولا تؤثر بشكل كبير على مستوى رؤيتهم.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز بوجود فراغات تعمل على تبريدها بشكل أسرع، بالإضافة لأنها توقف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، وشكلها الرياضي يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مصابيح ضباب أمامية وخلفية

لإضاءة أكثر وضوح أثناء الطقس الضبابي، أما الإضاءة الضبابية الخلفية لتنبيه أكثر وضوحا السيارة التي تسير بالخلف.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 15 بوصة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

أحزمة أمان في مقعدي السائق والراكب الأمامي

هذه الأحزمة توفر المزيد من الأمان وتمنع تحرك الركاب إلى الأمام والاصطدام بالتابلوه أو الزجاج الأمامي، حيث تبقيهم داخل السيارة، بالإضافة إلى أنه تقلل الإصابات البليغة التي قد تحدث في حالة عدم ربطه حفظكم الله.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا سيراتو 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سيراتو 2018 ستاندر

يبدأ سعر السيارة كيا سيراتو 2018 ستاندر في الأسواق السعودية من 45,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *