كيا سيراتو 2018 نص فل

أغسطس 29 ,2018

كيا سيراتو 2018 نص فل

يعد الطراز سيراتو أحد الطرازات المميزة من إنتاج شركة كيا الكورية العملاقة، والتي تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق، وقد حصرت شركة كيا على تزويد السيارة كيا سيراتو 2018 بالعديد من التقنيات والتجهيزات، كما ان سعر السيارة جيد، وتتضمن محرك اقتصادي من حيث معدل استهلاك الوقود، زمن الجدير بالذكر أن شركة كيا لم تضيف العديد من التحديثات بالمقارنة مع الموديل السابق، حيث تستعد الشركة المصنعة للكشف عن الجيل الرابع والجديد من خلال السيارة كيا سيراتو 2019  ، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سيراتو 2018 نص فل في هذا المقال.

فئات كيا سيراتو 2018

الفئة الأولى كيا سيراتو 2018 ستاندر .

الفئة الثانية  كيا سيراتو 2018 نص فل .

الفئة الثالثة كيا سيراتو 2018 فل كامل .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم كيا سيراتو 2018 نص فل

كيا سيراتو 2018 نص فل

كيا سيراتو 2018 نص فل

كيا سيراتو للبيع

جاءت السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط كيا سيراتو 2018 نص فل بتصميم أنيق ومميز، كما نعلم جميعا أن الجيل الحالي من الطراز كيا هو الجيل الثالث، والذي أبصر النور عام 2013 ، ومر الجيل الثالث السيارة بالعديد من التحديثات منذ ظهوره حتى الآن، وذلك ساعد على زيادة الإقبال على السيارة بشكل كبير في الأسواق العربية، فقد عملت شركة كيا عمل على تحديث وتطوير السيارة بشكل سريع، وتعد كيا سيراتو 2019 بداية للجيل الرابع من السيارة، وقد حصلت سيراتو 2019 على الكثير من التغيرات في التصميم والمحرك، حيث أصبحت أكثر قوة وأناقة وجاذبية .

ومن أبرز السيارة المنافسة للسيارة كيا سيراتو، نجد السيارة اليابانية مازدا 6 التي حصلت مؤخرا على تحديثات فيس ليفت، والسيارة هوندا اكورد التي جاءت بتصميم رياضي ضمن الجيل الجديد، والسيارة هونداي إلنترا 2019 التي تستعد لإطلاق جيل جديد بتصميم جديد بالكامل .

خلفية كيا سيراتو 2018 نص فل

خلفية كيا سيراتو 2018 نص فل

ويوجد بالسيارة كيا سيراتو 2018 نص فل مصابيح امامية ذات كثافة عالية، ومصابيح ضباب امامية وخلفية، وإطارات رياضية مقاس 16 بوصة، وتعمل جميع النوافذ بالكهرباء، وتأتي مقابض الأبواب والمرايا الجانبية بنفس اللون الخارجي للسيارة، ويوجد بالمرايا اشارات جانبية، بالإضافة إلى وجود حساسات على المصد الخلفي والتي تساعد قائد السيارة أثناء ركن أو اصطفاف السيارة.

داخلية كيا سيراتو 2018 نص فل

داخلية كيا سيراتو 2018 نص فل

ومن الداخل، تتضمن السيارة كيا سيراتو 2018 نص فل مقاعد عليها غطاء مخمل، وتوجد شاشة صغيرة والتي يمكن من خلالها تشغيل المسجل والراديو وخاصية البلوتوث للرد على الهاتف، ويوجد بالسيارة فتحات مكيف مخصصة للمقاعد الخلفية .

ومن حيث التقنيات ووسائل الأمان، تمتلك السيارة كيا سيراتو 2018 نص فل العديد من التجهيزات وعوامل الأمان التي لا تتوافر في الفئة الأقل من السيارة، ومن أبرزها الفرامل المانعة إلى الإنزلا، خاصية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، وسائد هوائية امامية للسائق والراكب الأمامي، خاصية التحكم في ثبات السيارة، كما يوجد نظام الأمان مخصص لحماية الأطفال في الأبواب الخلفية .

سيارات كيا للبيع

محرك كيا سيراتو 2018 نص فل

تحتوي السيارة كيا سيراتو 2018 نص فل على محرك بسعة 1.5 لتر من نوع غاما، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 128 حصان مع عدد لفات 6300 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 15.8 كيلوجرام \ متر مع عدد لفات 4850 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل الحركة إما 6 سرعات يدوي أو 6 سرعات اوتوماتيك، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة كيا سيراتو 2018 نص فل للوقود، فإنها تستهلك لتر بنزين للسير مسافة 15.2 كيلومتر، لذلك تعد سيارة اقتصادية موفرة للوقود، ومنحتها الهيئة السعودية للمواصفات والجودة منحت السيارة تصنيف ممتاز.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 الأمان في كيا سيراتو 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

2 وسائد هوائية

حيث يوجد بالسيارة وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي، وهذه الوسائد تمنع حدوث اصابات بليغة في حال الاصطدام المفاجئ أثناء القيادة ذات السرعات الكبيرة والمتوسطة حفظكم الله.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

نظام الانتباه الأوتوماتيكي إلى المارة

يعمل هذا النظام إذا خرج أحد المارة ماشيا أمام السيارة بدون الانتباه إلى السيارة، فتنتبه السيارة من خلال نظام الانتباه الأوتوماتيكي للمارة ويبدأ بتنبيهك بأن أحد المارة يعبر الطريق الآن وبعض السيارات تحتوي على فرملة أوتوماتيكية للحفاظ على حياة المارة، أيضا من مميزات هذا النظام أنه في الطرق المظلمة جدا إذا عبر الطريق حيوان أو إنسان أثناء قيادتك فينتبه إليه حتى ولو لم تكن تراه ومن ثم ينبهك على الفور.

نظام الفتح الأوتوماتيكى للأبواب عند الاصطدام

في حال اصطدام السيارة –سلمكم الله- بأخري أو بأي شيء على الطريق، يتم فتح اقفال أبواب السيارة بحيث يستطيع الركاب الخروج بعد الإصطدام والإبتعاد عن السيارة إلى مكان آمن حتى يطلبوا المساعدات اللازمة.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا سيراتو 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سيراتو 2018 نص فل

يبدأ سعر السيارة كيا سيراتو 2018 نص فل في الأسواق السعودية من 55,000 ريال سعودي، وبذلك فإن سعر هذه الفئة سعر يزيد بحوالي 10,000 ريال عن فئة ستاندر.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *