كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

أكتوبر 7 ,2018

كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

كشفت شركة كيا الكورية العملاقة عن الجيل الجديد من سيارتها الرائعة كيا سيراتو 2019 مع بداية النصف الثاني من عام 2018 ، وقد قامت بعض وكالات ومعار السيارات بالمملكة العربية السعودية بتدشين السيارة خلال شهر يوليو 2018 ، فقد اصبحت السيارة متوفرة لدى الموزعين ومتاحة للبيع، وهذه النسخة هي السيدان ذات الاربع ابواب وهي الأكثر انتشارا، ولكن كشفت شركة كيا رسميا عن السيارة كيا سيراتو GT هاتشباك 2019 ، وهي الهاشباك ذات خمس ابواب، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سيراتو GT هاتشباك 2019 في هذا المقال.

لقد فاجأت شركة كيا الجميع حينما اعلنت عن اصدار الجيل الجديد كيا سيراتو 2019 ، بعدما حصلت السيارة على تحديثات شملت التصميم والمحرك، وقد أصبحت السيارة أكثر قوة وشراسة من السابق، وذلك بالرغم من حصول السيارة كيا سيراتو على العديد من التحديثات خلال السنوات الماضية في الجيل السابق.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

كيا سيراتو للبيع

بالبداية يجب الإشارة إلى أن التحديثات التي حصلت عليها النسخة الهاتشباك مختلفة بالمقارنة مع تحديثات النسخة السيدان، ويأتي الجيل الجديد بتحديثات عصرية جعلت النسخة الهاتشباك ذات تصميم اكثر شبابية ويشبه النسخة الكوبيه التي لم تعد متوفرة بالأسواق.

ويأتي السيارة كيا سيراتو GT هاتشباك 2019 بتصميم أنيق وجذاب، وتتضمن الواجهة الأمامية غطاء محرك كبير الحجم، وشبك امامي جديد ذو تصميم شبه بيضاوي يشمل قضبان سوداء ذات تصميم مغزلي، وتوجد مصابيح امامية جديدة ذات تصميم حرف  X ، كما تم تزويد السيارة بمصابيح ضباب دائرية اسفل المصد الأمامي، وتوجد مصابيح ضباب اخرى ذات تصميم مستطيلي صغير الحجم، ومن الجانب، تأتي السيارة بإطارات مقاس 18 بوصة، وتشمل الجانبية كل من المرايا الجانية الأنيقة، وتأتي مقابض الابواب بنفس اللون الخارجي للسيارة.

مقصورة كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

مقصورة كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

ومن الداخل، فقد حصلت السيارة على العديد من التحديثات، بداية من عجلة القيادة التي اصبحت ذات تصميم رياضي عليها شعار GT  وبها ازرار لتشغيل البلوتوث للرد على الهاتف وللتحكم في مستوى الصوت ومثبت السرعة، كما يوجد خلف عجلة القيادة مبدل السرعات، ويوجد بالسيارة مقاعد رياضية سوداء عليها تطريز باللون الأحمر، ويوجد بالسيارة كونسول وسطي متوسط الحجم يتضمن شاشة ملاحة ذات تصميم بارز.

خلفية كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

خلفية كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

ومن الخلف، تأتي السيارة بإسطبات كبيرة الحجم ذات تصميم عريض مسحوبة إلى طرفي السيارة، ويأتي شعار شركة كيا الكرومي في المنتصف، كما يوجد مخرجين لعاد الوقود مدمجين مع المصد الخلفي للسيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

تحتوي السيارة كيا سيراتو GT هاتشباك 2019 على محرك تيربو بسعة 1.5 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 204 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك.

وتأتي النسخة السيدان من السيارة بخياراين من المحركات، الأول بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر يعطي قوة 147 حصان، والمحرك الثاني بسعة 1.6 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 163 حصان.

سيارات كيا للبيع

الأمان في كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

نظام الانتباه الأوتوماتيكي إلى المارة

يعمل هذا النظام إذا خرج أحد المارة ماشيا أمام السيارة بدون الانتباه إلى السيارة، فتنتبه السيارة من خلال نظام الانتباه الأوتوماتيكي للمارة ويبدأ بتنبيهك بأن أحد المارة يعبر الطريق الآن وبعض السيارات تحتوي على فرملة أوتوماتيكية للحفاظ على حياة المارة، أيضا من مميزات هذا النظام أنه في الطرق المظلمة جدا إذا عبر الطريق حيوان أو إنسان أثناء قيادتك فينتبه إليه حتى ولو لم تكن تراه ومن ثم ينبهك على الفور.

نظام الفتح الأوتوماتيكى للأبواب عند الاصطدام

في حال اصطدام السيارة –سلمكم الله- بأخري أو بأي شيء على الطريق، يتم فتح اقفال أبواب السيارة بحيث يستطيع الركاب الخروج بعد الإصطدام والإبتعاد عن السيارة إلى مكان آمن حتى يطلبوا المساعدات اللازمة.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا سيراتو 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سيراتو GT هاتشباك 2019

لم تكشف شركة كيا رسميا عن سعر كيا سيراتو GT هاتشباك 2019 ، ومن المتوقع ان يبدأ سعرها من 20,000 دولار، ويصل حتى 25,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *