كيا كادينزا 2018 نص فل

سبتمبر 19 ,2018

كيا كادينزا 2018 نص فل

تعد السيارة كيا كادينزا 2018 احدى السيارات السيدان متوسطة الحجم، والتي جاءت بتصميم شرس وجذاب، وتتوافر في الاسواق عبر ثلاث فئات، وتعتبر كيا كادينزا 2018 ستاندر هي الفئة الأولى من السيارة، كما أن السيارة كيا كادينزا 2018 نص فل تتوافر في السعودية عبر نسختين احدهما اعلى من الأخرى، وتتمثل الإختلافات بين الفئتين في بعض الإضافات الخارجية والداخلية، ومن أبرز هذه الفروق عدم وجود مصابيح امامية زينون حيث تم اسبتدالها بمصابيح هالوجين، كما لا توجد شاشة ملاحة حيث تم اسبتدالها بشاشة معلومات، كما أن ألوان المقاعد الداخلية مختلفة بين الفئتين، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا كادينزا 2018 نص فل في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا كادينزا 2018 نص فل

كيا كادينزا 2018 نص فل

كيا كادينزا 2018 نص فل

كيا كادينزا للبيع

جاءت السيارة كيا كادينزا 2018 نص فل بمصابيح امامية تتضمن عدسات هالوجين مع انوار نهارية LED ، وتحتوي الفئة الاعلى من النص فل على مصابيح دائرية تعمل بتقنية الزينون، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة، كما توجد اطارات رياضية مقاس 18 بوصة، بالإضافة إلى فتحة سقف بانوراما، وتوجد إشارات جانبية على المرايا الجانبية، وكذلك حساسات امامية وخلفية تساعد قائد السيارة في الركن والإصطفاف، كما أن مقابض الأبواب مطلية بالكروم والاسطبات الخلفية بالكامل LED ، ويوجد جانبها مصابيح ضباب، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود اسفل المصد ويوجد حولهم اطار من الكروم الفضي.

داخلية كيا كادينزا 2018 نص فل

داخلية كيا كادينزا 2018 نص فل

ومن الداخل، تأتي السيارة بمقصورة فاخرة، ويوجد على المقاعد غطاء من الجلد الفاخر، قابلة للتسخين والتبريد، كما توجد ذاكرة في مقعد السائق فقط، مع إمكانية تعديل مقعد السائق والراكب الامامي كهربائيا، يوجد بالسيارة خاصية البلوتوث للرد على الهاتف، وعجلة قيادة قابلة للتعديل، ومثبت سرعة، ومكيف منفصل إلى المقاعد الأمامية عن المقاعد الخلفية، ويوجد في منتصف التابلوه شاشة تعرض ما يتم تصويره بالكاميرا الخلفية، كما أن التابلوه الأمامي والأبواب من الداخل يحتويان على تخشيب مع إمكانية التحكم في المرايا كهربائيا عند داخلية الابواب، الشاشة الوسطية في هذه الفئة شاشة معلومات.

أما الفئة الأعلى فانها تحتوي على شاشة ملاحة، كما يوجد مبدل السرعات خلف عجلة القيادة، وتحتوي الابواب الخلفية على قفل لحماية الأطفال مع فتحات مكيف موجهة إلى المقاعد الخلفية، وإضاءة LED في السقف.

خلفية كيا كادينزا 2018 نص فل

خلفية كيا كادينزا 2018 نص فل

ومن حيث وسائل الأمان بالسيارة كيا كادينزا 2018 نص فل ، فإنها تحتوي على وسائد هوائية امامية، وحساس يراقب ضغط الهواء بالإطارات، وخاصية مانع الإنزلا، وفرامل  ABS.

سيارات كيا للبيع

محرك كيا كادينزا 2018 نص فل

تحتوي كيا كادينزا 2018 نص فل على نفس محرك فئة ستاندر، وهذا المحرك بسعة 3.3 لتر، وعدد 6 سلندر، والذي يعطي قوة 270 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 32.4 كجم / متر مع عدد لفات 5300 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة مكون من 6 سرعات اوتوماتيك، مع إمكانية التحويل إلى النقل اليدوي، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة كيا كادينزا 2018 نص فل إلى الوقود، فإنها تستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 12.3 كيلومتر، ويعتبر معدل الإستهلاك كبير نسبيا.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في كيا كادينزا 2018 نص فل

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا كادينزا 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا كادينزا 2018 نص فل

يبلغ سعر كيا كادينزا 2018 نص فل حوالي 85,000 ريال سعودي، وفي حالة رغبتك في اقتناء النسخة الأولى من فئة نص فل والتي تأتي بمصابيح امامية زينون وشاشة ملاحة، سيصل سعرها إلى 100,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *