كيا موهافي 2018 نص فل

أكتوبر 13 ,2018

كيا موهافي 2018 نص فل

تعتبر كيا موهافي 2018 أحد أبرز السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم المتوفرة بالأسواق، كما أنها احدى السيارات المميزة من إنتاج شركة كيا الكورية العملاقة، ويعد موديل 2018 بداية جيل جديد، لذلك تأتي السيارة بشكل جديد جعلها اكثر رياضية، كما حصل المحرك على بعض التحديثات ليصبح أكثر قوة، وقد ارتفع سعر السيارة نسبيا بالمقارنة مع الموديل السابق نتيجة حصول السيارة على العديد من التحديثات، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا موهافي 2018 نص فل في هذا المقال.

مواصفات كيا موهافي 2018 نص فل

كيا موهافي 2018 نص فل

كيا موهافي 2018 نص فل

كيا موهافي للبيع

جاءت السيارة كيا موهافي 2018 نص فل بتصميم أنيق وجذاب، وتحتوي الواجهة الامامية للسيارة على مصابيح بها لمبات ليد، ويأتي الشبك بتصميم أنيق مصنوع من الكروم اللامع مع مصابيح ضباب في اسفل المصد، وتوجد حساسات امامية تساعد قائد السيارة في الركن والإصطفاف.

ومن الجانب، توجد مرايا جانبية أنيقة قابلة للفتح والطي بنفس لون جسد السيارة بها اشارت جانبية، وقد حصلت موهافي 2018  على العديد من اللمسات التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، حيث تأتي السيارة بصادمين أمامي وخلفي ذات تصميم جديد، كما أصبح تصميم المصابيح الأمامية والخلفية والشبك الأمامي أكثر رياضية من السابق.

مقصورة كيا موهافي 2018 نص فل

مقصورة كيا موهافي 2018 نص فل

ومن الداخل، تتسم المقصورة بالسعة والرحابة الداخلية، ويوجد بالسيارة عجلة قيادة متعددة الاستخدامات يمكن التحكم من خلالها في مستوى صوت المسجل، ومثبت السرعة، ويتوافر بالسيارة خاصية البلوتوث أي إمكانية الرد على الهاتف أثناء القيادة، وتوجد فتحات مكيف موجهة إلى ركاب المقاعد الخلفية، ويوجد غطاء من الجلد على مقاعد السيارة، وتتميز المقاعد الامامية بأنها قابلة للتحريك كهربائيا، ويوجد بالكونسول الوسطي صندوق تبريد، ومسجل، وشاشة ملاحة، ويوجد ازرار اسفل التابلوه للتحكم في مستوى الاضاءة الامامية، ويوجد في داخلية الباب الرئيسي للسائق ازرار يمكن التحكم من خلالها في المرايا، ومقابض الأبواب عليها طلاء من الكروم اللامع.

خلفية كيا موهافي 2018 نص فل

خلفية كيا موهافي 2018 نص فل

ومن الخلف، تأتي السيارة كيا موهافي 2018 نص فل بتصميم خلفي مميز، ويوجد مخرج لعادم الوقود أسفل المصد الخلفي، وتعمل الاسطبات بتقنية الليد، ويوجد مصابيح ضباب اسفل المصد، كما حصلت السيارة على بعض اللمسات الرياضية من الكروم الأسود مع حساسات خلفية تساعد قائد السيارة أثناء الركن أو الإصطفاف.

ومن حيث وسائل الأمان وتقنيات كيا موهافي 2018 نص فل ، يوجد بالسيارة مكابح مانعة للإنزلاق وعدد من الوسائد الهوائية، وخاصية الثبات على السرعات العالية، وخاصية مراقبة ضغط الهواء بالاطارات، بجانب احتوائها على العديد من عوامل الأمان والمميزات الأخرى التي تجعل السيارة كيا موهافي 2018 خيار مثالي للعديد من عشاق السيارات.

محرك كيا موهافي 2018 نص فل

تحتوي كيا موهافي 2018 نص فل على محرك بسعة 3.8 لتر، وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 275 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 36.9 كجم \ متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، وبالنسبة إلى معدل استهلاك كيا موهافي 2018 نص فل للوقود، فإن هذه السيارة تستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 9.9 كيلومتر، ويعد هذا المعدل كبير نسبيا.

سيارات كيا للبيع

الأمان في كيا موهافي 2018 نص فل

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

عدد 6 وسائد هوائية

يتوافر بالفئة 6 وسائد هوائية وليس وسادتين كباقي الفئات، هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال حدوث اصطدام، وذلك لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتوجد وسائد جانبية لتوفير الحماية اللازمة إلى جميع ركاب السيارة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

كاميرا خلفية

هذه الكاميرا توفر إلى قائد السيارة رؤية واضحة ومباشرة إلى الأشياء التي تقع خلف السيارة، حيث تعرض الصورة على شاشة داخل السيارة لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

فإن الفئة الرابعة مزودة بنظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا موافي 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا موهافي 2018 نص فل

يبلغ سعر السيارة  كيا موهافي 2018 نص فل حوالي 114,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *