كيفية استخدام نظام تثبيت السرعة بأمان !

فبراير 9 ,2019

كيفية استخدام نظام تثبيت السرعة بأمان !

بعد مرور ستين عامًا على طرح كرايسلر لحادثة القيادة دون الضغط على دواسة الوقود ، أصبح التحكم في السرعة قياسيًا في الغالبية العظمى من السيارات الجديدة. مثل قفل الأبواب والدخول بدون مفتاح ، تعمل وظيفة التحكم بالسرعة بشكل أساسي كما فعلت على سيارة كرايسلر إمبيريال 1958 ، وهي أول سيارة عرضت عليها ، ولكنالأجهزة الإلكترونية الحديثة تعيد اختراع هذه الراحة الأساسية. وإليك كيفية عملها وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

وظيفتها هي الحفاظ على السرعة

وظيفة التحكم الرئيسية لنظام التثبيت هي الحفاظ على سرعة من اختيارك ، مما يخففك من الحاجة للإبقاء على قدمك مطولاً على دواسة الوقود. تقريبًا تعتمد جميع السيارات على الطريق اليوم على وحدة تحكم إلكترونية – كمبيوتر – لمراقبة سرعة السيارة وتعديلها حسب الحاجة للحفاظ على السرعة التي اخترتها بغض النظر عن تدرج الطريق.

تعرّف على عناصر التحكم


يمكنك تشغيل نظام تثبيت السرعة من خلال ساق على عمود القيادة أو عدة أزرار على عجلة القيادة. وتشمل هذه التبديل على الخروج. زر “مجموعة” لتحديد السرعة التي تريد أن تحتفظ بها السيارة ؛ والأزرار أو المفاتيح التي تحمل علامة “+” و “-” التي تزيد أو تنقص السرعة بعد تعيينها ، غالبًا بزيادات قدرها 1 ميل في الساعة. يقوم زر “إلغاء” بإلغاء نظام التحكم في التطواف دون إغلاقه بالكامل ، مما يسمح للسيارة بالساحل. (السيارات ذات التحكم بالسرعة التي تديرها ساق لديها موقف “إلغاء” أن تحرك ساقها من أجل فك النظام). وظيفة “استئناف” أو زر يعيد السيارة إلى سرعتها المحددة سابقا. الفرملة أو الضغط على القابض في أي وقت سيؤدي أيضًا إلى إلغاء التحكم في السرعة. إذا كنت بحاجة إلى إجراء تمريرة سريعة ،

كيفية استخدام نظام تثبيت السرعة بأمان !

ميزات إضافية للتكيّف كروز :

تقدم العديد من السيارات الجديدة ما يعرف باسم نظام تثبيت السرعة التكيفي ، والذي يسمى أحيانًا بالرحلة النشيطة. يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها أنظمة الرحلات التقليدية ويعتمد بشكل إضافي على الرادار الأمامي أو الكاميرات أو أجهزة الاستشعار للكشف عن وجود المركبات مباشرة في مسارك. وهذا يتيح لأنظمة التحكم في الرحلات التكيفية الحفاظ على مسافة محددة من السيارة في المقدمة بغض النظر عن مدى تباين سرعتها.

تسمح لك أنظمة التكيف بتعديل مدى قربك من السيارة التي تنتقل إلى الأمام ولكن يتم برمجتها بحيث تحافظ دائمًا على أدنى مسافة آمنة على الأقل. تتمتع بعض هذه الأنظمة أيضًا بالقدرة على الفرامل وحتى التوقف تمامًا في حركة المرور في المدينة ، ويعتمد ذلك تلقائيًا على السيارة دون الحاجة إلى الضغط على دواسة الوقود عند بدء حركة المرور مرة أخرى.

z ، أن تفعل المزيد ، بما في ذلك توجيه السيارة إلى الحارة المجاورة مع الاحتفاظ بعد مسافة كافية عن السيارات الأخرى.

كيفية استخدام نظام تثبيت السرعة بأمان !

اتبع قواعد السلامة هذه :

بغض النظر عن نوع التحكم في السرعة في سيارتك ، فإن الإرشادات الخاصة باستخدامه بشكل فعال وآمن هي نفسها:

  • ابقَ دائمًا في حالة تأهب وإدراك لحركة المرور الأخرى ، وكن مستعدًا للتحكم في المكابح والفرملة أو تجاوز العقبات أو حالات الطوارئ.
  • فكر حتى في أنظمة التحكم في السرعة التكيفية الأكثر تطوراً. فهي مبرمجة من قبل البشر ويمكن أن تتفاعل بشكل غير متوقع في ظروف معينة وغير متوقعة، يمكن أن تؤدي الأمطار والثلوج والضباب إلى حجب الإشارات الرادارية والتشويش على الكاميرات أو أجهزة الاستشعار ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى تعطيل التحكم التكييفي في السرعة تمامًا. كما هو الحال مع نظام التحكم بالسرعة التقليدية ، مع نظام كروز متطور ، يجب أن تكون دائما على استعداد للتحكم الكامل في أي لحظة.
  • لا يزال التحكم في السرعة مناسبًا للاستخدام على الطرق السريعة وفي حركة المرور الخفيفة. إذا كانت سيارتك تحتوي على نظام تثبيت السرعة التقليدي (غير المتكيف) ، فتأكد من ترك مسافة كافية بين سيارتك والسيارة التي أمامك ، وكن مستعدًا لفك النظام عن طريق الفرملة أو النقر على “إلغاء” أثناء زحفك على سيارات أخرى أو الدخول في مركبات ثقيلة حركة المرور.
  • لا تستخدم التحكم في تثبيت السرعة في الظروف الزلقة ، بما في ذلك الطرق الثلجية أو الجليدية أو الطرق المبللة بالمياه الغارقة في البرك العميق. ستحاول معظم أنظمة الرحلات البحرية الحفاظ على سرعتك إلى أن تتدخل ، وعلى الطرق الزلقة التي قد تتسبب في فقدانك للحركة مؤقتًا ، مما يزعج السيارة ويحتمل أن يؤدي ذلك إلى وقوع حادث.

ومع ذلك ، يمكنك التعامل مع نظام تثبيت السرعة كوسيلة بسيطة لتوفير بعض التركيز، ولكن يجب مراقبتها – وستستمتع بأميال عديدة من السفر المريح والخالي من الإجهاد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *