كيف تحمي نفسك من التورط عند شراء سيارة مستعملة؟

نوفمبر 30 ,2020

كيف تحمي نفسك من التورط عند شراء سيارة مستعملة؟

إذا كنت تنوي شراء سيارة مستعملة وتجد نفسك تشعر بالضغط والقلق فأنت لست وحيدا في هذه الوضع! عملية شراء المستعمل كفيلة بأن تضع الضغط على أكثر المشترين خبرةً في سوق السيارات.


يأتي هذا القلق من المفاجآت غير المتوقعة والأخطاء المختلفة التي يرتكبها مشتري السيارة المستعملة والتي لا يمكن تداركها عادةً قبل أن تكون تلك الأخطاء قد أهدرت الأموال على سيارة غير ملائمة.

المشاكل لاتنتهي!


أكثر المشاكل انتشارا هي التعرض للخداع والمبالغة والتمويه من قبل بائعٍ متمرس في البيع وفي تغطية عيوب السيارة مقابل إبراز مزاياها ، وبطبيعة الحال، لا يتحمل بائعي السيارات المستعملة في هذه الحالات المسؤولية عن أية عيوب في السيارة فور إتمام عملية البيع.


سنتطرق في مقالات مستقبلية هنا لأنواع العيوب التي يبرع بائعي السيارات المستعملة في تمويهها وإخفائها وهي تشمل مشاكل في المكينة و القير و كهرباء السيارة بالإضافة لمشاكل قد تكون سببتها حوادث سابقة في هيكل السيارة.


صنف آخر من البائعين يبرع في التحايل وخلق ضغط نفسي على البائع بهدف إتمام الصفقة بسعر مرتفع أو في وقت أقصر مما لا يسمح للمشتري بتكوين قناعة كاملة بالسيارة ومقارنتها بالخيارات الأخرى المتاحة. ناهيك عن أصناف أخرى من التحايل تشمل التلاعب بعداد السيارة أو تزوير تاريخها.

وكما ذكرنا، عادةً ما يتم اكتشاف التلاعبات والمشاكل في السيارة المستعملة بعد إتمام صفقة الشراء واستخدام السيارة ليومين أو ثلاثة مما يتيح المجال للبائع للتنصل من أي مسؤولية في ذاك الحين ، وبالطبع يكون المشتري في هذه الحالة مضطرا لتخصيص ميزانية إضافية لإصلاح المشاكل، احيانا تصل بالمشتري الى ميزانية سيارة جديدة!
عنه

حلول مذهلة من فريق سيارة!

ومن أجل معالجة كل هذه المشاكل وبشكل جذري، قام موقع سيارة بإطلاق خدمة “سيارة أونلاين للمستعمل” وهي خدمة فريدة من نوعها في المملكة تمكّن مشتري المستعمل من شراء سيارته أو سيارتها بكل راحة بال وثقة وبدون أي مفاجآت.


يقوم موقع سيارة بإجراء فحص كامل يشمل ١٥٠ نقطة قبل عرض أي سيارة مستعملة من خلال خدمة سيارة اونلاين. ولا يتم عرض أية سيارة تفشل في اجتياز متطلبات الفحص المختلفة.


لكن الأهم من ذلك هو الضمان المقدم من خلال سيارة اونلاين.


تقدم سيارة اونلاين ضمان استرداد المدفوع للمستعمل، الضمان الأول من نوعه في المملكة. حيث يسمح لك هذا الضمان من أن تسترجع قيمة سيارتك خلال 5 أيام في حال ظهور أي مشكلة تقنية أو ميكانيكية في السيارة المستعملة التي استلمتها من سيارة اونلاين!


تقدم سيارة اونلاين أيضا ضمانا لمدة سنة يشمل: المحرك، الجيربوكس، الدفرنس، كمبروسر المكيف، ثلاجة المحرك، علبة الفرامل و علبة الدريكسيون.

ننصحك أن تجعل تجربة شرائك القادمة لسيارة مستعملة من خلال سيارة اونلاين لتضمن حقك وراحة بالك وبأقل التكاليف!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *