لاند روفر تضيف تحفة جديدة لعالم السيارات رباعية الدفع

نوفمبر 14 ,2020

لاند روفر تضيف تحفة جديدة لعالم السيارات رباعية الدفع

على مدار أكثر من نصف قرن اكتسبت Discovery شعبية كبيرة بين محبي السيارات رباعية الدفع لما تتمتع به من قوة ، لكن نموذجها الجديد حمل معه العديد من معالم الحداثة والتطور أيضا.

من خلال النظر لأحدث نموذج كشفت عنه لاند روفر نرى أن السيارة تختلف كلياً عن سابقاتها من حيث المظهر حيث اكتسبت العديد من ملامح التميز في تصميم الواجهة الامامية والمصابيح وفتحات الهواء الجانبية وهيكلها الأكثر انسيابية.

جاء الهيكل بجنح هوائي صغير ثبت على مؤخرة السقف وذلك ليزيد من ثبات السيارة على السرعات العالية , وأحيطت العجلات وممتصات الصدمات بإطار بلاستيكي أسود لحماية الهيكل من الصدأ والرطوبة.

تميزت السيارة بمقاعد رياضية مريحة , وحصلت على تصميم مميز لمقبض تغيير السرعة , إضافة الى المقود المزود بلوحة لمية للتحكم بأنظمة الصوت والرد على المكالمات الهاتفية .

حصلت واجهة القيادة على شاشة تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة يمكن من خلال الاتصال لاسلكياً مع الأجهزة والهواتف الذكية , وشاشة إلكترونية بمقاس 12 بوصة مقابل السائق تعمل كلوحة عدادات إلكترونية.

لاند روفر تضيف تحفة جديدة لعالم السيارات رباعية الدفع

حصلت السيارة على تقنيات مميزة مثل إظهار عدادات السرعة واتجاهات الطريق على الزجاج مقابل السائق وأنظمة قيادة متطورة يمكن اختيارها وفقا للطريق وحساسات للضوء والمطر وكاميرات وحساسات مسافة أمامية وخلفية.

جاءت السيارة بمحركات متعددة منها محركات بنزين توربينية بسعة 2.0 ليتر وعزم 300 حصان، ومحركات بنزين بسعة 3.0 ليتر، ومحركات D250 بعزم 249 حصانا، ومحركات D300 بعزم 300 حصان.

المصدر: moto1

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *