لا ترتكب هذه الأخطاء عند شراءك لسيارة جديدة!

أبريل 18 ,2020

لا ترتكب هذه الأخطاء عند شراءك لسيارة جديدة!

شراء سيارة قرار أهم بكثير من قرار شراء البقالة نهاية كل أسبوع، اذ هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار قبل إنفاق أموالك على سيارة جديدة.

سنعرفك على بعض الأخطاء التي يجب عليك أن تتجنبها قبل فوات الأوان.

1 – عدم القيام ببحث أولي

مع أي عملية شراء كبيرة، عليك القيام بأبحاث مسبقة، وبفضل الإنترنت، هناك العديد من المواقع الموثوقة التي توفر لك مجموعة كبيرة من المعلومات مثل المراجعات والتسعير والخصومات والعروض التي عليك الإطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الشراء.

2 – التسوق في وكالة واحدة فقط

يتنافس الوكلاء على تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائهم، ولمعرفة أي وكيل هو الأفضل، ينبغي عليك أن تتحقق من ثلاثة وكالات على الأقل بشكل شخصي، أو عن طريق الانترنت، وبعد ذلك قم بمقارنة الأسعار والمواصفات، عندها سيكون قرارك النهائي أكثر وضوحاً وصحة.Volume 0% 

3 – التركيز على الأقساط الشهرية

يرغب العديد من المشترين دفع مبالغ محددة شهرياً، ويقومون بمشاركة هذا الرقم مع مندوب المبيعات، لكن نصائح الخبراء تؤكد أن هذا الفعل خاطئ، لأن هذا يعني أنك لا تعير سعر السيارة الإجمالي اهتماماً كبيراً.

إلا أنه يجب عليك أن تأخذ في عين الاعتبار السعر الإجمالي، اضافة الى الفائدة وطول القرض، حيث قد تدفع ضعف سعر السيارة اذا لم تنتبه لكل هذه الأمور، وهو استثمار سيء للغاية حتى لو أنه مريح على المدى الطويل.

4 – عدم إجراء اختبار قيادة شامل

قد يقوم مندوب المبيعات بتوجيهك إلى طرقات معينة لتجربة السيارة التي ستقوم بشرائها، وذلك بهدف إخفاء بعض العيوب التي قد تأتي في هذه السيارة.

لذا، ننصحك بإجراء اختبار قيادة شامل في طرق مماثلة للطرق التي ستقود عليها بشكل يومي، والقيام بالأعمال اليومية أيضاً عن طريق الحصول على اختبار قيادة طويل بما فيه الكفاية.

5 – الشراء من مندوب مبيعات لا تثق به

الكثير منا يشتري سيارته من مندوبين لا نحبهم ولا نثق بهم، والأسوأ من ذلك، أن الكثير من الناس يشترون من مندوبي المبيعات لأنهم يشعرون بالأسف عليهم، ولكن هذه صفقة تجارية، ويجب أن تكون ناجحة لكي تحافظ على استثمارك، لذا إذا شعرت بعدم الإرتياح لمندوب المبيعات لأي سبب من الأسباب، فلا تشتري منه.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *