لكزس GS موديل 2018 450h الهجينة

يوليو 22 ,2018

لكزس GS موديل 2018 450h الهجينة

تعتبر السيارة لكزس GS أحد أفضل السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم ذات التصميم الرياضي والتي تتوافر في المملكة العربية السعودية عبر نسختين من المحرك، المحرك الأول بنزين متوفر بالسيارة لكزس GS موديل 2018 فئة 350 ، والمحرك الثاني هجين أي يجمع بين المحرك البنزين والمحرك الكهربي، وهذا المحرك متوفر بالسيارة لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة .

تعد السيارة لكزس GS موديل 2018 منافس وخصم قوي بمختلف الأسواق العالمية، حيث تدخل في منافسة شرسة مع كلا من السيارة مرسيدس اي كلاس، والسيارة اودي A6 موديل 2018 ، والسيارة كاديلاك CTS موديل 2018 ، والسيارة انفينيتي كيو 70 موديل 2018 ، وتحرص شركة لكزس على تطوير السيارة بإستمرار من حيث التصميم الخارجي والداخلي والمحرك، وبالرغم من ظهور الجيل الرابع في الاسواق منذ عام 2011 لكنها حصلت على تحديثات فيس ليفت قوية خلال عام 2015، وتحظى السيارة لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة بعدد كبير من عشاق السيارات وخصوصا عشاق طرازات لكزس.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة

لكزس GS موديل 2018 450h الهجينة

لكزس GS موديل 2018 450h الهجينة

لكزس GS للبيع

جاءت السيارة لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة بتصميم أنيق، فريد، حديث، شرس، قوي، وقد حصل على العديد من اللمسات الرياضية الفاخرة بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة التي جعلتها أكثر أناقة وجاذبية من السابق، ويأتي الجيل الحالي بشبكة امامية كبيرة تمتد من الأعلى وحتى أسفل مقدمة السيارة وتأتي علامة لكزس وسط الشبكة، وتوجد مصابيح الإشارات أنيقة والتى تقع أسفل المصابيح الأمامية للسيارة مباشرة.

وقد حصل المصد الامامي والخلفي وجوانب السيارة على لمسات من الكروم، فتحة سقف كهربائية، خاصية تشغيل المحرك عن بعد، الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة، باب الصندوق الخلفي قابل للفتح كهربائيا، جناح خلفي ذو تصميم رياضي، انوار امامية ليد.

التصميم الداخلي للسيارة لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة

داخلية لكزس GS موديل 2018 450h الهجينة

داخلية لكزس GS موديل 2018 450h الهجينة

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة لكزس GS موديل 2018 رحبة، هادئة، مريحة وفاخرة من الطراز الرفيع، فقد تمكنت شركة لكزس في الدمج بين الراحة والفخامة وخطوط التصميم التي تتماشى بشكل كبير مع التصميم الخارجي، كما حصلت السيارة على بعض اللمسات الرياضية القوية والتى جعلت قيادة السيارة أكثر متعة سواء كانت القيادة داخل المدينة أو على الطرق السريعة.

ويوجد بالسيارة شماسة إلى الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية، والتي يمكن خلعها وتركيبها يدويا، كما توجد شماسة للزجاج الخلفي يمكن فتحها وإغلاقها كهربائيا، كما يتوافر بالسيارة مسجل به 17 سماعة، وشاشة ملاحة مقاس 12 بوصة، بلوتوث، عجلة القيادة مغطاة بالجلد الفاخر وبعض اللمسات من التخشيب، كما أن المقاعد مغطاة بغطاء جلدي أنيق.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة

تأتي السيارة بنسخة محرك بنزين خاصة بفئة 350 ، وهذا المحرك بسعة 3.5 لتر وعدد 6 سلندر، ليعطي قوة 311 حصان، ولكن بعد اضافة المحرك الكهربي لهذه السيارة أصبحت اجمالي قوة السيارة 340 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 35.9 كجم \ متر مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة من الطراز  CVT.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام التعليق التكيفي

يعمل هذا النظام على المعلومات الآتية من الرادار مباشرة، حيث ينقل الرادار مستوى الطريق القادم، ويعالج كمبيوتر السيارة البيانات بسرعة فائقة، ثم يأمر العجلات الأمامية بالارتفاع بعد بضع أجزاء من الثانية ومن بعدها العجلات الخلفية من خلال خوارزمية معقدة، والنتائج تكن ثبات أكبر بكثير وهدوء أكثر أثناء القيادة وانعدام الاهتزازات بشكل شبه كامل على الطرق الغير منتظمة والمموجة ذات الجودة السيئة.

عدد 8 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 8 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد، لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وتوجد وسائد هوائية في مستوى ركب السائق في بعض الإصدارات، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

إتمام إغلاق الابواب اوتوماتيكيا “أبواب شفط”

من خلال هذه التقنية الحديثة والتي لا توجد إلا في السيارات الفخمة تقوم السيارة بشد الابواب التي تم غلقها بشكل خفيف وليس بشكل كامل، مما يعمل على غلق الباب بأمان مع تفعيل إمكانية الغلق المركزي، ويتم تفعيل هذه الإمكانية في حين نسي السائق أو أحد الركاب بابه مغلق بشكل خفيف أو مبدئي مما قد يعرض السائق أو أحد الركاب إلى خطر انفتاح الباب أثناء سير السيارة، خاصة وإن كان الراكب طفلا، مما يجعل قوته في غلق الباب الذي بِجانبه، حتى وإن أعاد فتح وغلق الابواب ستكون قوته أقل من الراكب البالغ، ومن هنا تقوم السيارة بمساعدة الركاب في غلق أبوابهم بأحكام وتفعيل الغلق المركزي اوتوماتيكيا لمزيد من الأمان.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

انذار الاصطدام الوشيك

هذه الإمكانية تساعد السيارة على حساب كلا من سرعة السيارة التى امامك وسرعة سيارتك وحساب المسافة المتبقية مع حساب المسافة والوقت المستغرق لكي تتوقف السيارة كليا وعندما تبدأ السيارة من الاقتراب وتقليص المسافة وقبل الوصول للمسافة الحرجة يقوم نظام إنذار الاصطدام الوشيك بتنبيه قائد السيارة حتى يضغط على الفرامل، وتحتوي بعض السيارات على نظام الكبح الأوتوماتيكي، ففي حالة تتخطى السيارة حاجز المسافة الحرجة يتم تفعيل نظام الكبح الأوتوماتيكي بدون تدخل من قائد السيارة، فإن هذا النظام فعال جدا في تفادي الحوادث المحتملة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا استدعى الموقف استخدام الفرامل على طريق زلق فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

محدد السرعة

يستطيع قائد السيارة أن يحدد السرعة القصوى التي يريد السير بها من خلال هذه الخاصية، وبالتالي لن تتجاوز السيارة السرعة التي حددها القائد.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

 فإذا كنت تفكر في شراء لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة

يبلغ سعر السيارة لكزس GS موديل 2018 450h  الهجينة حوالي 250,000 ريال سعودي، ومن الجدير بالذكر أن سعر هذه الفئة يزيد بقيمة 3000 ريال عن فئة لكزس GS موديل 2018 فئة 350، حيث أن الاختلاف بين الفئتين يأتي في مواصفات المحرك فقط، وليس في الإضافات الخارجية والداخلية ووسائل الامان.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *