لكزس NX 300 BB موديل 2019

أكتوبر 22 ,2018

لكزس NX 300 BB موديل 2019

تعد لكزس NX موديل 2019 الجديدة احد افضل السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم من إنتاج شركة لكزس ، وتحظى طرازات لكزس عموما بشعبية كبيرة في الأسواق العربية وخاصة السوق السعودي بفضل ما تتمتع به السيارات من مظهر انيق وفخامة ورفاهية بجانب تعدد الإضافات، والتي من شأنها راحة الركاب، كما تأتي لكزس NX موديل 2019 بالعديد من أنظمة الأمن والسلامة، بجانب السعة والرحابة الداخلية كعادة سيارات لكزس الفاخرة، واليوم سنتحدث عن السيارة الفارهة لكزس NX 300 BB موديل 2019 في هذا المقال.

فئات لكزس NX موديل 2019

تتوافر السيارة لكزس NX موديل 2019 في الأسواق السعودية عبر فئات، وهم:

الفئة الأولى لكزس NX موديل 2019 فئة  300 AA Elegant.

الفئة الثانية لكزس NX موديل 2019 فئة 300 BB Excellence .

الفئة الثالثة لكزس NX موديل 2019 فئة300 FF F-Sport .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم لكزس NX 300 BB موديل 2019

لكزس NX 300 BB موديل 2019

لكزس NX 300 BB موديل 2019

لكزس NX للبيع

جاءت السيارة بتصميم خارجي أنيق، يتسم بالقوة والمتانة والشكل الأنيق، فقد جاءت السيارة بتصميم عصري ورياضي ضخم يتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، كما أن السيارة لها حضور كبير وهو المعروف عن طرازات شركة لكزس ، كما تأتي السيارة لكزس NX 300 BB موديل 2019 بمصد أمامي وخلفي بنفس لون السيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، ويأتي الشبك الامامي علي شكل شبكة تضم خطوط عرضية، ويأتي الشبك باللون الاسود في جميع الفئات، ويتوسط الشبك شعار شركة لكزس.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية بشكل فتحات مستطيلي أنيق بخطوط عرضية مكونة خط عرضي واحد فقط، مع وجود المصابيح الضبابية ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم في أسفل المصد، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة، وتعمل المصابيح الأمامية للسيارة بتقنية الليد، كما أنها ذات تصميم رياضي أنيق، وتأتي جميعفئات السيارة بإطارات رياضية مقاس 18 بوصة فاخرة.

ويتميز الصندوق الخلفي للسيارة لكزس NX 300 BB موديل 2019 بأنه يمكن فتحه عند طريق تحريك القدم اسفل الصندوق، كما يتوافر بالسيارة خاصية الدخول الذكي للسيارة، وفتحة سقف بانوراما، كما أن المرايا الجانبية بها خاصية مراقبة النقطة العمياء، وتوجد كاميرا على المصد الخلفي، بالإافة إلى وجود حساسات على المصد الامامي والمصد الخلفي للسيارة.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة لكزس NX 300 BB موديل 2019 يتسم بالطابع القوي الرياضي، وتوجد مصابيح ليد رائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة، وتأتي السيارة بإطارات معدنية مقاس 18 بوصة، وتأتي المصابيح الخلفية على شكل عرضي أنيق مسحوبة إلى جانبية السيارة.

مقصورة لكزس NX 300 BB موديل 2019

داما ما تهتم شركة لكزس اليابانية بمظهر السيارة الداخلي والخارجي بالتساوي، فقد قامت شركة لكزس بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخل، مما جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة لكزس NX 300 BB موديل 2019 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة في عالم السيارات، وقد منحت لمسات الكروم الداخلية السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

ويحتوي مقعد السائق فقط يحتوي على ذاكرة، كما أن مقعد السائق والراكب الأمامي تم كسوتهم بغطاء جلد طبيعي، كما أنهما قابلين للتهوية والتسخين، ويتوافر بالسيارة خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، والمسجل به 10 سماعات، كما أن عجلة القيادة يمكن تحريكها والتحكم ف درجة ميلها، ويوجد في عتبات الابواب اضاءة ترحيبية إلى كلا من السائق والراكب الأمامي، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 10.3 بوصة، وكذلك خاصية مراقبة ضغط الهواء بالاطارات، ومثبت سرعة، بالإضافة إلى وجود وسائد هوائية امامية وجانبية للسائق والركاب.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك لكزس NX موديل 2018

جاءت جميع فئات السيارة لكزس NX موديل 2018 بنفس نسخة المحرك، وبالتالي فإن السيارة لكزس NX 300 BB موديل 2019 تحتوي على محرك بسعة 2.0 لتر تيربو، وعدد 4 سلندر، وهذا المحرك يولد قوة 235 حصان مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 35.7 كجم \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، كما يتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، وتتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر بمدة زمنية 7.8 ثانية، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي .

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 13.1 كيلومتر، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 60 لتر، وتزن السيارة حوالي 1791 كيلوجرام، ويتسع الصندوق الخلفي بالسيارة  إلى 500 لتر.

سيارات لكزس للبيع

الأمان في لكزس NX 300 BB موديل 2019

عدد 8 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتعتبر 8 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

الفرامل المانعة للإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

كاميرا الرؤية الأمامية والخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

 فإذا كنت تفكر في شراء لكزس NX موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر لكزس NX 300 BB موديل 2019

يبلغ سعر الفئة الثانية لكزس NX موديل 2019 فئة 300 BB Excellence  حوالي 186.000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *