لكزس RC الجديدة 2019

سبتمبر 9 ,2018

لكزس RC الجديدة 2019

كشفت شركة لكزس العالمية عن سيارتها الكوبيه الرياضية الجديدة لكزس ار سي 2019 بعد تطويرها، فقد حصلت السيارة على بعض التغيرات في التصميم من الخارج والداخل، ولكن لم تقوم الشركة المصنعة بتطوير المحرك، حيث أنه يعطي قوة 311 حصان، وبذلك تتفوق على السيارات المنافسة مثل اودي A5 كوبيه، لكنها لم تبلغ قوة محرك مرسدس  C-Class، وعموما فإن محرك لكزس RC الجديدة 2019 أكثر من رائع ويعطي قوة كبيرة وأداء مميز على الطريق، واليوم سنتحدث عن السيارة لكزس RC الجديدة 2019 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن شركة لكزس كشفت عن السيارة لكزس RC للرة الأولى عام 2014 على اعتبار أنها احدى السيارات الرياضية الكوبيه ذات التصميم الداخلي الأنيق، وتم طرح السيارة في الاسواق خلال عام 2015 ، وقد حصلت السيارة حاليا على تحديثات أي بعد مرور 4 سنوات تقريبا، ويمكن والقول بأنها تحديثات فيس ليفت فقد شملت بعض التغيرات في التصميم الخارجي والداخلي، لكنه لم تعلن الشركة المصنعة حتى الآن عن اقتراب طرح جيل جديد من السيارة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات لكزس RC الجديدة 2019

لكزس RC الجديدة 2019

لكزس RC الجديدة 2019

لكزس RC للبيع

تأتي السيارة لكزس RC الجديدة 2019 بتصميم رائع، يتسم بالأناقة والجاذبية، ومن أبرز مميزات التصميم الخارجي أن المصابيح الامامية الجديدة حيث اختلفت عن الموديل السابق، كما أن المصابيح الامامية اصبحت تتضمن مصابيح ليد مدجة مع المصابيح الأساسية للسيارة، وذلك ما جعل حجم المصباح الامامي أكبر بعدما كانت الأنوار الليد في الجزء السفلي من المصباح في موديل 2018، كما جاءت اللمبة الرئيسية داخل المصباح بشكل جديد، واصبحت في الجزء الجانبي من المصباح، وتتميز المصابيح الجديدة بأنها توفر إضاءة قوية ورؤية واضحة إلى قائد السيارة خاصة أثناء القيادة الليلية.

كما حصلت السيارة لكزس RC الجديدة 2019 على بعض التغيرات في الشبك الأمامي، فقداصبح يوجد حوله اطار من الكروم مع بعض التغيرات خاصة في الجزء السفلي من السيارة، ومن الجانب، جاءت التغيرات في تصميم الإطارات التي أصبحت أكثر رياضية من السابق.

داخلية لكزس RC الجديدة 2019

داخلية لكزس RC الجديدة 2019

ومن الداخل، حصلت السيارة لكزس RC الجديدة 2019 على اغطية مقاعد جديدة، وكذلك انواع اكثر رقي وفخامة في تصميم التابلوه الأمامي والكونسول الوسطي والأبواب من الداخل، وقد حافظت الشركة المصنعة على النمط التقليدي إلى داخلية السيارة والذي يمنح السيارة روح الشباب، إنها سيارة مناسبة إلى جميع الفئات العمرية.

خلفية لكزس RC الجديدة 2019

خلفية لكزس RC الجديدة 2019

ومن الخلف، اصبحت الاسطبات على المصد الخلفي ذات تصميم اكبر حجما من السابق، كما جاءت فتحات التهوية اسفل المصد الخلفي بتصميم جديد، وتوجد فتحات عادم الوقود أسفل المصد الخلفي من الجانب.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك لكزس RC الجديدة 2019

تأتي السيارة لكزس RC الجديدة 2019 عبر خيارين من المحركات، وهما:

المحرك الأول ب سعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 241 حصان مع عدد لفات 5800 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 35.7 كجم \ متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك.

بينما المحرك الثاني فهو أقوى، وخاص بفئة  F-Sport، وهذا المحرك بسعة 3.5 لتر، وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 311 حصان مع عدد لفات 6600 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 38.7 كجم \ متر مع عدد لفات 4900 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك.

سيارات لكزس للبيع 

الأمان في لكزس RC الجديدة 2019

عدد 8 أكياس هوائية airbags

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 8 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

نظام الانتباه الأوتوماتيكي إلى المارة

يعمل هذا النظام إذا خرج أحد المارة ماشيا أمام السيارة بدون الانتباه إلى السيارة، فتنتبه السيارة من خلال نظام الانتباه الأوتوماتيكي للمارة ويبدأ بتنبيهك بأن أحد المارة يعبر الطريق الآن وبعض السيارات تحتوي على فرملة أوتوماتيكية للحفاظ على حياة المارة، أيضا من مميزات هذا النظام أنه في الطرق المظلمة جدا إذا عبر الطريق حيوان أو إنسان أثناء قيادتك فينتبه إليه حتى ولو لم تكن تراه ومن ثم ينبهك على الفور.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام التعليق التكيفي

يعمل هذا النظام على المعلومات الآتية من الرادار مباشرة، حيث ينقل الرادار مستوى الطريق القادم، ويعالج كمبيوتر السيارة البيانات بسرعة فائقة، ثم يأمر العجلات الأمامية بالارتفاع بعد بضع أجزاء من الثانية ومن بعدها العجلات الخلفية من خلال خوارزمية معقدة، والنتائج تكن ثبات أكبر بكثير وهدوء أكثر أثناء القيادة وانعدام الاهتزازات بشكل شبه كامل على الطرق الغير منتظمة والمموجة ذات الجودة السيئة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة الى الخلف.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

محدد السرعة

يستطيع قائد السيارة أن يحدد السرعة القصوى التي يريد السير بها من خلال هذه الخاصية، وبالتالي لن تتجاوز السيارة السرعة التي حددها القائد.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية.

نظام TCS .

إتمام إغلاق الابواب اوتوماتيكيا “أبواب شفط” .

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA .

انذار الاصطدام الوشيك.

نظام VSC .

نظام EBD .

نظام مانع الحركة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix.

 فإذا كنت تفكر في شراء لكزس RC الجديدة 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر لكزس RC الجديدة 2019

بالبداية يجب الإشارة إلى أن السيارة لكزس RC الجديدة 2018 كانت متوفرة عبر فئتان، ويبلغ سعر الفئة الاولى حوالي 177,000 ريال سعودي، ويصل سعر الفئة الثانية إلى 220,000 ريال سعودي، ومم المتوقع بعد التحديثات الجديدة أن يبدأ سعر السيارة لكزس RC الجديدة 2019 حوالي 185,000 ريال سعودي ويصل حتى 230,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *