مازدا تطرح سيارة CX-30 الجديدة!

ديسمبر 3 ,2020

مازدا تطرح سيارة CX-30 الجديدة!

كشفت شركة مازدا عن سيارتها الجديدة CX-30 والتي يعتبرها الكثير واحدة من أكثر السيارات الكروس اوفر جمالية وجذابية خلال العام الجاري.

شكل خارجي انسيابي

في شكلها الخارجي تميزت المركبة بأناقة هيكلها وانسيابيته الملحوظة، واستقرت على منصة سبق واختبرتها مازدا في سيارات الفئة الثالثة الحديثة. إذ يبلغ طولها 4 أمتار و 39 سنتيمتر وترتفع عن الأرض بقدر 18.5 سنتيمتر.

المطلعون على سيارات مازدا سيشعرون بقرب التصميم الخارجي من سيارات CX-5 السابقة، خاصة فيما يتعلق بتصميم الواجهة الأمامية وكذلك مصابيح الإنارة، كما سنلاحظ غطاء كبير للمحرك يشبه إلى حد كبير مركبات انفينتي رباعية الدفع.

مازدا تطرح سيارة CX-30 الجديدة!

مقصورة بحواف حادة

بينما تبدو السيارة انسيابية من الخارج، فاجئتنا مازدا بواجهة قيادة بحواف حادة أنيقة، لتتميز عن كافة السيارات المنافسة لها في نفس الفئة، ينتصفها شاشة متطورة بقياس 8.8 بوصة، تختفي داخل الواجهة عند الاستغناء عنها.

المقود مكسواً بالجلد الناعم، تستقر فيه أزار تحكم بتصميم فريد ومميز، والعناصر الداخلية مطلية بالخشب والجلد والكروم، لتحصل على طابع عصري وفخامة واضحة.

مازدا تطرح سيارة CX-30 الجديدة!

أنظمة تحكم متطورة

كعادة مازدا في إضافة الانظمة المتطورة لسياراتها، استحوذت السيارة على نظامي دفع امامي ورباعي، وانظمة تعليق متطورة تزيد من ثباتها على الطريق، وانظمة للاقتصاد في استهلاك الوقود في التوقفات والازدحمات.

كما حصلت على انظمة كهربائية لتدفئة المقاعد والمرايا والزجاج، وانظمة لتشغيل المحرك وعدد من انظمة القيادة التي يمنحها تنقلاً مميزاً على مختلف الطرق.

مازدا تطرح سيارة CX-30 الجديدة!

سرعة وأمان

بـ 7 وسائد أمان هوائية لحماية الركاب أثناء الحوادث، وبعلب سرعة ميكانيكية وأوتوماتيكية بـ 6 سرعات، ومحركات Skyactiv تعمل بالبنزين بعزم 150 حصانا، قادرة على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 9 ثوان تقريبا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *