مازدا 3 موديل 2019

نوفمبر 30 ,2018

الأمان في مازدا 3 موديل 2019

كشفت شركة مازدا اليابانية العملاقة رسميا عن الجيل الثالث والجديد من السيارة مازدا 3 موديل 2020 ، حيث نشرت الشركة المصنعة بعض الصور والمواصفات الاولى للسيارة من خلال قنواتها الرسمية على الانترنت، والجميع ينتظر عملية التدشين الرسمي للسيارة للتعرف على باقي التفاصيل وميعاد طرحها رسميا في الأسواق الخليجية، وقد أعلنت ركة مازدا بأن الجيل الجديد من السيارة مازدا 3  سيأتي عبر نسختين الأولى سيدان ذات اربع ابواب والثانية هاتشباك ذات خمس ابواب، وكلتا النسختين حصلا على تغيرات جذرية في التصميم الخارجي والداخلي، وكذلك مواصفات المحرك، واليوم سنتحدث عن السيارة مازدا 3 موديل 2019 في هذا المقال.

وبالنسبة إلى منافسين مازدا 3 الجديدة، توجد العديد من السيارات التي تنافس السيارة مازدا 3 بإعتبارها احدى السيارات السيدان متوسطة الحجم او باعتبار أنها سيارة المدينة، وتتميز السيارة بالتصميم الخارجي الرياضي، ومن أبرز السيارات المنافسة نجد كلا من السيارة تويوتا كورولا 2020 التي كشفت عنها ركة تويوتا خلال الأسابيع الماضية، والتي جاءت بتصميم أكثر أناقة وجاذبية، مع محركات افضل من السابق، لتصبح أقوى المنافسين للسيارة مازدا 3 موديل 2019 .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

ميعاد تدشين مازدا 3 موديل 2020

أعلنت شركة مازدا اليابانية أنها ستكشف عن الجيل الجديد من السيارة مازدا 3 رسميا خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات والذي سيتم تنظيمه خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر، ولكن شركة مازدا لم تكشف عن ميعاد وصول السيارة للأسواق.

ويجب الإشارة إلى وجود بعض التسريبات حول الجيل الجديد من السيارة مازدا 3 ، توضح أنه سيتم طرح السيارة في الاسواق خلال النصف الثاني او الربع الأخير من عام 2019 ، حيث ستطلق في الأسواق بإسم مازدا 3 موديل 2020 وليس مازدا 3 موديل 2019.

مواصفات مازدا 3 موديل 2019

مازدا 3 موديل 2019

مازدا 3 موديل 2019

مازدا 3 للبيع

قامت شركة مازدا بتحسين الهوية الخاصة الشركة وهي KODO Design ، حيث تعتمد الشركة على هذه الهوية في تصميم سياراتها لتكون اكثر انسيابية، وتأتي السيارة الجديدة بشبك امامي جديد ذات تصميم مغزلي مسحوب لأسفل المصد الأمامي للسيارة، كما اصبحت الانوار الامامية ملتصقة بالمصد من الطرفين، وتأتي بحجم ارفع من السابق، كما استغنت الشركة المصنعة عن مصابيح الضباب التي كانت موجودة اسفل المصد الأمامي للسيارة.

ومن الخلف، جاءت الاسطبات بحجم اصغر من الجيل السابق، وتأتي السيارة بمصابيح ضباب خلفية جديدة ومخرجين لعادم الوقود ذات تصميم أنيق.

ومن الجدير بالذكر أن الواجهة الامامية للنسخة الهاتشباك تختلف عن الواجهة الامامية للنسخة السيدان من حيث تصميم فتحة التهوية، فقد اصبحا اكثر رياضية، كما أصبح الشبك الامامي يحيط به اطار باللون الأسود وليس فضي، كمل حصلت النسخة الهاتشباك على مصد خلفي جديد واسطبات اكثر اناقة، وتوجد زوائد رياضية اسفل المصد، والتي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

ومن الداخل، جاءت السيارة مازدا 3 موديل 2019 بتصميم مبهر وهاديء، ويأتي التابلوه الامامي بتصميم جديد مكون من طبقتان من الكاربون فايبر، ويحتوي على شاشة ملاحة مقاس 8 بوصة جديدة، وتأتي فتحات التهوية على امتداد عرض التابلوه الامامي والكونسول الوسطي فهو عريض الحجم يتضمن عدة ازرار للتحكم في العديد من كماليات السيارة.

مازدا للبيع

محرك الجيل الجديد من السيارة مازدا 3

من المقرر أن تأتي السيارة مازدا 3 موديل 2019 بثلاث خيارات من المحرك، وهم:

المحرك الأول بسعة 1.5 لتر، وعدد 4 سلندر.

أما المحرك الثاني فهو بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر.

بينما المحرك الثالث فهو بسعة 2.4 لتر، وعدد 4 سلندر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في مازدا 3 موديل 2019

الأمان في مازدا 3 موديل 2019

الأمان في مازدا 3 موديل 2019

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بفراغات فيها تعمل على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، بالإضافة إلى شكلها الرياضي الذين يظهر من خلف الإطار المعدني.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة.

حساسات اصطفاف.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات.

تنبيه النقطة العمياء.

نظام الزحف.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS .

احزمة امان تلقائية الشد.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

نظام امان.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

نظام تحذيرات النقط العمياء.

نظام تحذيرات الخروج عن المسار.

حساسات خلفية.

حساسات أمامية.

كاميرا خلفية.

 فإذا كنت تفكر في شراء مازدا 3 موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر مازدا 3 موديل 2019

يتوقع أن يبدأ سعر السيارة عالميا من 24,000 دولار، حيث لا تتوافر حاليا أنباء حول سعر السيارة في المملكة العربية السعودية، ولكن مؤكد أن سعرها سيرتفع بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة، خاصة أن الجيل الجديد يأتي بتصميم اكثر رياضية من السابق.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *