مازدا CX3 موديل 2018

لقد اعتدنا من شركة مازدا اليابانية العملاقة علي أن تقدم سيارات رائعة تناسب جميع عشاق السيارات وخصوصا عشاق مازدا، وتعد السيارة مازدا CX 3 أحد أفضل السيارات من إنتاج شركة مازدا وأشهرها في الأسواق العربية، فقد تمكنت شركة مازدا من تحقيق شهرة كبيرة على مدار العديد من السنوات التي قدمت فيها موديلات عديدة وفئات مميزة، وتعد السيارة مازدا CX 3 احد السيارات التي ساعدت على انتشار مازدا بالوطن العربي بفضل ما تقدمه من تصميمات عصرية وتصميم خارجي وداخلي مناسب مع مختلف الفئات مع أسعار جيدة بالمقارنة مع الإمكانيات المتوفرة بالسيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة مازدا CX3 موديل 2018 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن مازدا منافس قوي إلى جميع السيارات اليابانية الكبرى المتوفرة بالأسواق ضمن فئتها كسيارات ميتسوبيشي لانسر، تويوتا كورولا، وكذلك السيارات الغير يابانية كسيارات كيا، هيونداي، فقد جاءت مازدا بعدة فئات مختلفة وكماليات مناسبة إلى جميع عشاق السيارات حول العالم.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

فئات مازدا CX3 موديل 2018

مازداCX3  فئة S موديل  2018.

مازداCX3  فئة R موديل 2018 .

تاريخ مازداCX3  

تعد السيارة مازدا CX-3 إحدى السيارات الحديثة، والتي ظهرت للمرة الأولى عام 2015 على اعتبار أنها نسخة اختبارية تحمل اسم CX3 Racing Concept ” ” ، وبعد ذلك ظهرت عبر فاعليات معرض امريكا الشمالية للسيارات على اعتبار أنها نسخة انتاجية هاتشباك ذات خمس ابواب صغيرة الحجم، ومازالت الجيل الأول من السيارة مستمر حتى وقتنا الحالي، وقد حصلت هذه السيارة على العديد من الجوائز المرموقة في عالم السيارات.

 

الجديد في مازدا CX3 موديل 2018

مازدا CX3 موديل 2018

سيارات مازدا للبيع

سنبدأ حديثنا عن داخلية السيارة مازدا CX3 موديل 2018والتي حصلت على الجزء الأكبر من التحديثات، فقد أصبحت مقاعد السيارة تحتوي على ذاكرة إلى وضعية السائق والمقود قابل للتسخين بالاضافة إلى تغيير بعض المواد المصنعة إلى الأجزاء الداخلية مما يجعلها اقوى وأفضل، ويمكن القول بأن السيارة مازدا CX3 موديل 2018 اصبحت اكثر امانا مع إضافة خاصية مكابح الطواريء التي تعمل اتوماتيكيا لتفادي وقوع الحوادث.

ومن أبرز مميزات السيارة مازدا CX3 موديل 2018 أن تصميمها انسيابي مما ساعد على تحسين تدفق الهواء من الأعلى ومن الأسفل ومن الجوانب وبالتالي أصبحت السيارة أكثر ثباتا واستقرار أثناء القيادة على السرعات العالية، كما أن المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الليد ومسحوبة إلى جانبي السيارة وتتصل بالشبك المعدني الأمامي، كما حصلت السيارة على اسطبات ممثالة تعمل بتقنية الليد، كما جاءت السيارة بإطارات مقاس 16 بوصة ويمكنك عزيزي قائد السيارة اختيار نسخة أعلى من الإطارات مقاس 18 بوصة.

ويوجد بالسيارة مازدا CX3 موديل 2018 خاصية التحكم في المناخ تلقائيا من خلال زيادة او تقليل درجة الحرارة اوتوماتيكيا، ويوجد زر خاص بتحويل وضعية القيادة إلى الوضع الرياضية والتي تعزز من استجابة المحرك وناقل الحركة، ومن التقنيات خاصية البلوتوث وشاشة ملاحة ومثبت سرعة مع خاصية التحكم في الثبات والجر وعدد من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والتي توفر المزيد من الحماية للسائق والركاب.

كما حرصت الشركة المصنعة على أن تكون قيادة مازدا CX3 موديل 2018 أكثر دقة ومتعة كمعظم سياراتها الجديدة، لذلك تم تزويد السيارة بنظام G-Vectoring Control System والذي يعطي قائد السيارة ثقة أكبر أثناء القيادة على المنعطفات وذلك عن طريق توزيع العزم على العجلات حسب حركة عجلة القيادة من خلال نظام إدارة العزم المتطور، وذلك بالإضافة إلى تزويد الكروس أوفر مازدا CX3 موديل 2018 بنظام تعليق محسن بأذرع تحكم أمامية منخفضة أكثر إلى الأرض، وأذرع تثبيت محرك جديدة، مع شاصي محسن لتوفير تحكم ديناميكي أفضل إلى السيارة.

 

التصميم الخارجي للسيارة مازدا CX3 موديل 2018

Mazda CX3 Model 2018

جاءت السيارة مازدا CX3 موديل 2018 بتصميم خارجي أنيق وعصري يتسم بالقوة والمتانة بشكل شبابي رائع، فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن قوتها وفخامتها، فقد جاءت السيارة بتصميم فاخر للغاية، ويتميز شكل السيارة بالقوة، كما تطورت من حيث الكماليات وعوامل الأمان، لقد حصلت السيارة مازدا CX3 موديل 2018 على العديد من اللمسات التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما تأتي السيارة بصادمين أمامي وخلفي ذات تصميم جديد، كما أصبح تصميم المصابيح الأمامية والخلفية والشبك الأمامي أكثر أناقة من السابق، المصباح من الداخل مكون من عدسات ذات إضاءة هالوجين للفئة الأولى بينما الفئة الثانية ذات إضاءة ليد، ويوجد كروم حول المصابيح للمزيد من الأناقة، ويوجد بالسيارة مصابيح ضباب كبيرة الحجم علي شكل مثلث تعطي أداء رائع إلى قائد السيارة.

تأتي السيارة بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، كما يأتي الشبك باللون الاسود، والمصد يمتلك القوة والمتانة في حالة الاحتكاك، حيث يمتد الشبك الأمامي للسيارة حتى المصابيح الأمامية ويتكون الشبك الامامي من 7 خطوط عرضية يتوسطها شعار شركة مازدا، مما جعل مقدمة السيارة الأمامي أكثر من رائعة.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم رياضي عصري، حيث تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي اكثر، ذات تصميم مستطيلي يشمل خطوط عرضية مكونة خط عرضي واحد فقط لا غير، وتوجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد الأمامي للسيارة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة بالكامل مدمج بها الإشارات الجانبية، مرايا السيارة تأتي بنفس لون السيارة بالكامل وليس بلون مختلف.

أبعاد مازدا CX3 موديل 2018

يبلغ طول السيارة حوالي 4274 مم، وعرضها 1767 مم، ويبلغ ارتفاع السيارة نحو 1541 مم، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2570 مم، وتأتي جميع الفئة الأولى من السيارة بإطارات مقاس 16 بوصة، وتأتي الفئة الثانية بإطارات مقاس 18 بوصة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

التصميم الداخلي للسيارة مازدا CX3 موديل 2018

 

داخلية مازدا CX3 موديل 2018

تعرف شركة مازدا بأنها أكثر السيارات في العالم التي تهتم كثيرا بالتصميم الداخلي والخارجي بالتساوي، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة مازدا CX3 موديل 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالفخامة والرحابة الداخلية كما ستشعر بمدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما تتميز السيارة بتوفير مساحة كبيرة إلى جميع الركاب.

كما يأتي التابلوه الأمامي للسيارة بتصميم أكثر من رائع، وتقع فتحات المكيف على طرفي التابلوه، وتوجد بالمنتصف شاشة عرض تشمل العديد من المميزات وخصائص التحكم على حسب الفئة، لقد ساعدت المساحة الداخلية الرحبة في منح ركاب السيارة المزيد من الأريحية سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، والتي تتسع إلى 5 أفراد مع استخدام الصندوق الخلفي بإرتياح، ويوجد مسند إلى الذراع وسط المقعد الخلفي.

ويوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بجوار فرامل اليد، وتوجد اماكن مخصصة لوضع الأكواب، والعديد من الأماكن المختلفة لوضع الأشياء الرفيعة وصغيرة الحجم، ويوجد صندوق او مخزن أمتعة صغير في اقصي اليمين ويمكن التحكم في المكيف والعديد من التقنيات المتوفرة بالسيارة عن طريق العديد من الأزرار، كما أن فتحات المكيف الأمامية والخلفية ذات تصميم أنيق للغاية، وقد تم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة والتي توفر هواء نقي ومنعش إلى جميع ركاب السيارة.

ولتوفير هدوء أكبر داخل المقصورة حرصت مازدا على تحسين عوازل الأبواب المطاطية وتزويد السيارة بزجاج خلفي أكثر سمكا من السابق وعوازل صوت سفلية تحت الأرضيات، بالإضافة إلى تحسين أصوات لوحة العدادات وتحسينات في دواسة الوقود واستجابة صندوق السرعات.

محرك جميع فئات مازدا CX3 موديل 2018

تحتوي السيارة مازدا CX3 موديل 2018 على محرك 2000 سي سي بسعة 2 لتر ليعطي قوة 147 حصان، وعزم دوران 198 نيوتن / متر مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 186 كم بالساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي للفئة الاولى ودفع رباعي للفئة الثانية، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 15.4 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 55 لتر، وبالتالي فإن السيارة ليست موفرة بشكل كافي من حيث استهلاكها للوقود، فإنها تستخدم 15.4 لتر لقطع مسافة 100 كم وتعد هذه النسبة جيدة بالنسبة إلى سيارة سعة محركها 2 لتر.

سيارات جديدة للبيع

كماليات مازدا CX3 موديل 2018

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

إمكانية طي المقاعد الخلفية

هذه الخاصية تساعد على زيادة المساحة التخزينية بالصندوق الخلفي للسيارة.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

زر مثبت سرعة

حيث يوجد بالسيارة زر خاص على عجلة القيادة لتثبيت سرعة السيارة مباشرة.

مقاعد جلد.

الكنسولة المركزية كبيرة وواسعة.

حامل أكواب أمامي.

التحكم فى المقعد أوتوماتيك.

إمكانية تعديل درجة ميل عجلة القيادة.

جميع النوافذ كهربائية.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

إضاءة قوية.

طى المرايات كهربائيا.

نظام ملاحة.

مشغل CD.

MP3.

راديو.

كماليات خاصة بالفئة الثانية فقط مازداCX3  فئة R موديل 2018

كاميرا خلفية.

مقاعد جلد.

مصابيح أمامية زينون ثنائية.

مصابيح أمامية أوتوماتيك.

مساحات لتنظيف المصابيح الأمامية.

مكيف أوتوماتيك.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في الفئة الأولى مازدا CX3  فئة S موديل  2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة، وذلك حتى لا تتوقف السيارة بشكل مفاجئ وتتعرض إلى الانقلاب – لا قدر الله.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

عدد 6 وسائد هوائية

حيث تحتوي السيارة على 6 وسائد داخلية، لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعد وجود 6 وسائد داخلية بالسيارة أمر مميز، حيث تجد وسادتين بالأمام و4 وسائد جانبية لحماية جميع الركاب.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام التنبيه

هذا النظام ينبه قائد السيارة من الإصطدام الأمامي، أو من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، أو اقتراب السيارات الأخرى من الجانب او الخلف حيث تصدر السيارة صوت تنبيهي في مثل هذه الحالات.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياسي للسرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة أثناء القيادة.

 

الأمان في الفئة الثانية مازدا CX3  فئة R موديل 2018

تحتوي الفئة الثانية على نفس عوامل الأمان السابق ذكرها، بالإضافة إلى:

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

يوجد بالسيارة نظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

تنبيه النقطة العمياء

حيث يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء، أي ينبه قائد السيارة من الأشياء التي يصعب رؤيتها عن طريق المرايا.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

إمكانية تنبيه مقعد السائق

حيث يهتز مقعد السائق لكي ينبه قائد السيارة من المخاطر، وذلك تى يتمكن قائد السيارة من اتخاذ الإجراءات الوقائية.

نظام فرامل حديث مخصص إلى الدفع الرباعي

إنه نظام ايقاف مكتمل الفرامل حيث تتوقف العجلات الأربعة بالكامل بحيث لا تنزلق السيارة، وبالتالي تتوقف جميع عجلات السيارة بنفس الوقت، مما يجل السيارة أكثر توازنا.

 

فإذا كنت تفكر في شراء مازدا CX3 موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

اسعار مازدا CX3 موديل 2018

يبلغ سعر مازدا CX3  فئة S موديل 2018 حوالي 55,555 ريال سعودي.

يبلغ سعر مازدا CX3  فئة R موديل 2018 حوالي 75,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *