مرسيدس GLE موديل 2019

أغسطس 24 ,2018

مرسيدس GLE موديل 2019

بالبداية يجب معرفة أن شركة مرسيدس الألمانية العملاقة أعلنت في وقت سابق عن إطلاق جيل جديد من سيارتها الجديدة مرسيدس GLE موديل 2019 ، وقد قامت الشركة بعمل بعض الإختبارات على السيارة بدولة الامارات العربية المتحدة، قبل التدشين الرسمي والدولي للسيارة، وذلك يؤكد أن الشركة الالمانية تستهدف السوق الخليجي بشكل كبير، وسوف يتم طرح السيارة بدولة الإمارات، وبعد ذلك ستصل إلى مختلف الأسواق العالمية، واليوم سنتحدث عن السيارة المميزة مرسيدس GLE موديل 2019 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة مرسيدس GLE كان يطلق عليها سابقا اسم مرسيدس  M Class، وذلك منذ عام 1998 واستمر هذا الإسم حتى عام 2015 حتى قامت شركة مرسيدس الألمانية العملاقة بتعديل اسماء بعض السيارات، وقد حصلت السيارة حينها على تحديث منتصف العمر، أما موديل 2019 من السيارة مرسيدس GLE فهو بداية جيل جديد حصل على تغيير شامل على مستوى التصميم الداخلي والخارجي، وكذلك المواصفات الفنية للمحرك.

فئات مرسيدس GLE موديل 2019

مرسيدس GLE63 موديل 2019 .

مرسيدس GLE63 S موديل 2019 .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم مرسيدس GLE موديل 2019

مرسيدس GLE موديل 2019

مرسيدس GLE موديل 2019

مرسيدس GLE للبيع

بالرغم من ظهور السيارة مرسيدس GLE موديل 2019 ويوجد غطاء تمويهي على هيكل السيارة الخارجي، لكننا تمكنا من التعرف على أبرز التغيرات التي حصلت عليها السيارة، فقد حصلت الواجهة الأمامية للسيارة على شبك امامي جديد، وكذلك فتحات تهوية جديدة والتي تتماشى مع التصميم الرياضي للسيارة، وتشير التقارير بأن السيارة مرسيدس GLE موديل 2019 ستكون شبيه بالسيار مرسيدس CLS  موديل 2018، وقد اختلفت زاوية المصابيح الأمامية حيث أصبحت مسحوبة إلى طرفي السيارة.

ومن الجانب، حصلت السيارة على بعض التمويجات الجديدة والتي جعلتها أكثر انسيابية وغالبا ما ستأتي مقابض الأبواب والمرايا الجانبية بنفس اللون الخارجي للسيارة، ويوجد إطار أنيق حول الزجاج الجانبي للسيارة.

خلفية مرسيدس GLE موديل 2019

خلفية مرسيدس GLE موديل 2019

ومن الخلف، فقد حصل التصميم الخلفي على العديد من التغيرات، فقد تغير تصميم الصندوق الخلفي تماما، حيث اصبح اقل ضخامة، وتم الاستغناء عن الجناح الرياضي في المصد ليصبح أعلى الصندوق الخلفي، كما اصبحت الإسطبات الخلفية أصغر حجما، كما جاءت فتحات عوادم الوقود بتصميم جديد اسفل المصد الخلفي للسيارة.

داخلية مرسيدس GLE موديل 2019

داخلية مرسيدس GLE موديل 2019

ومن الداخل، بالرغم من أن الشركة المصنعة لم تكشف عن تفاصيل السيارة مرسيدس GLE موديل 2019 من الداخل، لكن بعض التقارير تشير إلى حصول السيارة على شاشات ملاحة ومعلومات بجانب بعضهم البعض، كباقي موديلات مرسيدس الجديدة، وقد أصبحت أبعاد السيارة اكبر حجما، وهذا يعني مساحة داخلية أكثر سعة ورحابة إلى كلا من قائد السيارة وجميع الركاب.

محرك مرسيدس GLE موديل 2019

من المقرر أن تأتي السيارة مرسيدس GLE موديل 2019 بعدة خيارات من المحركات، ومن أبرز تلك المحركات، هو محرك بسعة 4.0 لتر، وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 603 حصان، وعزم دوران 627 رطل \ قدم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر بمدة زمنية 4.0 ثواني،  وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة، ويتصل المحرك بناقل حركة اوتوماتيك.

سيارات مرسيدس للبيع

كماليات مرسيدس GLE موديل 2019

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من الألمونيوم، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 19 بوصة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات، حيث يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

سيارات مستعملة للبيع

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

مدخل باور.

نظام حماية من السرقة.

أوامر صوتية.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

فرش المقاعد من الجلد الفاخر.

حامل اكواب امامي وخلفي.

نظام آمان.

زر تشغيل المحرك.

مكيف متعدد المناطق.

وسائد هوائية جانبية.

وسائد هوائية خلفية.

عرض المعلومات على الزجاج.

كاميرا خلفية.

 فإذا كنت تفكر في شراء مرسيدس GLE موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر مرسيدس GLE موديل 2019

يبلغ سعر مرسيدس GLE63 موديل 2019 نحو 107,000 دولار أي حوالي 400,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر مرسيدس GLE63 S موديل 2019 نحو 109,000 دولار أي حوالي 408,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *