من أجمل ما صمّمَت بنتلي في تاريخها : غراند كونفيرتيبل الاختبارية المكشوفة

يونيو 1 ,2020

من أجمل ما صمّمَت بنتلي في تاريخها : غراند كونفيرتيبل الاختبارية المكشوفة

بنتلي غراند كونفيرتيبل التجسيد المثالي للسيارات البريطانية الفارهة يتمثل في سيارة بنتلي غراند ذات السقف المكشوف، وهي أجمل وأبهى ما صنعت بنتلي من سيارات مفتوحة السقف حتى الآن. وعلى الرغم من تميزها، إلا أنها تخفي بداخلها المزيد وراء تصميمها، وهي لوحة مرسومة بالكامل يدوياً مصنوعة من أجود المواد، وتمثل هذه السيارة الفاخرة الرائدة التي ليس لها مثيل أفضل ما توصلت إليه صناعة السيارات ذات السقف المفتوح من قوة وإثارة للحواس إلى أبعد الحدود.

جسدت هذه السيارة الاختبارية قدرة بنتلي الإبداعية على الخروج بسيارة سياحية كبيرة ذات سقف متحرك في الوقت الذي تبدو فيه كتحفة لا مثيل لها بلمسات من البهاء تفوق الوصف. وهي تستكمل مسيرة المزج بين الفخامة والأداء، وتجمع بين خبرة السيارة مولسان الفخمة والرفاهية الفائقة المثيرة للحواس التي تتمتع بها السيارات السياحية المكشوفة في الهواء الطلق.

تم عرض سيارة غراند ذات السقف المكشوف من بنتلي في معرض لوس أنجلوس للسيارات في 19 نوفمبر 2014.

قوية، راقية، بديعة

تتألق السيارة غراند ذات السقف المكشوف في لونها الأزرق البراق الذي كان في الأصل عبارة عن لون صُنع خصيصًا لأحد العملاء من الأقراص الدقيقة اللامعة التي كانت في حلتها الراقية الخاصة، كما تزدان السيارة بلمسة فضية “من المعدن السائل” على غطاء المحرك وإطار الزجاج الأمامي.

في تباين مع لون هيكل السيارة الأزرق الغني، يبرز لنا تصميم العجلات المائل من بنتلي، حيث تتجه الأذرع بها إلى الجانبين الأيسر والأيمن للسيارة، والتي حظيت بلمسات نهائية يدوية قبل صقلها لتخرج لنا في النهاية في ثوب براق يخطف الأبصار.

وها هي العجلات التي ترمز في شكلها إلى القوة الهائلة وعزم الدوران الضخم القابعان تحت غطاء المحرك. والسيارة غراند ذات السقف المكشوف تمتلك رفاهية ممزوجة بأداء فائق يناسب طرازها الذي ليس له مثيل بفضل ما تمتلكه السيارة من قوة  537 حصان كبح (395 كيلو وات) بالإضافة إلى 1100 نيوتن متر من عزم الدوران من محرك السيارة مولسان الرائدة من بنتلي الأسطوري نوع في 8 ذي الشاحن التوربيني التوأمي سعة ¾ 6 لتر.

ويمكن التمتع أيضاً ببهاء مقصورتها الداخلية التي سوف تبهرك بقدر ما تبهرك السيارة من الخارج، حيث تعكس السيارة غراند ذات السقف المكشوف مهارة الحرفية اليدوية لبنتلي ومكانتها.

فالمقصورة تكتسي بأربعة عشر نوعاً من الجلود الطبيعية السمراء الممتزجة معاً مع خياطة غير منقطعة على شكل الألماس بنمط يتخذ هيئات مختلفة على المقاعد والأبواب والمقصورة الداخلية التي تتسع لأربعة بالغين.

وقد استخدم الأزرق البراق في إبراز المهارة الحرفية الفائقة للمتخصصين في اللمسات الجمالية لدى بنتلي، حيث استخدمت خيوط من اللون الأزرق البراق في التخييط يدوياً على الجلود ذات ألوان الكتان.

ويقابل الكسوة ذات اللون الخفيف جلود بيلوجا الناعمة الفاخرة حول النهايات العلوية للأبواب ممتداً إلى الجزء الخلفي من السيارة ويحيطه إطار من الكروم المصقول.

كما أن الجزء الخلفي يمثل في نفسه أوضح تجسيد على حرفية بنتلي اليدوية التي تظهر في أبهى صورها. ويتمتع الجزء الخلفي بأكبر كسوة خشبية مستخدمة على الإطلاق في بنتلي حيث يزخر بلمسات من خشب الجوز المموج الداكن المطابق على الجهتين كما لو أنه مرآة.

وهذا السطح الممتد من الكسوة الخشبية المصنوع يدوياً بالكامل يماثل في جماله أعمال أمهر صناع الأثاث في العالم، وهو مطرز بلمسات نهائية من الخطوط المتوازية من المعدن المطلي بالكروم تمنحه بهاءً ورقي.

من أجمل ما صمّمَت بنتلي في تاريخها : غراند كونفيرتيبل الاختبارية المكشوفة
من أجمل ما صمّمَت بنتلي في تاريخها : غراند كونفيرتيبل الاختبارية المكشوفة
من أجمل ما صمّمَت بنتلي في تاريخها : غراند كونفيرتيبل الاختبارية المكشوفة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *