من الصانع الياباني تويوتا.. تعرف على فورتشتنر موديل 2022

نوفمبر 25 ,2021

من الصانع الياباني تويوتا.. تعرف على فورتشتنر موديل 2022

تعتبر علامة تويوتا اليابانية أيقونة الدفع الرباعي، والراعي الرسمي لطلعات البر والصحراء، وهو ما يشهد به تاريخها الطويل والمشرف في منطقة الخليج العربي، ولطالما كان لـ “تويوتا” علامات واضحة وأداء مميز في كل بيت سعودي، سواء بطرازاتها السيدان كالكورولا والكاميري والياريس، أو في فئة سيارات الكروس أوفر والـ SUV والدفع الرباعي كالأيقونة لاند كروزر، والراف فور وغيرها.

وفي هذا التقرير سنتعرف سويًا على أحد أبرز طرازات الدفع الرباعي التي تقدمها علامة تويوتا في السوق السعودي، وهي “فورتشنر” موديل 2022.

تطرح الفورتشنر موديل 2022 محليًا بـ 6 فئات مختلفة في التجهيزات ومنظومة الحركة وطبيعة الوقود.

 

الفئة الأولى: GX2  بدفع ثنائي خلفي 2X4 (تبدأ من 100.600 ريال سعودي)

تتوفر هذه الفئة بـ 7 مقاعد ومحرك بسعة 2.7 لتر من 4 اسطوانات، ومتصل بقير أوتوماتيكي من 6 سرعات.

وتبلغ القوة القصوى لهذه الفئة 164 حصاان والعزم الأقصى 245 نيوتن/متر.. أما سعة خزان الوقود فتبلغ 80 لتر وكفاءة استهلاك الوقود 10.7 كيلومتر لكل لتر.

 

عوامل السلامة والأمان:

تتمتع فورتشنر GX2 بالعديد من عوامل السلامة والأمان، لعل أبرزها مثبت السرعة، والكاميرا الخلفية مع حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف والركن.

وداخل المقصورة تتوافر وسائد هوائية (للسائق والراكب الأمامي + لركبة السائق) أما أنظمة الفرامل والثبات فهي متعددة، منها الفرامل المانعه للإنغلاق (ABS)  ونظام التحكم بتوازن السيارة (VSC) ونظام مراقبة ضغط الاطارات (TPWS) مع أنظمة للمساعدة على صعود المرتفعات (HAC).

 

من الصانع الياباني تويوتا.. تعرف على فورتشتنر موديل 2022

 

التجهيزات الخارجية:

تبدأ التجهيزات الخارجية بجنوط من الألمنيوم بقايس 17 بوصة ومصابيح إضاءة أمامية بتكنولوجيا LED مع خاصية التعديل التلقائي لإرتفاع عدسة الإضاءة في المصابيح الأمامية باللإضافة لإضاءة نهارية LED.

من الجانب، توجد أسفل الأبواب عتب جانبي، كما يمكن الدخول للسيارة بدون مفتاح عبر الريموت كونترول، أما مقابض الأبواب من الكروم والمرايا الجانبية بلون هيكل السيارة كما يمكن التحكم فيها وطيها كهربائيًا مع إشارات جانبية، كما تم تزويد هذه الفئة بجناح خلفي.

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه:

الفرش الداخلي للمقاعد في فئة GX2 تكون من القماش، مع عجلة قيادة تلسكوبية يمكن ضبطها يدويًا في أربع اتجاهات، وهي عجلة قيادة متعددة المهام حيث يمكن من خلالها التحكم في الكثير من الوظائف المتعلقة بمثبت السرعة والوسائط ونظام الترفيه.

مكيف الهواء في هذه الفئة بتحكم يدوي مع فتحات تكييف خلفي، أما جهاز الترفيه فهو مكون من نظام صوتي متصل بشاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة تدعم الاتصال بالهاتف الذكي من خلال نظام Apple CarPlay عن طريق منفذ USB أمامي، كما تتوافر منافذ USB خلفية للشحن السريع.

 

من الصانع الياباني تويوتا.. تعرف على فورتشتنر موديل 2022

 

 

الفئة الثانية: GX2  بدفع رباعي 4X4 (تبدأ من 108.700 ريال سعودي):

تتميز هذه الفئة بنفس تجهيزات الفئة الأولى ذات الدفع الثنائي، سواء في التجهيزات الداخلية أو الخارجية، بينما تختلف عنها في نظام الدفع، حيث تأتي هذه الفئة بدفع رباعي مؤقت بدبل خفيف وثقيل.

 

الفئة الثالثة: GX2 بدفع رباعي 4X4 (ديزل) (تبدأ من 138.900 ريال سعودي):

تتمتع هذه الفئة بمحرك ديزل بنفس السعة 2.4 لتر، يوفر عزمًا أكبر للسيارة، حيث يبلغ العزم الأقصى لهذا الطراز 400 نيوتن/ متر، كما أن استهلاك الوقود يبلغ 14.4 كيلومتر لكل لتر.

أما على صعيد التجهزات الداخلية والخارجية وعوامل السلامة والأمان فتتطابق مع الفئتين السابقتين.

 

الفئة الرابعة: VX1 بدفع رباعي 4X4 (تبدأ من 126.800 ريال سعودي)

الفئة الرابعة من فورتشنر، تطرح بمحرك من 6 اسطوانات بسعة أكبر تبلغ 4.0 لترات، وتبلغ القوة القصوى لهذا المحرك 235 حصان، والعزم الأقصى 376 نيوتن/متر.. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

تتمتع هذه المنظومة بدفع رباعي مؤقت بدبل خفيف وثقيل، مع قفل دفرنس خلفي.

 

عوامل السلامة والأمان:

تزيد هذه الفئة في عوامل السلامة والأمان بحساسات الركن الأمامية إلى جانب الحساسات الخلفية.

 

 

من الصانع الياباني تويوتا.. تعرف على فورتشتنر موديل 2022

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الرفاهية:

تتميز هذه الفئة بمقاعد من الفرش الفاخر مع عصا ناقل الحركة مكسوة بالجلد وعجلة قيادة مكسوة بالجلد مع تطعيمات خشبية، كما تتميز عجلة القيادة بوجود بدالات سرعات خلفه.

 

 

الفئة الخامسة: VX2 Plus 4X4 ديزل (تبدأ من 158.000 ريال):

تتميز هذه الفئة بمحرك من 4 اسطوانات بسعة 2.8 لتر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.. تبلغ قوة هذه المنظومة 201 حصان، والعزم الأقصى 500 نيوتن/ متر مع دفع رباعي مؤقت بدبل خفيف وثقيل، وقفل دفرنس خلفي.

تبلغ كفاءة استهلاك الوقود في هذه المنظومة 14.7 كم/لتر.

 

عوامل السلامة والأمان:

تتميز هذه الفئة بأنظمة أمان إضافية منها نظام تويوتا للأمان (TSS) ونظام حماية ما قبل التصادم (PCS) ومثبت السرعة التكيفي (DRCC) وتنبيه مغادرة المسار (LDA) ونظام الرؤية المحيطية (4 كاميرات) نظام التحذير للنقاط العمياء (BSM) بالإضافة إلى نظام إيقاف وتشغيل المحرك الأوتوماتيكي لتوفير الوقود مع نظام التحكم في وضعيات القيادة (إقتصادي / عادي / رياضي)

 

التجهيزات الخارجية:

تطرح هذه الفئة بتجهيزات خارجية إضافية كجنوط أكبر بقياس 18 بوصة، مع حليات على الصدام الأمامي بللون الفضي.، مع شبك أمامي باللون الأسود اللامع.

باب صندوق الأمتعة الخلفي في هذه الفئة يكون كهربائي.

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الرفاهية:

تتميز هذه الفئة بزر تشغيل/إيقاف المحرك مع منظومة دخول ذكي بالبصمة، مع تهوية للمقاعد الأمامية وفتحة تبريد داخل صندوق القفازات العلوي.

نظام التكييف في هذه الفئة يكون بتحكم أوتوماتيكي، سواء الأميمي أو الخلفي، أما مقصورة الركاب فتتميز بإضاءة داخلية وإضاءة في الأرضية LED و إضاءة ترحيبية للأبواب، كما يمكن التحكم أوتوماتيكيًا في جميع النوافذ بلمسة واحدة..وكذلك مرآة الرؤية الخلفية تكون ذاتية التعتيم، وشاحن لاسلكي للهواتف المحمولة.

 

 

الفئة السادسة: VX3 بدفع رباعي 4X4:

الفئة السادسة من فورتشنر، تطرح بمحرك من 6 اسطوانات بسعة أكبر تبلغ 4.0 لترات، وتبلغ القوة القصوى لهذا المحرك 235 حصان، والعزم الأقصى 376 نيوتن/متر.. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

تتمتع هذه المنظومة بدفع رباعي مؤقت بدبل خفيف وثقيل، مع قفل دفرنس خلفي.

التجهيزات الداخلية:

في هذه  الفئة ستحصل على ضبط كهربائي للمقاعد الامامية.. بنما تتشابه كل التجهيزات الأخرى.

يمكنك من خلال هذا الرابط التعرف على كافة فئات تويوتا فورتشينر موديل 2022 والتمتع بتجربة شراء أونلاين، لتصلك السيارة لباب المنزل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *