مواصفات أركانا 2020 الجديدة كلياً من رينو

مايو 28 ,2019

مواصفات أركانا 2020 الجديدة كلياً من رينو

بعد أن كشفت العلامة الفرنسية رينو عن سيارتها أركانا 2020 يمكننا القول بأنّ عائلة سيارات الدفع الرباعي من رينو قد أصبحت أكبر مع إضافة أركانا بنسختها الخاصة لخطوط الانتاج، وإن كانت سيارات الكروس أوفر الكوبيه المدمجة هذه مقتصرة على السوق الروسي في الوقت الحالي ، إلّا أننا يمكننا مشاهدتها في بلدان أخرى ، مثل كوريا ، ربما تحت علامة رينو سامسونغ.

وعند وضع هذا النموذج الإنتاجي مع نموذج السيارة الاختبارية Arkana Concept الذي تم اطلاقه الصيف الماضي للمقارنة، فيبدو نموذج الإنتاج متطابقًا تقريبًا ، باستثناء بعض تحديثات التصميم في المقدمة والخلفية ، ومخرج واحد للعادم بدلاً من اثنين، وتبقى البصمة المميزة هنا و هي خط السقف المنحدر ، مما يجعلها البديل الأوفر بأسعار معقولة مقارنة مع سيارات مرسيدس-بنز جي إل سي كوبيه وبي إم دبليو X4، كما يتم تجهيز فئة الاصدار الأول Arkana Edition One بوحدات إضاءة LED في كلا الجانبين ، ومزينة بمزيد من الكروم على العجلات الخارجية التي تأتي بقياس 17 بوصة بلونين.

مواصفات أركانا 2020 الجديدة كلياً من رينو

وعند الحديث عن التصميم الداخلي فإنّه يجمع بين الزخارف الجلدية وعدة مواد بلاستيكية، وتتميز Arkana بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto ، والإضاءة المحيطة ، ونظام صوت Bose Premium ونظام التحكم في المناخ في منطقة واحدة، كما تشمل الوسائل المساعدة في القيادة نظام كاميرا بزاوية 360 درجة ، ومراقبة البقعة عمياء ، وأجهزة استشعار وقوف السيارة وغيرها من ميزات المساعدة للسلامة. ويمكن أيضًا الاختيار من بين ثلاثة أوضاع قيادة مختلفة : Sport و Eco و MySense.

مواصفات أركانا 2020 الجديدة كلياً من رينو

ميكانيكياً يتم تشغيل Arkana بواسطة محرك بنزين Tce بسعة 1.3 لتر ، تم تطويره بالتعاون مع شركة Daimler مالكة شركة مرسيدس بنز وتصل قوة المحرك الى 150 حصان (110 كيلو واط) ، بالإضافة إلى ناقل حركة CVT X-Tronic. يعتبر نظام الدفع الرباعي اختياريًا ، حيث تأتي الطرازات الأساسية بنظام دفع بالعجلات الأمامية فقط.

مواصفات أركانا 2020 الجديدة كلياً من رينو



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *