نصائح لتجنب ارتفاع حرارة الفرامل في السيارة

سبتمبر 30 ,2020

نصائح لتجنب ارتفاع حرارة الفرامل في السيارة

يتعرض سائقي السيارات لمشكلة ارتفاع حرارة المكابح، خاصة عند النزول في المنحدرات بحيث تؤدي المنحدرات إلى تسارع السيارة بشكل تلقائي مما يلزم السائق باستخدام الفرامل بكثرة لتخفيض السرعة وبشكل متكرر، مما يؤدي الى ارتفاع حرارة المكابح في السيارة.

ومثل ما هو متعارف عليه عند ارتفاع حرارة مكابح الفرامل فهذا يؤدي الى ضعف أدائها على الطريق، وعدم استجابتها بالشكل المناسب، مما قد يؤدي الى التعرض لحوادث السير، خاصة في المنحدرات،

هنا سنتطرق الى بعض الطرق التي يجب اتباعها من أجل التخفيف من سرعة السيارة، عند القيادة دون الضغط على دواسة الفرامل بشكل متكرر وكبير، وبالتالي عدم ارتفاع درجة حرارة الفرامل.

أول طرق المحافظة على حرارة الفرامل هي استعمال علبة السرعة بالسيارة وذلك باستعمال سرعات أبطأ، وأفضلها هي الغيار الثاني والثالث، وهكذا يتم تخفيف الضغط عن الفرامل، وتجنب ارتفاع درجة الحرارة بها.

وفي حال كانت العلبة سرعة أوتوماتيكي، فهنا يجب أن يقوم بنقلها الى وضعية التحكم اليدوي من أجل تغيير السرعة الى الاكبر والتحكم بها.

في السيارات التي تتوفر على صندوق سرعات أوتوماتيكي ولا يتوفر على وضع التحكم اليدوي، بحيث عند السير بالسيارة يقوم بتغيير السرعات من الأصغر الى الأكبر بشكل أوتوماتيكي ولكي تخفف الضغط على الفرامل، قامت بعض الشركات المصنعة للسيارات باضافة الزر Hold في سياراتها وتتجلى وظيفته، عند تفعيله والسيارات تسير على السرعة أو الغيار الثالث، أن تظل السيارة تمشي على نفس السرعة ولن تتعدها حتى تقوم بالضغط مرة أخرى على هذا الزر، وللاشارة في بعض السيارات الأخرى يوجد زر Hold أخر له وظيفة أخرى خاصة بالفرامل لهذا يجب التأكد من وظيفته قبل استعماله بواسطة كتيب السيارة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *