نصائح للتخلص من الاتساخات في السيارة

أكتوبر 30 ,2020

نصائح للتخلص من الاتساخات في السيارة

مع مرور الوقت تزداد الاتساخات في المقصورة الداخلية للسيارة. وعلى الرغم من أن هذا أمر لا يدعو للقلق، إلا أنه في بعض الأحيان يستلزم التدخل بسرعة حتى يسهل التخلص من الاتساخات. وبشكل عام ينصح الخبراء بالاعتماد على المواد المتخصصة والابتعاد عن المنظفات الشديدة، التي قد تضر بتجهيزات السيارة الداخلية.

ع الوقت تتراكم الأوساخ داخل السيارة الأمر الذي لا يدعي القلق لكن في بعض الأوقات يلزم التدخل بسرعة حتى يسهل التخلص منها , لذلك ينصح الخبراء باستخدام المواد المتخصصة في ذلك والابتعاد هم المنظفات التي قد تضر السيارة.

وقال الخبراء أنه كلما كان الوقت أقل كان من السهل إوالة هذه الأوساخ ومن أسهل طرق ازالة العلكة أو الشوكولاتة أو الأطعمة الأخرى استخدام سبري تجميد يتم رشه على هذه البقع وتنظيفها باستخدام فرشاة ومسحها.

تساعد المنظفات البيولوجية في ازالة البقع مثل الحليب أو البول أو الدم حيث يتم رش هذه البقع بها وبعد يوم تظهر المنطقة نظيفة وخالية من أي رائحة ويمكن التخلص من شعر الحيوانات بواسطة المكنسة الكهربائية.

للحصول على مقصورة داخلية جيدة ونظيفة لابد أن تبدأ عملية العناية بالمكنسة الكهربائية والتي تسحب الأتربة والاتساخات الصلبة الصغيرة، فضلا عن حبات الرمل، مع تجنب الفرش الخشنة أو أي معدات صلبة حتى لا تضر الأسطح الداخلية.

وينصح بوضع المنظفات أو منتجات العناية على قطعة قماش وعدم رشها مباشرة على أجزاء السيارة، تجنبا لتسلل هذه المواد للمفاتيح والمكونات الكهربائية وإتلافها، مع العلم بأن الماء الزائد قد يسبب انكماشا لا يمكن إصلاحه مع الجلد.

وينصح الخبراء باستعمال منظفات ومواد العناية الخاصة بالسيارات، والتي تحتوي على مواد واقية من الأشعة فوق البنفسجية، وهو الأمر الهام عند الوضع في الاعتبار أن السيارة تقف أوقاتا طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة.

وينصح ماركوس هيرمان، رئيس الجمعية الاتحادية للعناية بالسيارات، بالتنظيف من أعلى إلى أسفل، لذا يتم البدء بالمقاعد أولا ثم السجاد وكسوة الأرضية.

ولإزالة الراوئح الكريهة داخل السيارة يمكن وضع بعض من الماء والخل في وعاء صغير؛ حيث يساعد هذا على قتل البكتيريا الضارة الموجودة داخل السيارة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *