هل سألت نفسك كيف يعمل نظام مراقبة ضغط الإطارات؟

يناير 31 ,2021

Tire-pressure-system

نظام مراقبة ضغط الإطارات يلعب دوراً مهماً جداً في زيادة السلامة و الأمان أثناء القيادة.

وبالتالي فإن الاهتمام به و المعرفة عنه أمر مهم للغاية، يساعدك في الحفاظ على أمنك و سلامتك وسلامة عائلتك ومستخدمي الطريق الآخرين.

مهمته الأساسية

يؤثر نظام مراقبة ضغط الإطارات بشكل مباشر على سلامة السائق والركاب، ويساعد في الحفاظ على ضغط الإطارات الصحيح الذي يقلل من تآكل الإطارات ويحسين الإقتصاد في إستهلاك الوقود.

ويلعب الدور الرئيسي في مساعدة السائقين على الإدراك أن أحد الإطارات أو جميعها تعاني من مشكلة الضغط المنخفض فيها، ويكشف لهم ذلك.

ويعد هذا النظام مهماً جداً على وجه الخصوص للسيارات المجهزة بإطارات Run Flat التي يمكنها أن تكون فارغة من الهواء من دون أن يظهر ذلك عليها من الخارج.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

كيف يمكنك فهم النظام في سيارتك؟

أولاً ابحث عن علامة ضوء التحذير الخاصة به في لوحة العدادات، أما إذا كانت سيارتك من النوع الحديث، فإنها تأتي عادة مجهزة بشاشات يمكن من خلالها الدخول إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات، ومعرفة ما إذا كان أي إطار منخفض الضغط، وأيضًا يمكنك معرفة نسبة الضغط في كل إطار.

ماذا أفعل إذا أضاء ضوء التحذير؟

عند ظهور الضوء على لوحة العدادات يجب عليك التوجه لأقرب محطة وقود للقيام بنفخ الإطار ذات الضغط المنخفض أو يمكنك استبدالها بالإطار الإحتياطي ومن ثم التوجه إلى مركز صيانة للقيام بالإصلاحات اللازمة.

اقرأ أيضاً في سيّارة:
بعض النصائح لقيادة السيارة في حال نفاذ الوقود منها

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *