هافال H6 موديل 2022 – الأسعار و المواصفات والفئات

نوفمبر 25 ,2021

هافال H6 موديل 2022

يستقبل السوق السعودي منذ فترة طرازات جديدة ومتعددة من علامات تجارية صينية من بينها علامة هافال الجناح  الفاخر من الصانع الصيني المخضرم “جريت وول” والتي سبق وأن حازت على إعجاب المستهلك السعودي خلال فترة تواجدها القصيرة محليًا، وهو ما يعني أنها أثبتت كفاءة تستحق الثقة.

وتقدم “هافال” 4 طرازات للسوق المحلي من بينها هافال H6 بفئاتها الأربعة، واليوم سنتعرف على واحدة من أفخم السيارات الصينية الجديدة وهي “هافال H6” لنكتشف مميزات داخليتها، تجهيزات السلامة، و قدراتها الميكانيكية التي تجعلها سيارة عملية لجميع المهام.

 

المحرك ومنظومة الحركة والدفع في هافال H6 موديل 2022:

تعتمد فئات الهافال H6 في موديل 2022 على نفس منظومة الحركة المكونة من محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن تربو، بقوة 201 حصان وعزم 320 نيوتن/متر، متصل بقير أوتوماتيكي آلي DCT من 7 سرعات، ويبلغ معدل استهلاك وقود قياسي يبلغ 14.2 كم/لتر.

نظام الدفع في الفئتين الأولى (بيسيك) والثانية (أكتيف) يكون دفع ثنائي للعجلتين الأماميتين، بينما تتميز الفئة الثالثة (بريميوم) بنسختين مختلفتين في نظام الدفع، فالأولى بنظام دفع أمامي والثانية بنظام دفع رباعي 4WD دون أي اختلاف في أيٍ من التجهيزات الخارجية أو الداخلية أو أنظمة السلامة في كلى الفئتين.

تتمتع هافال H6 بشكل عام بقاعدة بناء تحمل اسم “Lemon” تمنح السيارة متانة أكبر في الهيكل الداخلي وأبعاد أكبر، ورحابة في المقصورة الداخلية للركاب، إلى جانب مساحة تحميل في صندوق الأمتعة الخلفي تميزها عن الكثير من منافسيها.

 

هافال H6 موديل 2022 - الأسعار و المواصفات والفئات

 

عوامل السلامة والأمان في هافال H6 موديل 2022:

تعتبر عوامل السلامة والأمان في هافال “H6” أحد أبرز أسباب ارتفاع أسهمها في سوق السيارات، حيث تحتوي على أنظمة سلامة وأمان تعتمد بشكل كبير على تقنيات الذكاء الصناعي، وتكاد أن تقترب من خصائص القيادة الذاتية، مع تقنيات متطورة في أنظمة الحفاظ على سلامة الركاب، ومساعدة السائق في عملية القيادة.

حيث تم تزويد الفئة الأولى بيسيك (تبدأ من 64.800 ريال سعودي)  بعوامل سلامة وأمان قياسية تبدأ بوسادتين هوائيتين، وكاميرا خلفية، مع نظام مساعدة في ثبات السيارة VSA، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام الدعم الإلكتروني لقوة الفرامل EBB.

كما تم إضافة نظام مراقبة لضغط الهواء في الإطارات TPMS من الفئة الأولى، بالإضافة إلى نظام المساعدة للثبات على المنحدرات HSA.

الفئة الثانية أكتيف من هافال H6 موديل 2022 (تبدأ من 74.500 ريال سعودي) تزيد بوسائد هوائية أمامية وجانبية ، ليصبح بذلك إجمالي عدد الوسائد الهوائية المخصصة لحماية الركاب 4 وسائد هوائية.

تطرح الفئات الثالثة بريميوم بالدفع الأمامي 2WD  (تبدأ من 84.000 ريال سعودي) و بريميوم 4WD من هافال H6 موديل 2022 (تبدأ من 85.300 ريال سعودي) بنفس وسائل الأمان والتي تبدأ بـ 6 وسائد أمامية مع كاميرات أمامية وجانبية وخلفية (رؤية محيطية 360 درجة) ورادار وحساسات ركن أمامية وخلفية، تسمح للسيارة بالركن الذاتي، ومراقبة أداء السائق على الطريق، وتحذيره من تجاوز السرعات المقررة، أو تنبيهه لأخذ قسط من الراحة في حالة الإحساس بالتعب، ومنع التصادم الأمامي والخلفي، مع الفرامل الأوتوماتيكية في حالات ظهور عوائق أمام السيارة.

كما يساهم الرادار في مساعدة السائق في الانتقال من حارة مرورية لأخرى، مع التنبيه في حالة وجود عائق في الحارة المرورية التي ترغب في الانتقال إليها، مع نظام كشف للنقاط العمياء، مثبت على المرايا الجانبية.

هافال H6 موديل 2022 - الأسعار و المواصفات والفئات

 

التجهيزات الخارجية لهافال H6  موديل 2022:

قررت هافال في الجيل الجديد من H6 الاعتماد على منظومة إضاءة أمامية وخلفية في جميع فئاتها بتقنية الـ LED إلى جانب منظومة الدخول الذكي للسيارة وإدارة المحرك بدون استخدام المفتاح، مع مرايات جانبية كهربائية الضبط، ومزودة بإشارات جانبية.

الجنوط بقياس 18 بوصة في الفئات الأولى (بيسك) والثانية (أكتيف) ، لتصبح 19 بوصة في الفئة الثالثة (بريميوم) بنسختيها ذات الدفع الثنائي والرباعي.

تتمتع السيارة بتصميم أوروبي الطابع في خطوط المقدمة والجزء الخلفي، حيث تبرز الشبكة الأمامية العملاقة من المقدمة بشكل واضح، مع فوايس إضاءة أمامية ثلاثية العدسات تمنحك إحساسًا بالفخامة، كما تضفي فوانيس الشبورة الأمامية طابعًا حادًا ورياضيًا على مقدمة السيارة.

من الخلف، تبدو مصابيح الإضاءة الخلفية أقرب للفخامة مع شريط الإضاءة الـ LED الواصل بين المصباح اليمين واليسار، والمار بمنتصف باب الصندوق الخلفي، والذي يفتح كهربائيًا في الفئة الرابعة.

 

هافال H6 موديل 2022 - الأسعار و المواصفات والفئات

هافال H6 موديل 2022 - الأسعار و المواصفات والفئات

 

هافال H6 من الداخل:

تطعيمات الجلد الفاخر المتحدة مع البلاستيك عالي الجودة، والخامات المتميزة تشكل معًا مقصورة ركاب تتميز بالراحة في الجلوس والملمس والحركة في الفئات الأعلى من هافال H6 (الأكتيف والبريميوم بنسختيها).

هافال H6 موديل 2022 - الأسعار و المواصفات والفئات

 

كما يمنح التوزيع المتقن للأزرار والفتحات، وأماكن التخزين إحساسًا بالرحابة والتنسيق في الكونسول الأمامي، وشاشة العدادات تكون رقمية (ديجيتال) في الفئات جميعها بقياس 10.25 بوصة، كما يسهل الوصول لكافة خصائص جهاز الترفيه المكون من شاشة بقياس 12.3 بوصة في الفئة الثالثة (بريميوم) بنسختيها، و10.25 بوصة في الفئات الأولى (بيسك، أكتف) مع بروجيكتور عرض على الزجاج الأمامي وشاحن هاتف لاسلكي في الفئة (بريميوم) الأعلى تجهيزًا، مع أزرار تحكم في عجلة القيادة قياسية.

هافال H6 موديل 2022 - الأسعار و المواصفات والفئات

 

يمكن التحكم في كافة خصائص السيارة وإعداداتها من خلال الشاشة الوسطية، حيث على سبيل المثال يمكنك تغيير أنماط القيادة بين (الاقتصادي والعادي والرياضي والثلج) من خلال قائمة داخلية وليس عبر أزرار منفصلة في الكونسول، وهو نفس الوضع مع تغيير أنماط عجلة القيادة.

نظام التكييف يكون أوتوماتيكي في الفئة الأولى (بيسيك) بينما يكون أوتوماتيكي ثنائي المناطق في الفئات الأعلى.. بينما توجد فتحات هوائية وفلتر للغبار في الفئات كافة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *