هونداي أكسنت 2018

أغسطس 26 ,2018

هونداي أكسنت 2018

يأتي الجيل الخامس الجديد من السيارة السيدان الرائعة هونداي أكسنت 2018 بتصميم انسيابي أكثر جرأة من الموديلات السابة، كما أنه يوفر ديناميكية قيادة أفضل، كما تأتي السيارة بالعديد من الكماليات وأنظمة السلامة، وسوف نتعرف على كامل قدراتها، بجانب إيجابيات وسلبيات على أرض الواقع، توجد العديد من الطرازات الصغيرة والفئات المدمجة التي تكون مثيرة، لكن لا يمكن القول على السيدان الصغيرة المدمجة هونداي أكسنت 2018 بأنها مثيرة، لأنه لا توجد أي سيدان صغيرة ملتهبة، فإن الهدف الأساسي الأساسية من فئة السيدان أولا وأخيرا أن تكون وسيلة نقل اقتصادية فقط، واليوم سنتحدث عن السيارة المميزة هونداي أكسنت 2018 في هذا المقال.

ربما كان يقترن صورة هذه الفئة ببعض الأمور الغير محببة، مثل استخدام البلاستيك الرخيص في صناعة مكونات المقصورة، كذلك المساحات الضيقة في الداخل والمحركات التقليدية، ولكن هونداي ومع الجيل الخامس الجديد من أكسنت، حرصت بشدة على تغيير هذه الصورة تماما من خلال تحسين سيارتها، فليس معنى أن يكون الطراز اقتصادي أي بالضرورة يكون سيء للغاية.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم هونداي أكسنت 2018

هونداي أكسنت 2018

هونداي أكسنت 2018

هونداي أكسنت للبيع

جاءت السيارة الجديدة هونداي أكسنت 2018 بتصميم أنيق ومميز، أكثر تألقا من الجيل السابق، وتتضمن العديد من الخطوط الجريئة التي تتجسد في مصابيح أمامية كبيرة الحجم والحادة، وتتضمن شبكة تهوية تحمل الهوية الجديدة للشركة المصنعة، كما تأتي السيارة بخطوط جانبية جذابة وبارزة مع سقف منحني للخلف، وتأتي بمصابيح خلفية أنيقة ذات تصميم أنيق يتماشى مع التصميم العام للسيارة، ويوجد بالسيارة إطارات من الألومنيوم مقاس 16 بوصة، ومصابيح LED على المرايا الجانبية، ومن الجدير بالذكر أن التصميم الخارجي لم يقتصر على إبراز جمال السيارة، لكنه ساهم في تحسين الانسيابية بشكل كبير.

وقد صممت شركة هونداي لوحة القيادة خصيصا لراحة السائق وبطريقة واضحة ومباشرة بحيث يسهل الوصول إلى جميع امكانيات السيارة بسهولة، فإنك عزيزي قائد السيارة لن تحتاج لأكثر من 5 دقائق لتعتاد على كل شيء بالداخل، كما عززت هونداي العملانية والراحة في الداخل عير تزويد السيارة بمنفذي USB، بلوتوث، ونظام ربط مع الهواتف الذكية، بالإضافة إلى كاميرا خلفية تعرض صورة واضحة لما يحدث خلف السيارة.

داخلية هونداي أكسنت 2018

داخلية هونداي أكسنت 2018

ويتوافربالسيارة هونداي أكسنت 2018 قياسيا العديد من أنظمة السلامة، ومن أبرزها نظام التحكم في الثبات، نظام التحكم في الجر، نظام الفرامل المانعة للإنزلاق، نظام تشغيل مصابيح التنبيه آليا عند الكبح المفاجئ، كما يتوافر بالسيارة 6 وسائد هوائية لمزيد ن الأمان، كما عززت الشركة المصنعة آلية امتصاص الصدمات عند الحوادث مع قضبان حماية جانبية ومناطق مخصصة إلى استقبال الصدمات في الواجهة الأمامية للسيارة.

خلفية هونداي أكسنت 2018

خلفية هونداي أكسنت 2018

ومن الجدير بالذكر أن الأبعاد الجديدة للجيل الجديد جعلت السيارة هونداي أكسنت 2018 أكثر أناقة وجاذبية، بجانب رفع مستويات الرحابة بالداخل، فقد أرتفع طول قاعدة العجلات من 2,570 ليصبح 2,600 ملم، مع زيادة العرض بمقدار 29 ملم لتحسين المساحات في الداخل وخاصة المقعد الخلفي، كما تم تعزيز المساحات المخصصة إلى رؤوس وأرجل ركاب المقاعد الأمامية، وقد حصلت المقصورة على بعض الخطوط الخارجية المميزة من خلال بعض اللمسات العصرية الأنيقة.

أداء ومحرك هونداي أكسنت 2018

في الواقع إن أداء هونداي أكسنت 2018 سيجعلك راضي تماما، وتوفر السيارة تجربة قيادة سلسة وتخميد جيد إلى الإهتزازات، مع هيكل مصنوع من مواد متطورة لتعزيز الصلابة وتحسين الانقيادية، كما طورت شركة هونداي أنظمة التعليق بشكل كبير بما سمح لها توفير المزيد من الراحة لجميع الركاب، بجانب الثبات والإرتكازية على الطرقات وعند المنعطفات.

ومن الطبيعي ألا ننتظرأداء فائق على الطريق، فإن الغرض الأساسي من هذا المحرك هو توليد قوة كافية للتنقل بشكل سلس، وهذا المحرك بعدد 4 أسطوانات، بسعة 1.6 لتر، ويعطي قوة 121 حصان، وعزم دوران 151 نيوتن \ متر، وهذا المحرك ليس جديد من الشركة المصنعة، ويصدر هدير مرتفع عند الضغط بشدة على دواسة الوقود لعمل أي مناورات أثناء القيادة، ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيك 6 سرعات توفر أداء جيد.

ويتميز محرك هونداي أكسنت 2018 بأن شهيته محدودة للوقود، وهذه الميزة رائعة في وقتنا الحالي حيث الإرتفاع المستمرا في أسعار الوقود حول العالم، وقد أوضحت شركة هونداي أن أكسنت الجديدة تستهلك 7.3 لتر للسير مسافة 100 كيلومتر، وهذا المعدل جيد بالمقارنة مع السيارات الأخرى ضمن فئتها.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات هونداي أكسنت 2018

مقاعد قماش

ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في هونداي أكسنت 2018

معظم هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

وسادتين هوائيتين للسائق وللراكب الامامى

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة.

 فإذا كنت تفكر في شراء هونداي أكسنت 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر هونداي أكسنت 2018

يعتبر سعر هونداي أكسنت 2018 الجديدة 1.6 لتر أحد أبرز مميزات السيارة، حيث يبدأ سعرها من 45,000 ريال سعودي، مؤكد أنه يعكس قيمة مرتفعة إلى طراز مميز ذات تصميمه الخارجي أنيق وجذاب، مقصورة رائعة، بالإضافة إلى محرك اقتصادي، وتوفر السارة أداء جيد على الطريق وديناميكية قيادة محسنة، وفي حالة رغبتك في اقتناء وسيلة نقل جيدة، تتسم بالعملانية، والإقتصاد في سعرها ومعدل استهلاك الوقود، فإن هونداي أكسنت 2018 الجديدة خيار مثالي بالنسبة إليك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *