هونداي إلنترا 2019

أغسطس 25 ,2018

هونداي إلنترا 2019

تعد السيارة هونداي إلنترا ورقة رابحة بالنسبة لشركة هونداي الكورية العملاقة، وقد ظهر الطراز إلنترا للمرة الأولى عام 1990 وما زال منذ ذلك الحين يلعب دور بارز في رفع مبيعات الشركة المصنعة، وبفضل ما تتمتع به السيارة هونداي إلنترا من إمكانيات وتولفر العديد من الكماليات وأنظمة الأمان، بجانب الأداء القوي والمميز على الطريق، وبفضل التحديثات المستمرة للسيارة أصبحت أحد أبرز السيارات المميزة في فئتها، وقد سجلت مراكز متقدمة في لائحة طرازات السيدان المتوسطة الأكثر مبيعا بجانب العديد من الطرازات العالمية الشهيرة مثل تويوتا كورولا وهوندا سيفيك، واليوم سنتحدث عن السيارة هونداي إلنترا 2019 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أنه في أواخر عام 2015، طرحت شركة هونداي الجيل السادس الجديد من إلنترا بإعتباره موديل 2016، لذلك يعتبر استبداله بجيل جديد كليا كان بحاجة إلى وقت أطول، وذلك بالرغم من طرح شقيقتها كيا إلى الجيل الجديد من سيراتو أو فورتي، وذلك ما دفع هونداي إلى الكشف عن الفئة المجددة فقط من إلنترا كموديل 2019.

وتتوافر بعض الصور المسربة للسيارة هونداي إلنترا 2019 والتي يمكننا من خلالها أن هذه السيارة السيدان الكورية أصبحت ذات تصميم غريب، وتأتي الواجهة الأمامية للسيارة بالعديد من الخطوط الحادة والأشكال المثلثية خاصة المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب، كما أن التصميم الخلفي أصبح يشبه شقيقتها سوناتا تقريبا، ومن الجانب لم تحصل السيارة على أي تعديلات بارزة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم هونداي إلنترا 2019

هونداي إلنترا 2019

هونداي إلنترا 2019

هونداي إلنترا للبيع

جاءت السيارة هونداي إلنترا 2019 بتصميم خارجي جديد وأنيق, حيث حصلت السيارة على الشبك الأمامي الجديد ذو التصميم الأكثر حدة وذلك مع إضافة بعض من قطع الكروم ذات الحجم الكبير, كما أصبح  تصميم المصابيح الأمامية أكثر حدة، إنه تصميم جريء وغريب بنفس الوقت، وقد كشفت الشركة المصنعة عن إلنترا 2019 التي خضعت للعديد من التعديلات على المستوى الخارجي والداخلي، ويمكن القول بأن شركة هزنداي غيرت كل شيء بالسيارة تقريبا.

وبالرغم من كثرة التعديلات، لكننا نشاهد فئة مجددة من الجيل السادس الأحدث ظهر للمرة الأولى عام 2015 وليس جيل جديد من السيارة، ولكن ما حصلت عليه إلنترا 2019 أكثر من تعديلات منتصف العمر، أي يمكن القول أنها نصف جيل جديد أو الجيل الـ 6.5 من هذه السيارة المميزة.

وبغض النظر عن الجيل، جاءت السيارة هونداي إلنترا 2019 بخطوط خارجية جريئة، ومصابيح حادة وشبكة تهوية أكثر من سداسية الأضلاع، كما توجد مصابيح ضباب مثلثية ومصابيح خلفية جديدة كليا، ويبدو من الصور انها سيارة أكثر من رائعة.

داخلية هونداي إلنترا 2019

داخلية هونداي إلنترا 2019

ومن الداخل، فإذا حصلت الخطوط الخارجية للسيارة على العديد من التعديلات، فإن المقصورة حصلت على تعديلات أقل بالمقارنة مع التعديلات الخارجية، وتأتي السيارة هونداي إلنترا 2019 بعجلة قيادة جديدة بالكامل، وكذلك فتحات تهوية مجددة، ولوحة عدادات جديدة وبعض اللمسات والتطعيمات الجديدة التي طالت العديد من الأجزاء في مقصورة إلنترا 2019.

جاءت السيارة هونداي إلنترا 2019 بتصميم داخلي أنيق، بعد حصوله على العديد من التحديثات في التقنيات، حيث تم تحديث نظام المعلومات والترفيه، وقد اعتمدت هونداي شاشة وسطية جديدة مقاس 8.0 بوصة مع نظام ترفيه ومعلومات جديد كليا أكثر تطور من السابق، وبالتالي تم تغيير شكل وتصميم شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي وكذلك شاشة المعلومات الموجودة خلف عجلة القيادة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك هونداي إلنترا 2019

بالرغم من أن شركة هونداي حافظت على نفس نسخة المحرك المتوفرة في الموديل السابق من السيارة، لكن العديد من عشاق السيارات يتمنون تحديث الجانب الميكانيكي، وتحتوي السيارة هونداي إلنترا 2019 على محرك بسعة 2.0 لتر، يعطي قوة 147 حصان، ويوجد محرك آخر بسعة 1.4 لتر، ويعطي قوة 128 حصان، وكذلك محرك بسعة 1.6 لتر توربو يتم طرحه في بعض الأسواق.

سيارات هونداي للبيع

الأمان في هونداي إلنترا 2019

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 3.5 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

التحكم الديناميكي للثبات ESP 

يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح وخاصة في الطرق المبتلة، وإذا انزلقت بشكل غير مطلوب يقوم بمساعدة السائق في الحفاظ على المركبة وفي خلال بضع ثواني تتمكن السيارة من الوقوف.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، فهو عبارة عن مثبت يتم وضعه علي المقاعد الخلفية للسيارة ويتم تثبيته بشكل جيد ثم يتم وضع الأطفال بداخله وربط الأحزمة المخصصة لتفادي سقوط الأطفال في حالة حدوث اصطدام.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

حساسات خلفية

السيارة تتمتع بوجود حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

حساسات اصطفاف

يوجد بالسيارة أجهزة استشعار تساعد السائق علي الاصطفاف دون التخبط أو التسبب في بعض الجروح بالسيارة، وحساسات خلفية وجانبية لتفادي أي اصطدام في الأماكن الضيقة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

تنبيه النقطة العمياء

السيارة بها نظام التحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

 فإذا كنت تفكر في شراء هونداي إلنترا 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

كماليات هونداي إلنترا 2019

سنتر لوك.

عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدام مع إمكانية تعديل الميل.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

زجاج كهرباء خلفي وامامي.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

مشغل الأسطوانات.

مدخل USB .

مدخل AUX .

راديو .

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

نظام التحكم في الانزلاق.

مدخلين باور.

مكيف اوتوماتيك.

نظام حماية من السرقة.

مزيل ضباب خلفي.

زر تشغيل المحرك بدون مفتاح.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

حامل اكواب امامي وخلفي.

تثبيت مقاعد الأطفال.

حساسات امامية.

كاميرا خلفية.

حساسات خلفية.

نظام آمان.

امكانية تعديل المقاعد كهربائيا.

نظام تثبيت السرعة الذكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *