هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر

نوفمبر 29 ,2018

هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر

تتوافر السيارة هونداي سنتافي 2018 في الأسواق السعودية عبر نسختين، الأولى بعدد 4 سلندر ، والأخرى بعدد 6 سلندر، وبالرغم من اختلاف الفئات، لكن نسخة المحرك 4 سلندر تأتي بأفضل الإضافات الخارجية والداخلية وتتميز بأن سعرها اقتصادي يناسب شريحة كبير من عشاق السيارات، وتأتي السيارة بالعديد من الكماليات وأنظمة السلامة، واليوم سنتحدث عن السيارة هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر

هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر

هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر

هونداي سنتافي للبيع

جاءت السيارة هونداي سنتافي 2018 بتصميم خارجي متوسط الحجم، وتحتوي الواجهة الامامية للسيارة على أنوار ذات عدسات هالوجين عادية مع لمبات LED نهارية، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة، ومن الجانل، توجد اطارات مقاس 18 بوصة، وتحتوي المرايا الجانبية على اشارات جانبية لبمات LED ، ويمكن التحكم بها كهربائيا.

ومن الخلف، توجد اسطبات عريضة الحجم، كما توجد مصابيح ضباب اسفل المصد الخلفي، وكذلك جناح خلفي، وحساسات تساعد قائد السيارة أثناء الركن والإصطفاف.

مقصورة هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر

مقصورة هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر

ومن الداخل، فإن جميع نوافذ السيارة كهربائية، ويمكن التحكم بها من جانب قائد السيارة، وتحتوي عجلة القيادة على ازرار للتحكم في شاشة المعلومات والتواصل مع الهاتف الذكي عبر خاصية البلوتوث، وزر مثبت السرعة، كما حصلت داخلية السيارة على بعض اللمسات من التخشيب الراقي، والتي تظهر بوضوح في الكونسول الوسطي والابواب من الداخل، والتابلوه الامامي للسيارة، وتأتي المقاعد بغطاء مخمل، ويمكن التحكم بها يدويا لتحديد وضعيات الجلوس، كما أن مكيف السيارة له فتحات امامية وخلفية وجانبية لكي يتم توزيع الهواء بشكل جيد في جميع أنحاء المقصورة.

محرك هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر

تحتوي السيارة هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر على محرك بسعة 2.4 لتر، وعدد 4 سلندر، يولد قوة 188 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 24.6 كجم \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 240 كم / ساعة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 الأمان في هونداي سنتافي 2018

معظم هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 3.5 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

توزيع إلكتروني للمكابح EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

عدد 6 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام.

كاميرا أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا أمامية وأخرى خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

احزمة امان تلقائية الشد.

حساسات خلفية.

حساسات امامية.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

 فإذا كنت تفكر في شراء هونداي سنتافي 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر

تعد السيارة هونداي سنتافي 2018 – 4 سلندر هي الفئة الاولى من السيارة، ويبدأ سعرها من 86,000 ريال سعودي، وبالنسبة إلى سعر هونداي سنتافي 2018 بعدد 4 سلندر مستعمل، فإن متوسط سعر السيارة هونداي سنتافي التي لم يمر عليها سوى عام حوالي 75,000 ريال سعودي، ويختلف السعر بناءا على حالة السيارة، وعدد الكيلوات المستهلكة بالسيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *