هونداي كونا 2019 ستاندر

ديسمبر 12 ,2018

هونداي كونا 2019 ستاندر

تعتبر السيارة هونداي كونا من أفضل السيارات كروس أوفر التي تتوافر حاليا في الأسواق، وتتوافر السيارة هونداي كونا موديل 2019 حاليا في السوق السعودي، وبالرغم من أن شكة هونداي كشفت رسميا عن السيارة هونداي كونا عام 2017 ، لكن السيارة لم تصل بشكل رسمي باعتبار أنها موديل 2018 ، فقد وصلت خلال الربع الاخير من عام 2018 باعتبارها موديل 2019 ، وتنافس هذه السيارة مجموعة من السيارات المميزة ضمن فئتها، وتأتي السيارة بالعديد من أنظمة الأمان والكماليات، واليوم سنتحدث عن السيارة هونداي كونا 2019 ستاندر في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم تصنيف السيارة هونداي كونا 2019 بأنها سيارة كروس اوفر صغيرة الحجم، ومن الملاحظ أن السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم اصبحت اكثر طلبا في مختلف الأسواق، وتنافس السيارة  هونداي كونا 2019 بقوة مع كلا من السيارة مازدا  CX-3، السيارة نيسان جوك، السيارة شفروليه ايكونكس، السيارة تويوتا راف فور، وغيرهم من السيارات الأخرى.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات هونداي كونا 2019 ستاندر

هونداي كونا 2019 ستاندر

هونداي كونا 2019 ستاندر

هونداي كونا للبيع

جاءت السيارة السيارة هونداي كونا 2019 ستاندر بتصميم أنيق، وتحتوي الانوار الامامية للسيارة على لمبات LED ، وتوجد مصابيح ضباب أنيقة اسفل المصد الامامي، وتأتي السيارة بإطارات مقاس 17 بوصة، وتأتي المرايا الجانبية بنفس اللون الخارجي للسيارة، وتحتوي المرايا على اشارت جانبية وخاص، وتتميز المرايا الجانبية للسيارة بإمكانية التحكم بها كهربائيا.

خلفية هونداي كونا 2019 ستاندر

خلفية هونداي كونا 2019 ستاندر

ومن الخلف، جاءت السيارة هونداي كونا 2019 ستاندر بخلفية متوسطة الحجم، تشمل مصابيح خلفية متوسطة الحجم بإضاءة هالوجين في منتصفها شعار هونداي ، كما يوجد مزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة يأتي في منتصفه لمبة توقف كبيرة، فتحة لخروج العادم بتقفيل من الكروم الفضي، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي متوسط الحجم، وتوجد لمبة توقف خلف الزجاج الخلفي للسيارة، مساحات للزجاج الخلفي، يوجد على المصد الخلفي حساسات وكاميرا، كما توجد مصابيح ضباب أنيقة.

مقصورة هونداي كونا 2019 ستاندر

مقصورة هونداي كونا 2019 ستاندر

ومن الداخل، فإن مقصورة السيارة هونداي كونا 2019 ستاندر تتسم بالأناقة والجاذبية، وتوجد شاشة معلومات وليست ملاحة بالكونسول الوسطي مقاس 7 بوصة، كما توجد شاشة اخرى خلف عجلة القيادة مقاس 3.5 بوصة، وتحتوي عجلة القيادة على ازرار للتحكم في خاصية البلوتوث ومثبت السرعة، ويوجد على المقاعد غطاء مخمل، ويمكن للراكب والسائق التحكم في المقاعد يدويا، مع امكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة السعة التخزينية في الصندوق الخلفي للسيارة.

ومن حيث وسائل الأمان والسلامة المتوفرة بالسيارة هونداي كونا 2019 ستاندر، فإنه بالرغم من انها فئة ستاندر لكنها تحتوي على وسائد هوائية امامية، وكذلك ستائر جانبية لتوفير الحماية اللازمة إلى السائق وجميع الركاب، كما توجد مكابح مانعة من الانزلاق، خاصية التحكم في ثبات السيارة، خاصية المساعدة اثناء صعود المرتفعات، وخاصية قراءة ضغط الهواء بالإطارات، بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى التي تجعل هذه السيارة محط اهتمام وجذب للعديد من عشاق السيارات وخصوصا سيارات هونداي. 

هونداي للبيع

محرك هونداي كونا 2019 ستاندر

تأتي السيارة هونداي كونا 2019 بخيارين من المحرك، وتحتوي الفئة الاساسية وهي هونداي كونا 2019 ستاندر على محرك بعدد 4 سلندر، سعته 2.0 لتر بقوة 149 حصان ليولد عزم دوران 180 نيوتن متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10 ثواني، وتصل بالسيارة إلى سرعة قصوى تقدر بـ 194 كيلومتر / الساعة.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، هذا الناقل يساهم في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، وهذا الناقل ينقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة هونداي كونا 2019 للوقود فإنها تستهلك 1 لتر لقطع مسافة 13.7 كيلومتر، ونظرا للمحرك 4 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب، وقد تم تصنيف هذه السيارة بتقدير جيد، وذلك حسب الهيئة السعودية للمواصفات والجودة، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في هونداي كونا 2019

عدد 4 وسائد هوائية

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وهذه الوسائد موزعة اثنين للسائق والراكب الأمامي واثنين للراكبين الخلفيين ويعتبر وجود 4 وسائد الداخلية بالسيارة شئ رائع لتوفير المزيد من الحماية إلى ركاب السيارة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

تنبيه النقطة العمياء

السيارة بها نظام التحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

فإذا كنت تفكر في شراء هونداي كونا 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر هونداي كونا 2019 ستاندر

يبدأ سعر السيارة هونداي كونا 2019 ستاندر من 63,000 ريال سعودي، ويصل سعرها إلى 68,000 ريال بعد اضافة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من إجمالي ثمن السيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *