هونداي كونا 2019 فل كامل

ديسمبر 21 ,2018

هونداي كونا 2019 فل كامل

تعتبر السيارة هونداي كونا 2019 فل كامل أعلى فئة من السيارة، وتختلف عن الفئات الأقل من السيارة في مواصفات المحرك، والكماليات والإضافات الخارجية والداخلية، وتتوافر السيارة في المملكة العربية السعودية بعدد 3 فئات، ويطلق على فئة الفل كامل اسم فئة  GLS Primum SunRoof، ولعل هذه الفئة هي الأغلى من ناحية السعر بالمقارنة مع أسعار الفئات الأقل، وذلك بفضل ما تتمتع به من التجهيزات والكماليات وأنظمة السلامة التي لا تتوافر في الفئات الأقل من السيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة هونداي كونا 2019 فل كامل في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مميزات هونداي كونا 2019 فل كامل

هونداي كونا 2019 فل كامل

هونداي كونا 2019 فل كامل

هونداي كونا للبيع

اضاءة امامية  LED.

مصابيح ضباب امامية.

حساسات امامية.

حساسات خلفية.

المرايا الجانبية بنفس اللون الخارجي للسيارة وتتضمن مؤشرات انعطاف.

امكانية دخول السيارة من خلال ضغطة زر.

اطارات رياضية مقاس 18 بوصة.

فتحة سقف كهربائية، تأتي بلون مختلف عن اللون الخارجي للسيارة.

مصابيح ضباب خلفية.

كاميرا للرؤية الخلفية.

امكانية التحكم كهربائيا في المرايا الجانبية من الداخل.

خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي لعدم تشتيت انتباه قائد السيارة.

زر لتشغيل محرك السيارة.

شاشة ملاحة مقاس 8 بوصة.

شاشة معلومات مقاس 4.2 بوصة.

غجلة القيادة متعددة الإستخدامات.

مثبت سرعة.

خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، وذلك للهواتف التي تدعم هذه الخاصية.

مقاعد عليها غطاء من الجلد.

امكانية التحكم في المقاعد الامامية كهربائيا.

خاصية مراقبة النقطة العمياء.

خاصية المساعدة في الحفاظ على المسار وعدم الخروج من الحارة المرورية.

خاصية قياس ضغط الهواء داخل الإطارات .

خاصية مكابح الطورائ.

خاصية المكابح المانعة من الانزلاق.

خاصية المساعدة عن صعود المرتفعات.

خاصية التحكم في ثبات السيارة أثناء الإنطلاق على السرعات العالية.

وسائد هوائية امامية وجانبية وخلفية لحماية السائق وجميع الركاب.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك هونداي كونا 2019 فل كامل

بالرغم من وجود فارق كبير بين أسعار فئات هونداي كونا 2019 ربما يصل إلى 35,000 ريال سعودي، لكن جميع الفئات تحتوي على نفس نسخة المحرك، وهذا المحرك بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر يولد قوة 149 حصان، وعزم دوران 180 نيوتن \ متر، ويتصل المحرك بناقل حركة  6 سرعات اوتوماتيك، ويتسم هذا المحرك بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، وقد حصل المحرك على تصنيف جيد حسب تصنيف الهيئة السعودية للمواصفات والجودة، حيث تستهلك السيارة حوالي 1 لتر بنزين تقريبا للسير مسافة 13.7 كيلومتر.

هونداي للبيع

الأمان في هونداي كونا 2019

داخلية هونداي كونا 2019 فل كامل

داخلية هونداي كونا 2019 فل كامل

عدد 4 وسائد هوائية

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وهذه الوسائد موزعة اثنين للسائق والراكب الأمامي واثنين للراكبين الخلفيين ويعتبر وجود 4 وسائد الداخلية بالسيارة شئ رائع لتوفير المزيد من الحماية إلى ركاب السيارة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

فإذا كنت تفكر في شراء هونداي كونا 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر هونداي كونا 2019 فل كامل

يبلغ سعر السيارة هونداي كونا 2019 فل كامل في المملكة العربية السعودية حوالي 97,000 ريال سعودي، وهذا السعر يزيد عن سعر السيارة هونداي كونا 2019 فئة ستاندر بمقدار 35,000 ريال تقريبا.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *