هونداي كونا 2019

أكتوبر 5 ,2018

هونداي كونا 2019

تعد السيارة الجديدة هونداي كونا 2019 أو Hyundai Kona أحد أفضل السيارات كروس أوفر المتوفرة حاليا بالأسواق، وتشبه نظيرتها توسان ولكنها تأتي بتصميم فريد وجذاب تشعر بأنه مختلف عن أي باقي السيارات، ومن المؤكد أن ها الشكل الجديد جعل محبي السيارات الكروس أوفر متشوقون إلى تجربة هذه السيارة من إنتاج شركة هونداي الكورية العملاقة، وتنافس هذه السيارة مجموعة مميزة من السيارات الأوروبية من فئتها، وتأتي بالعديد من عوامل الأمان والكماليات، واليوم سنتحدث عن السيارة هونداي كونا 2019 في هذا المقال.

فئات هونداي كونا 2019

تتوافر السيارة هونداي كونا 2019 في المملكة العربية السعودية عبر 4 فئات، وهم:

الفئة الأولى هونداي كونا 2019 فئة GLS .

الفئة الثانية هونداي كونا 2019 فئة GLS Smart.

الفئة الثالثة هونداي كونا 2019 فئة GLS Comfort

الفئة الرابعة هونداي كونا 2019 فئةGLS  بريميوم.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة هونداي كونا 2019

هونداي كونا 2019

هونداي كونا 2019

هونداي كونا للبيع

جاءت السيارة هونداي كونا 2019 بتصميم أنيق وجذاب، حيث تأتي بتصميم جديد كليا ومصابيح امامية مقسومة إلى جزئين جزء علوي يقع أعلى المصد الامامي، وتوجد فتحة تهوية رفيعة وسط المصابيح العلوية والتي تماثلها في الرفع، بينما الجزء السفلي من المصابيح الأمامية يقع على أطراف المصد الأمامي، ويتميز هذا الجزء أنه يتمن المصابيح قوية الإضاءة، فقد قام فريق التصميم بوضع هذه المصابيح على ذلك الوضع حتى لا تؤذي شدة الإضاءة القادمين في الجهة المقابلة، وتوجد شبكة كبيرة في منتصف المصد الأمامي، ويوجد شعار شركة هونداي منتصف الواجهة الأمامية للسيارة.

كما تأتي السيارة هونداي كونا 2019 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية من الكروم الأسود وعلى الجانبين، وتوجد مصابيح ضباب أمامية تعمل بتقنية الهالوجين مدمجة مع الصدام الامامي للسيارة ، كما توجد مصابيح اضاءة نهارية امامية مدمجة مع المصابيح الامامية.

ومن الجانب، فإن السيارة هونداي كونا 2019 جاءت بجانبية أنيقة ومميزة، مع لمسات من البلاستيك باللون الأسود أعلى العجلات وأسفل الأبواب مما منح السيارة مظهر قوي، كما يقي السيارة من الأحجار الصغيرة المتطايرة بسبب قوة عزم العجلات والتى قد تسبب خدش الهيكل الخارجي للسيارة أو إلحاق الضرر بالسيارة من أسفل.

وتتسم جانبية هونداي كونا 2019 أنها متوسطة الحجم ذات ارتفاع متوسط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، وتأتي السيارة بعدة أنواع من الجنوط المصنوعة من الألمونيوم والمنقوش عليهم شعار هونداي ، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، ويوجد خط بارز أعلى مقابض الابواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، عتب باللون الاسود أسفل الأبواب، ويوجد حزام حول الزجاج الخلفي والامامي، لقد ساعدت هذه المميزات في منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

التصميم الخلفي للسيارة هونداي كونا 2019

خلفية هونداي كونا 2019

خلفية هونداي كونا 2019

جاءت السيارة هونداي كونا 2019 بخلفية متوسطة الحجم، تشمل مصابيح خلفية متوسطة الحجم بإضاءة هالوجين في منتصفها شعار هونداي ، كما يوجد مزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة يأتي في منتصفه لمبة توقف كبيرة، فتحة لخروج العادم بتقفيل من الكروم الفضي، حساسات خلفية، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي متوسط الحجم، وتوجد لمبة توقف خلف الزجاج الخلفي للسيارة، مساحات للزجاج الخلفي، وجناح خلفي.

كما تتمتع خلفية السيارة بلمسات رياضية قوية والتي تظهر في المصابيح الخلفية الحمراء الكريستالية، والنافذة الخلفية متوسطة الحجم، ويأتي المصد الخلفي ببعض الخطوط البارزة من المنتصف، مع وجود جزء ثاني من المصابيح الخلفية كالمصابيح الأمامية ويشمل الجزء الثاني مصابيح الإشارة ومصباح الرجوع للخلف.

أبعاد هونداي كونا 2019

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.5 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.1 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.6 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 544 لتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

التصميم الداخلي للسيارة هونداي كونا 2019

داخلية هونداي كونا 2019تأتي المقصورة الداخلية للسيارة هونداي كونا 2019 بمقصورة ذات حجم متوسط، وتتسم المقصورة بأنها أنيقة، رحبة، مريحة، هادئة وحديثة، تتميز بالحداثة والعصرية، وتؤمن الراحة والأمان والرفاهية إلى قائد السيارة وجميع الركاب، وهذه المميزات قد لا تتوافر في أي سيارة كروس أوفر من هونداي، فقد صممت كونا 019 بعناية فائقة لضمان تجربة قيادة ممتعة إلى جميع أفراد العائلة.

تتسم مقصورة هونداي كونا 2019 بالأناقة والفخامة، وقد حرصت شركة هونداي على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة، حيث يوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم بتطريز من الجلد الفاخر ولمسة جمالية من الكروم، يتضمن فتحات تكييف مستطيلة ودائرية أنيقة، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم مطرزة بالجلد الفاخر وبها اضافة من الكروم يتوسطها شعار هونداي ، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة لمس عالية الجودة، عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسائق، درج به مساحة تخزينية متوسطة.

كما يحتوي الكونسول الوسطي على مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في المكيف لمس، راديو، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، ازرار للتحكم في وضعيات القيادة وفي بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، فرامل اليد إلكترونية، حامل اكواب امامي، مقاعد من الجلد الفاخر، مرآة ذاتية التعتيم، كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، نوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، 5 احزمة امان مزودة بمشد، 5 مساند رأس ، مدخل باور 12 فولت، مسند يد امامى متوسط الحجم من الجلد، اضافة من الكروم ومن الجلد الفاخر على دواخل السيارة.

سيارات هونداي للبيع

محرك هونداي كونا 2019

تحتوي هونداي كونا 2019 على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” بسعة 2.0 لتر بقوة 149 حصان ليولد عزم دوران 180 نيوتن متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10 ثواني، وتصل بالسيارة إلى سرعة قصوى تقدر بـ 194 كيلومتر / الساعة.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، هذا الناقل يساهم في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، وهذا الناقل ينقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة هونداي كونا 2019 للوقود فإنها تستهلك 7.2 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك 4 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

فإذا كنت تفكر في شراء هونداي كونا 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

اسعار هونداي كونا 2019

تتوافر السيارة هونداي كونا 2019 في المملكة العربية السعودية عبر 4 فئات، ويبدأ سعرها من 68,000 ريال سعودي، ويصل حتى 86,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *