هوندا سيفيك 2019

أغسطس 27 ,2018

هوندا سيفيك 2019

تعتبر السيارة هوندا سيفيك احدى السيارات المميزة من إنتاج شركة هوندا العملاقة، وما زال الجيل الأحدث من السيارة جديد نسبيا، ويواصل تحقيق النجاحات في مختلف الأسواق بل يحقق نجاحات أفضل من الأجيال السابقة، فقد تمكن الجيل الجديد من أخذ فئة السيدان المتوسطة إلى بعد جديد بعيدا عن الملل والرتابة التي طبعت هذه الفئة الشعبية بين كل من يبحث عن وسيلة نقل تتسم بالعملانية والإقتصاد في معدل استهلاك الوقود للإنتقال من مكان لآخر بكل بساطة، واليوم سنتحدث عن السيارة هوندا سيفيك 2019 في هذا المقال.

ومن المعروف أنالسيارة هوندا سيفيك أحد افضل السيارات السيدان الإقتصادية، كما أن سعرها متوسط في متناول الجميع، صنفت السيارة اليابانية هوندا سيفيك 2018 على أنها أحد افضل السيارات لعام 2018،  وقد حصلت سيفيك على بعض التحديثات الخارجية والداخلية بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، وتعتبر هوندا سيفيك الجديدة أحد أقوى المنافسين في فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم بفضل ما تتمتع به السيارة من مواصفات رائعة وخاصة معدل استهلاك الوقود، ومن أبرز السيارات المنافسة للسيارة هوندا سيفيك نجد كلا من السيارة مازدا 3 ، والسيارة هيونداي النترا ، والسيارة تويوتا كورولا ، والسيارة نيسان سنترا.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات هوندا سيفيك 2019

هوندا سيفيك 2019

هوندا سيفيك 2019

هوندا سيفيك للبيع

من الجدير بالذكر أن شركة هوندا حرصت على إجراء بعض التعديلات قبل طرح موديل 2019 إلى كلا من السيدان والكوبيه، وذلك من خلال إعادة تصميم الواجهة الأمامية للسيارة وتزويد السيارة بمصابيح ليد جديدة، كما حصلت شبكة التهوية على لمسات جديدة وصادم أمامي مختلف عن موديل العام السابق، وبالرغم من عدم إضافة الكثير من التعديلات لكنها مؤثرة جدا وأضافت للسيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

ومن الداخل، لم تحصل السيارة على أي تعديلات في المقصورة، فقد جاءت بنفس مقصورة الموديل السابق، إنها مقصورة تتسم بالسعة والرحابة، وتتضمن العديد من التجهيزات والكماليات وأنظمة الأمان، حيث تحتوي هوندا سيفيك 2019 على العديد من أنظمة السلامة، ومنها نظام كبح آلي، وتحذير من الاصطدامات الأمامية، نظام تنبيه عند تغيير المسار، ومراقبة المسار، ومثبت سرعة متكيف.

ومن الخلف، حصلت السيارة هوندا سيفيك 2019 على بعض اللمسات الجديدة من الكروم، كما زودت هوندا السيارة بعجلات ذات تصميم جديد وتقديم فئة تجهيز جديدة باسم سبورت لكي تسد الثغرة بين فئة LX وفئة EX .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تصميم هوندا سيفيك 2019

هوندا سيفيك 2019

هوندا سيفيك 2019

تأتي السيارة هوندا سيفيك 2019 بتصميم خارجي أنيق ومميز، يتسم بالفخامة ذو حجم متوسط، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها متوسطة الحجم ذات تصميم انسيابي أنيق وشكل جذاب، حيث تشمل كبوت متوسط الحجم به خطين بارزين أعلى المصابيح الأمامية من الأجناب، والذين يعطون للسيارة مظهر عصري ورياضي، مصابيح أمامية جديدة رفيعة متوسطة الحجم ذات شكل انسيابي، ويوجد بالوسط شبك صغير الحجم لتهوية المحرك والذي يتوسطه شعار شركة هوندا الفضي، مع صدام أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية باللون الأسود، مع مصابيح ضباب أمامية مدمجة مع الصدام الامامي للسيارة باضافة من الكروم، ومصابيح اضاءة نهارية مدمجة مع المصابيح الامامية.

ومن الجانب، فإن السيارة هوندا سيفيك 2019 جاءت بجانبية ذات ارتفاع متوسط تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة او من الكروم مع بصمة الدخول الذكي، ويوجد تجويف في منتصف الابواب، ويوجد خط بارز في موازاة مقابض الأبواب يمتد من أمامية السيارة الى خلفيتها، وعتب اسفل الأبواب، اشارات انعطاف مدمجة مع الرفرف الامامي، وهذه المواصفات منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

خلفية هوندا سيفيك 2019

خلفية هوندا سيفيك 2019

ومن الخلف، فإن خلفية هوندا سيفيك 2019 متوسطة الحجم، تشمل مصابيح إضاءة كبيرة الحجم بلونها الاحمر بإضاءة هالوجين وLED يتوسطها خط نفس لون السيارة ممتد ما بين المصابيح، ويأتي في منتصفها شعار شركة هوندا، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي أنيق بنفس لون السيارة به اضافة من اللون الاسود، فتحة لخروج العادم بتقفيل من الكروم مدمجة مع الصدام الخلفي، حساسات خلفية، بصمة سيفيك، بصمة الفئة، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي متوسط الحجم، جناح خلفي.

سيارات هوندا للبيع

الأمان في هوندا سيفيك 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى إلى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض إلى الانقلاب.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

 فإذا كنت تفكر في شراء هوندا سيفيك 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محرك هوندا سيفيك 2019

لم تحصل السيارة هوندا سيفيك 2019 على أي تعديلات من حيث الجانب الميكانيكي سواء المحرك ذات الأربع اسطوانات بسعة 2.0 لتر، والذي يعطي قوة 158 حصان أو حتى المحرك الأصغر، وهو بسعة 1.5 لتر ولكنه الأقوى بفضل التوربو.

ويجب الإشارة إلى أن شركة هوندا لم تكشف عن موعد وصول الفئة المجددة من هوندا سيفيك، ومن المتوقع حصول السيارة على العديد من التعديلات في العام المقبل مع وصولها إلى منتصف العمر.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *