هوندا HR-V موديل 2019

يوليو 24 ,2018

هوندا HR-V موديل 2019

كشفت شركة هوندا اليابانية العملاقة رسميا عن سيارتها الكروس اوفر الجديدة هوندا HR-V موديل 2019 ، وذلك بعدما حصلت السيارة على بعض التحديثات والتغييرات في تصميمها الخارجي، كما حصلت على بعض التعديلات في التقنيات الداخلية المتوفرة في السيارة، وقد أوضحت شركة هوندا ان السيارة هوندا HR-V موديل 2019 ستصل إلى الاسواق خلال الربع الاخير من عام 2018 ، واليوم سنتحدث عن السيارة هوندا HR-V موديل 2019 في هذا المقال.

من الواضح أن العديد من سيارات هوندا ستحصل على تغيرات خلال عام 2019 ، لكن لم يتم اصدار اجيال جديدة، وقد حصلت هوندا  HR-Vموديل 2018 على تحديثات الفيس ليفت، كما حصلت هوندا بايلوت 2019 على تحديثات في التصميم الخارجي للسيارة بدون اصدار جيل جديد بالرغم من ان الجيل الحالي متوفر بالأسواق منذ عام 2006 .

وقد كشفت شركة هوندا عن الجيل الثاني والجديد من السيارة هوندا HR-V  في عام 2016 ، والذي حصلت فيه السيارة على تغيرات جذرية في تصميمها الخارجي والداخلي ومواصفات المحرك، ومن الجدير بالذكر أن مبيعات السيارة ارتفعت بدرجة ملحوظة بعد اصدار الجيل الثاني في السوق الامريكي، فإنه في عام 2015 تم بيع 41,000 نسخة، أما في عام 2016 تم بيع 82,000 نسخة، وخلال عام 2017 تم بيع 94,000 نسخة .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة هوندا HR-V موديل 2019

هوندا HR-V موديل 2019

هوندا HR-V موديل 2019

جاءت السيارة هوندا  HR-Vموديل 2018 في الأسواق عبر ثلاث فئات، وهم ” LX – EX – EXL ” ، ولكن مع موديل عام 2019 اضافت شركة هوندا فئتان جديدتان من السيارة، وهما ” Sport – Touring ” وذلك بنفس المحرك السابق بدون أي تعديلات.

وبالنظر إلى تصميم الواجهة الامامية للسيارة هوندا HR-V موديل 2019 ، فقد جاءت بشبك مغزلي باللون الأسود مع اضافة قضبان من الكروم اللامع تمتد بين المصابيح الامامية، كما توجد فتحة تهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة، وتأتي المصابيح الامامية بتصميم حاد مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، كما جاءت مصابيح الضباب اسفل المصد بتصميم جديد، حيث اصبحت ذات تصميم عريض الحجم بعد أن كانت ذات تصميم دائري.

خلفية هوندا HR-V موديل 2019

خلفية هوندا HR-V موديل 2019

ويجب الإشارة إلى أن شركة هوندا حافظت على تصميم الاسطبات العريضة الحجم ذات التصميم البارز عن هيكل السيارة، كما أن باب الصندوق الخلفي يمكن فتحه لأعلى اوتوماتيك .

التصميم الداخلي للسيارة هوندا HR-V موديل 2019

داخلية هوندا HR-V موديل 2019

داخلية هوندا HR-V موديل 2019

من الداخل فإن السيارة هوندا HR-V موديل 2019 لم تحصل على تغيير في التصميم، حيث يتمثل التغير في التقنيات، فقد حصلت الشاشة في الكونسول الوسطي على تحديث في نظام التشغيل، بحيث يمكنه التواصل مع الهاتف الذكية، ويتوافر بالسيارة هوندا HR-V موديل 2019 خاصية التنبيه عند مغادرة المسار، وخاصية البقاء داخل المسار .

محرك هوندا HR-V موديل 2019

جاءت السيارة هوندا HR-V موديل 2019 بنفس محرك 2018 ، وهذا المحرك بسعة 1.8 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 141 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 127 رطل \ قدم مع عدد لفات 4300 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك .

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في هوندا HR-V موديل 2019

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

التحكم الديناميكي للثبات ESP 

يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح وخاصة في الطرق المبتلة، وإذا انزلقت بشكل غير مطلوب يقوم بمساعدة السائق في الحفاظ على المركبة وفي خلال بضع ثواني تتمكن السيارة من الوقوف.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، فهو عبارة عن مثبت يتم وضعه علي المقاعد الخلفية للسيارة ويتم تثبيته بشكل جيد ثم يتم وضع الأطفال بداخله وربط الأحزمة المخصصة لتفادي سقوط الأطفال في حالة حدوث اصطدام.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

حساسات خلفية

السيارة تتمتع بوجود حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

حساسات اصطفاف

يوجد بالسيارة أجهزة استشعار تساعد السائق علي الاصطفاف دون التخبط أو التسبب في بعض الجروح بالسيارة، وحساسات خلفية وجانبية لتفادي أي اصطدام في الأماكن الضيقة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

تنبيه النقطة العمياء

السيارة بها نظام التحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 كماليات هوندا HR-V موديل 2019

سنتر لوك.

عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدام مع إمكانية تعديل الميل.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

زجاج كهرباء خلفي وامامي.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

مشغل الأسطوانات.

مدخل USB .

مدخل AUX .

راديو .

Mp3 .

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

اضاءة هالوجين.

نظام التحكم في الانزلاق.

برنامج الثبات الإلكتروني ESP .

مدخلين باور.

مكيف اوتوماتيك.

نظام حماية من السرقة.

مزيل ضباب خلفي.

زر تشغيل المحرك بدون مفتاح.

نظام المساعدة على نزول المنحدرات.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

نظام مساعد الفرامل BA .

مسند يد أمامي.

انذار ضد السرقة.

فرش المقاعد من القماش.

حامل اكواب امامي وخلفي.

تثبيت مقاعد الأطفال.

نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات.

نظام المساعدة على صعود المرتفعات.

نظام التحكم في الجر.

حساسات خلفية.

نظام آمان.

امكانية تعديل المقاعد كهربائيا.

فرامل مانعة إلى الإنزلاق ABS.

نظام تثبيت السرعة الذكي.

حساسات امامية.

كاميرا خلفية.

 فإذا كنت تفكر في شراء هوندا HR-V موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر هوندا HR-V موديل 2019

تشير التقارير إلى أن يبدأ سعر السيارة هوندا HR-V موديل 2019 من 21,000 دولار ويصل حتى 30,000 دولار امريكي .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *