هيونداي ازيرا 2019 ستاندر

نوفمبر 25 ,2018

هيونداي ازيرا 2019 ستاندر

كشفت شركة هونداي الكورية رسميا عن السيارة هيونداي ازيرا 2019 مؤخرا، والتي بدأت في الوصول إلى المملكة العربية السعودية من خلال الوكلاء الرسميين، ومن الجدير بالذكر أن السيارة هيونداي ازيرا 2019 لم تحصل على تغييرات في تصميمها او شكلها الخارجي، حيث حصلت على بعض التحسينات البسيطة بالداخل، كما جاءت بنفس النسخ السابق من المحرك، واليوم سنتحدث عن السيارة هيونداي ازيرا 2019 ستاندر في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الجديد بالسيارة هونداي ازيرا 2019

هيونداي ازيرا 2019 ستاندر

هيونداي ازيرا 2019 ستاندر

هونداي ازيرا للبيع

حصلت السيارة هونداي ازيرا 2019 على بعض التغييرات البسيطة، وهذا الأمر طبيعي حيث ان السيارة هونداي ازيرا 2018 كانت بداية الجيل السادس من السيارة، وقد حصلت على تغيرات جذرية شملت معظم أجزاء السيارة وجعلتها ذات تصميم اكثر عصرية وشبابية بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة.

ومن الجدير بالذكر انه مع بداية الجيل الحالي من السيارة هيونداي ازيرا، والذي كشفت عنه الشركة المصنعة في نهاية عام 2016 ، وتم طرحه في الاسواق بداية من عام 2018 فانه لم يصل إلى السوق الامريكي، وذلك بسبب رغبة الشركة الكورية الجنوبية في توفير عدد كبير من سيارات جينيسيس الجديدة في هذا السوق تحديدا.

وبالحديث عن الفرق بين هيونداي ازيرا 2019 و2018 ، فإنه لا يوجد اختلاف في التصميم الخارجي للسيارة، ويتمثل الاختلاف في درجة اللون المتاح بها شاشة الملاحة والساعة التي تقع اعلى الكونسول، فإن هذه المنطقة تأتي بلون ثابت في جميع الفئات وهي تختلف عن التابلوه الامامي والغطاء الجلدي.

تصميم هيونداي ازيرا 2019 ستاندر

تتميز السيارة هيونداي ازيرا 2019 ستاندر بحصولها على انوار امامية LED ولمبات هالوجين ، والاسطبات الخلفية تأتي هالوجين مع كاميرا للرؤية الخلفية، ويوجد شبك كبير الحجم، كما توجد فتحة تهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة، كما توجد مصابيح ضباب على جانبي المصد الامامي، وكذلك توجد حساسات امامية تساعد قائد السيارة أثناء الركن أو الإصطفاف، ويوجد اعلى السقف فتحة بانوراما تعمل كهربائيا.

ومن الجانب، حصلت السيارة على اطارات رياضة مقاس 18 بوصة، وتأتي المرايا الجانبية للسيارة بنفس اللون الخارجي للسيارة ومدمج بها الإشارات الجانبية، وتعمل المرايا كهربائيا، وتأتي مقابض الابواب بنفس اللون الخارجي للسيارة.

ومن الخلف، يوجد مخرجين لعادم الوقود مطليين بالكروم، مع امكانية فتح الصندوق الخلفي من خلال الضغط على الزر الخاص بالصندوق.

ومن الداخل، يوجد بالسيارة مقاعد عليها غطاء من الجلد الفاخر، وتتميز المقاعد الامامية بأنها قابلة للتحريك كهربائيا، زر الدرايف مود الذي يحدد وضعية القيادة “العادي، الاقتصادية، الرياضي” ، كما يوجد زر خاص بالتحكم في تشغيل او فصل الحساسات الخلفية، وتحتوي عجلة القيادة على أزرار في الجانب الايسر للتحكم في المسجل، زر لتشغيل البلوتوث، وعلى الجانب الايمن من عجلة القيادة يمكن التحكم في شاشة المعلومات وكذلك زر مثبت السرعة، كما يوجد بالسيارة شاشة الكونسول الوسطي مقاس 7 بوصة تحتوي على دليل الأرقام والرد على الهاتف، وتعمل إنارة السقف بتقنية الليد.

محرك هيونداي ازيرا 2019 ستاندر

تحتوي السيارة هيونداي ازيرا 2019 ستاندر على محرك من نوع GDI ، وهذا المحرك بسعة 3.0 لتر، وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 247 حصان، وعزم دوران 284 نيوتن \ متر، ويتصل المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي 6 سرعات، كما تتسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر خلال مدة زمنية 7.9 ثانية ، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 280 كم / ساعة، وتستهلك السيارة 1 لتر بنزين للسير مسافة 11.9 كيلومتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في هيونداي ازيرا 2019 ستاندر

المكابح المانعة إلى الإنزلاق

وهي المكابح المانعة إلى الإنزلاق، هذه المكابح تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على المكابح بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على المكابح وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

توزيع إلكتروني للمكابح EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد المكابح عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

مساعد المكابح BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على المكابح، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

 فإذا كنت تفكر في شراء هيونداي ازيرا 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر هيونداي ازيرا 2019 ستاندر

يبلغ سعر السيارة هيونداي ازيرا 2019 ستاندر حوالي 100,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *