هيونداي كريتا 2022 .. البساطة بأسلوب عصري

نوفمبر 28 ,2021

هيونداي كريتا 2022

يعتبر تعدد الفئات، واختلاف الطرازات، وتقديم ضمان وافي، وخدمات ما بعد البيع المرضية للعملاء أحد أبرز نقاط القوة لدى العلامة الكورية الرائدة في صناعة السيارات “هيونداي” في المملكة،حيث تقدم العديد من الخيارات في سوق المحركات السعودي، لتخاطب بها كافة العملاء وكي تلائم جميع احتياجاتهم، بجميع متطلباتهم وأعمارهم.

وفي تقريرنا الحالي، سنبرز لكم الكثير من مواصفات وتجهيزات الجيل الثاني والجديد كليًا من هيونداي “كريتا” الكروس أوفر المدمجة والتي تقع في منتصف الترتيب بين كلًا من “كونا” و”سنتافي” و”توسان” والمتاحة حاليًا في المملكة.

هيونداي كريتا 2022 .. البساطة بأسلوب عصري

حيث تتوافر “كريتا” في السوق السعودي من خلال 4 وكلاء معتمدين لعلامة هيونداي الكورية (وهو ما يحقق انتشارًا للعلامة)، وتقدم بـ 4 فئات مختلفة التجهيزات.. وإليكم أبرز المواصفات والأسعار.

 

منظومة الحركة ونظام دفع العجلات:

تتوافر “كريتا” محليًا بنظام دفع أمامي، وهو الخيار الوحيد في أنظمة الدفع، أما المحرك فهو مكون من 4 اسطوانات يعمل بالبنزين بسعة 1.5 لتر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة متعدد السرعات CVT.

تولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 115 حصان، وعزم 144 نيوتن متر.. بينما يبلغ استهلاك الوقود 17.5 كم/لتر.

هيونداي كريتا 2022 .. البساطة بأسلوب عصري

هيونداي كريتا 2022 .. البساطة بأسلوب عصري

 

أسعار هيونداي كريتا 2022 وفئاتها:

تقدم كريتا بأسعار تبدأ من 67.500 ريال سعودي، لتصل لـ 81.000 ريال سعودي على حسب الفئة، كما أن اختيار لون سقف مختلف عن لون السيارة يكون بتكلفة إضافية.

يمكنك الإطلاع على كافة فئاتها وأسعارها من خلال هذا الرابط كما يمكنك أيضًا التمتع بتجربة الشراء أونلاين من خلال الحجز عبر موقعنا، والتوصيل حتى باب المنزل.

 

تجهيزات السلامة والأمان في هيونداي كريتا 2022:

بوسادتين هوائيتين أماميتين، مع أماكن لتثبيت مقاعد الأطفال تبدأ عوامل السلامة والأمان داخل مقصورة “كريتا” أما أنظمة الفرامل فتتضمن قياسيًا فرامل ABS المانعة للانغلاق، إلى جانب نظام توزيع الفرامل على العجلات الأربعة EBD بالإضافة لنظام الاتزان الإلكتروني ESP.

وعلى مستوى مساعدة السائق، فتطرح كريتا قياسيًا بنظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام الدعم والمساعدة ومنع انزلاق السيارة على المنحدرات.. إلى جانب مثبت السرعة والحساسات الخلفية.

بنما تزيد تجهيزات السلامة في الفئات الأعلى لتصبح المقصورة الداخلية للركاب مدعومة بعدد وسائد هوائية أكبر ليبلغ إجمالي عدد الوسائد 6 وسائد هوائية (أمامية وجانبية وستائرية).. إلى جانب نظام التحكم في الجر.

فرامل اليد في الفئات الأعلى تكون كهربائية مع نظام Auto Hold والذي يعمل على إيقاف عمل المحرك مؤقتًا لتوفير الوقود في حالات الزحام والوقوف المتكرر، كما تم دعم السائق بكاميرا خلفية مع نظام إدارة المحرك من خلال زر تشغيل/ إيقاف، والكاميرا الداخلية ذاتية التعتيم.

هيونداي كريتا 2022 .. البساطة بأسلوب عصري هيونداي كريتا 2022 .. البساطة بأسلوب عصري

 

 

التجهيزات الخارجية في هيونداي كريتا 2022: 

يعتبر تصميم الجيل الجديد من كريتا ملفت للنظر، وذلك بسبب تصميم المصابيح الأمامية والخلفية، والتي تعبر عن تصميمات هيونداي الجديدة في كافة سيارتها.. وتتميز منظومة الإضاءة الأمامية بتكنولوجيا الإضاءة LED مع الإضاءة النهارية، بينما تكون إضاءة الإشارات ومصابيح الضباب بإضاءة هالوجين.

أما المصابيح الخلفية فتكون إضاءتها LED مع إضاءة هالوجين لمصابيح الضباب الخلفية.

الجنوط تكون بقياس 17 بوصة مكحلة باللون الأسود، كما تم تزويد “كريتا” بمرايات جانبية كهربائية الضبط والطي، وقضبان سقف.

هيونداي كريتا 2022 .. البساطة بأسلوب عصري

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه في هيونداي كريتا 2022:

بشكل أساسي، نظام الترفيه مكون من شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة وتدعم الاتصال بالمحمول من خلال الأبل كار بلاي، والاندرويد أوتو والبلوتوث.. وتتصل هذه الشاشة بنظام صوتي مكون من 4 سماعات في الفئات الأولى و8 ساعات من علامة Bose العالمية الشهيرة.

هيونداي كريتا 2022 .. البساطة بأسلوب عصري

الفرش الداخلي يكون من القماش في الفئات الأولى، ومن الجلد مزدوج الألوان من الجلد، كما يمكنك أن تحصل على تعديل لوضعية كرسي السائق كهربائيًا مع تبريد للكراسي الأمامية في الفئات الأعلى من “كريتا”.

وفي الفئات الأعلى أيضًا ستحصل على فتحة سقف بانورامية، مع ستائر خلفية يدوية للحماية من الشمس وإضفاء خصوصية أكبر لركاب الجزء الخلفي من مقصورة الركاب.

 

ملاحظات وانطباعات: 

  • المواد المستخدمة في مقصورة الركاب أغلبها من البلاستيك، ومستخدم بكثافة.
  • يعتبر سعر السيارة مرتفع إلى حدٍ ما مقارنةً بمنافسيها.
  • استهلاك السيارة في الوقود في فئة الممتاز.
  • مساحة صندوق الأمتعة تبلغ 433 لتر وهي مساحة متوسطة بين منافسيها. 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *