‏هافال دارغو 2022.. جينات المغامرة والإثارة بأسلوب عصري مميز

فبراير 12 ,2022

هافال دارغو 2022

 

إذا كنت من محبي ومتابعي أسواق السيارات العالمية والعربية، فبالتأكيد ستلاحظ التشابه الكبير بين هافال “دارغو” سيارتنا التي سنتناولها في هذا التقرير، وبين سيارة فورد ذات الدفع الرباعي الجديدة “برونكو”.. ولعل هذا التشابه القريب ليس فقط على مستوى التصميم الخارجي، ولكنه أيضًا يبدو واضحًا في جينات الأداء الرياضي والعنيف والذي يخاطب محبي الطرق الوعرة ومغامرات الجبال والرمال.

 

‏هافال دارغو 2022.. جينات المغامرة والإثارة بأسلوب عصري مميز

 

سنتعرف اليوم كما أشرنا في البداية على “دارغو” نسخة الدفع الرباعي والطرق الوعرة الأقوى من الصانع الصيني “هافال” والتي كشف عنها للمرة الأولى في المملكة من خلال جناح وكلاء هافال في المملكة شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة في معرض جدة الدولي للسيارات 2021 .. وهي سيارة تنافس في فئة الـ SUV متوسطة الحجم.  

ولمعرفة أسعار هافال دارغو موديل 2022 ادخل على الرابط، كما يمكنك أن تشتري سيارة أحلامك أونلاين من خلال موقعنا “سيارة” وتمتع بالكثير من العروض والمزايا.

كما يمكنك أن تطلع على المواصفات التفصيلية لأبرز منافسي هافال دارغو في المملكة، والتي يأتي من بينهم هيونداي توسان، وكيا سبورتاج وهافال H6

‏هافال دارغو 2022.. جينات المغامرة والإثارة بأسلوب عصري مميز

 

منظومة الحركة والدفع في هافال دارغو 2022:

تتوافر هافال دارغو بمحرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 لتر ومزود بشاحن تيربو، ويتصل هذا المحرك بقير أوتوماتيك مزدوج الكلتشات من 7 سرعات، وتأتي دارغو بخيارين من أنظمة الدفع، الأول نظام الدفع الرباعي للعجلات (فئة الأدفنشر) ، والثاني بدفع خلفي (فئة السبورت).. كما تتمتع السيارة بدفلوك خلفي لأداء أفضل على الطرق الوعرة والرملية.

وتبلغ القوة الحصانية المولدة من هذه المنظومة 196 حصان والعزم الأقصى يصل لـ 325 نيوتن/متر.. أما صرفية الوقود فتصل لـ 12.7 كيلومتر لكل لتر.

وتتمتع دارغو بثمانية وضعيات قيادة مختلفة منها وضعية القيادة الرياضية والتي تمنحك استجابة وردود أفعال سريعة لأداء ونظام التعليق، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الدفع.

 

‏هافال دارغو 2022.. جينات المغامرة والإثارة بأسلوب عصري مميز

 

تجهيزات السلامة والأمان في دارغو 2022: 

عوامل السلامة والأمان في هافال دارغو متعددة ومختلفة، وتبدأ من الوسائد الهوائية الأمامية والأمامية الجانبية والوسائد الهوائية الستائرية، أما على مستوى الفرامل والثبات فتأتي السيارة بأنظمة ثبات مختلفة ومتنوعة كنظام المساعدة الإلكتروني في ثبات السيارة بالإضافة إلى نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة EBD ونظام المساعدة للصعود على المنحدرات والنزول من المرتفعات.

كما تتمتع دارغو  برادار أمامي يمنحك مجموعة من الخصائص المختلفة لمساعدتك في قيادة السيارة كنظام الركن الذاتي، ونظام الفرامل الذكي، ونظام الحد من مغادرة الطريق والتحذير من الاصطدام الأمامي وتحذير من النقاط العمياء غير المرئية، بالإضافة إلى نظام مراقبة مسار السيارة وكاميرات لرؤية خلفية وجانبية وأمامية متعددة الزوايا، كما تتمتع السيارة بنظام مثبت ومحدد السرعة تكيفي يتأقلم مع سرعة السيارات المحيطة بالإضافة إلى فرامل يد كهربائية وبدلات سرعة خلف عجلة القيادة، وحساسات ركن أمامية وخلفية.

 

‏هافال دارغو 2022.. جينات المغامرة والإثارة بأسلوب عصري مميز

 

‏هافال دارغو 2022.. جينات المغامرة والإثارة بأسلوب عصري مميز

 

التجهيزات الخارجية في دارغو 2022:

‏يؤثر التصميم العدائي والجرئ والمستوحى من الطرق الوعرة، وصعوبة الصحراء على تجهزات هافال دارغو الخارجية بشكل واضح، فقد جهزت السيارة بمجموعة كبيرة من التجهيزات الخارجية التي تكسبها طابعًا رياضيًا عنيفًا، يجعل منها خيارًا مثاليًا للباحثين عن المغامرة.. ونبدأ بالإضاءة النهارية وإضاءة المصابيح الأمامية دائرية الشكل، والخلفية الطولية وكذلك كشافات الضباب والتي تأتي جميعها بتكنولوجيا LED.

كما تتمتع السيارة بنظام الدخول الذكي وفتحة سقف بانورامية ومرايا جانبية كهربائية في الطي والتعديل.. أما باب صندوق الأمتعة الخلفي، فيمكن فتحه كهربائيًا.. بالإضافة إلى جناح خلفي يكسب السيارة طابعًا رياضيًا.. ويبلغ قياس الجنط 19 بوصة.

 

‏هافال دارغو 2022.. جينات المغامرة والإثارة بأسلوب عصري مميز

 

التجهيزات الداخلية في دارغو 2022:

ولم تغفل هافال في وضع بعض اللمسات الجمالية الراقية في تجهيزات المقصورة الخاصة بالركاب في هافال دارغو حيث تحتوي السيارة على مجموعة واسعة من التجهيزات الداخلية التي تدعم الراحة والرفاهية، وتوفر للركاب في مقصورتها تجربة فريدة.. وتبدأ هذه التجهيزات بزر تشغيل/إيقاف المحرك وفتحات للتكييف في الصف الثاني من المقاعد.

أما عجلة القيادة فتكون مكسوة بالجلد بالإضافة إلى مقاعد من جلد النابا الفاخر وتطعيمات من ألكنتارا، بتطريز بألوان مميزة.. مع إمكانية تعديل وضعية مقعد السائق كهربائيًا في 8 وضعيات وكذلك مقعد الراكب الأمامي، كما أن المقاعد الأمامية تأتي مزودة بأنظمة تدفئة وتهوية ومساج.

 نظام الترفيه في دارغو عبارة عن شاشة بقياس 12.3 بوصة متصلة بـ 8 مكبرات صوت من نوع Infinity بالإضافة إلى Bluetooth وفتحات USB مع دعم لأنظمة الـ Apple CarPlay والأندرويد أوتو.. مع شاحن لاسلكي للهواتف المحمولة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *