أقوى سيارات الدفع الرباعي – بنتلي بنتايغا 2020-

يونيو 1 ,2020

أقوى سيارات الدفع الرباعي - بنتلي بنتايغا 2020-

كانت “بنتلي موتورز” نقلة نوعية للشركة البريطانية عندما أصدرتها رسمياً في عام 2015، هذا الطراز الذي يتسم بأفضليته المطلقة وقدرته على تحديد ملامح قطاع السيارات الرياضية

تجمع السيارة “بنتلي بينتايغا” بين الرفاهية منقطعة النظير والأداء الفائق دون بذل جهد كبير وبين قابليتها للاستخدام اليومي.

تعد السيارة بينتايغا وهي  من بين السيارات الرياضية المتعددة المهام الأسرع والأقوى والأكثر فخامة والأعلى تميزًا في العالم بفضل المحرك W12 الضخم. وهي توفر تجربة القيادة الحقيقية التي تشتهر بها سيارات بنتلي وتشتمل على مجموعة من المزايا التكنولوجية الإبداعية.

تأخذ بينتايغا في تصميمها الطابع النقي لسيارات بنتلي فقد تم تصميمها وضبط أبعادها الهندسية وتصنيعها في مصنع الشركة بمدينة كرو.

تصميم منحوت ببراعة مع مظهر أنيق لا يتأثر بمرور الزمن بل ويحقق الموازنة بين الأداء الرياضي والثقة. ترث هذه السيارة المزايا التي تشتهر بها سيارات بنتلي بداية من مصابيح LED الأمامية المستديرة الأربعة والشبكة الكبيرة ووصولاً إلى وحدات توليد الطاقة المميزة وأجزاء الهيكل الخلفية الفتية.

تفخر سيارة بنتلي بينتايغا بأنها تشتمل على مقصورة هي الأفضل في العالم من حيث الدقة حيث تتسم بمستويات منقطعة النظير من الدقة.

يعد الاهتمام الشديد بالتفاصيل في المكونات المعدنية والخشبية والجلدية – بما في ذلك توزيع المسافات بشكل دقيق بين مكونات الفرش الداخلي – هو عنوان الفخامة الحديثة في السيارات البريطانية. لم يكن من السهل الوصول إلى هذا المستوى من الدقة إلا بفضل مهارة ودقة الصنعة الاستثنائية لدى عمال مصنع شركة بنتلي في مدينة كرو.

يعد المحرك W12 الجديد تمامًا المزود باثنين من الشواحن التوربينية بسعة 6 لترات هو الركيزة الأساسية في سيارة بينتايغا الجديدة.

يجمع هذا المحرك الجبار الذي يشتمل على 12 أسطوانة بين الكفاءة والدقة والمستويات الفائقة في القوة والعزم. تعد بينتايغا من بين أسرع وأقوى سيارات الدفع الرباعي في  في العالم حيث ينتج محركها 608 قوة حصانية (447 كيلو وات) وعزمًا يصل إلى 900 نيوتن متر مع الانطلاق من السرعة الصفرية إلى سرعة 100 كم/س في غضون 4.1 ثوان وتصل سرعتها القصوى إلى 301 كم/الساعة.

تم طرح سيارة بينتايغا للجمهور للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات IAA في الفترة من 15 إلى 27 سبتمبر/أيلول. وسيبدأ العملاء في تسلم سياراتهم في أوائل عام 2016.

مزايا إبداعية وتقنيات متطورة

تم تصميم مجموعة من الأنظمة الحديثة لمساعدة السائق بالإضافة إلى المزايا الترفيهية لتحسين السلامة والراحة والرفاهية لجعل السيارة بينتايغا سيارة رياضية فخمة متعددة الاستعمالات تتسم بأنها إبداعية ومتطورة ومتصلة بالعالم الخارجي.

إنها توفر أضخم مجموعة يمكن أن تحظى بها أي سيارة من إعدادات القيادة على كل من الطرق الممهدة والوعرة وذلك من خلال وضع “ديناميكيات القيادة المقدم من شركة بنتلي” و”الإعداد الاختياري للاستجابة للطرق الوعرة”.

تتوافر ثمانية أوضاع تتيح للسائقين اختيار الإعداد الديناميكي المثالي لظروف السطح أو الطريق أيًا كانت بمجرد إدارة قرص اختيار الإعدادات. ويتم تدعيم تعددية الاستخدام في هذه السيارة من خلال وضع القيادة الديناميكية من بنتلي (نظام التحكم الفعال لمنع الانقلاب والذي يتم تشغيله كهربيًا بفولت 48 فولت) والتوجيه الكهربي المعزز آليًا (EPAS).

يتيح “إعداد الاستجابة للطرق الوعرة” أن يختار السائق إعدادات السيارة المناسبة لمجموعة متنوعة من أسطح الطرق الوعرة بينما تعرض لوحة معلومات السائق المعلومات المتعلقة بدرجة الانحدار والميل والحركة المفصلية للعجلات وزاوية التوجيه واتجاه البوصلة الزاوي والارتفاع.

يعمل نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة (ACC) والذي يشتمل على وظائف التوقف والانطلاق، والتحكم التكيفي التنبؤي في ثبات السرعة، والمساعدة المرورية على تمكين السائق من الحفاظ على مسافة مضبوطة بين سيارته والسيارة التي تسير أمامه.

يستخدم نظام التحكم التكيفي التنبؤي في ثبات السرعة بيانات الملاحة والمستشعرات والكاميرات للتنبؤ بالمنعطفات المقبلة على الطريق وحدود المدن والتغيرات في حدود السرعات المسموح بها ثم يقوم بتعديل سرعة السيارة وفقًا لكل ذلك مما يعمل على تحسين الشعور بالراحة وتوفير الوقود.

وهناك مجموعة كبيرة من أنظمة مساعدة السائق داخل المُدن تتوافر في سيارة بينتايغا . يتم تحسين قابلية استعمال السيارة بشكل يومي من خلال الجمع بين تلك الأنظمة مثل نظام “التعرف على اللافتات المرورية” الذي يكتشف مجموعة متنوعة من اللافتات المرورية ويعرض المعلومات للسائق، ونظام “التحذير من مرور السيارات الأخرى خلف السيارة” والذي يستخدم تقنية رادارية لاكتشاف السيارات التي تمر خلف سيارتك عند الرجوع بالسيارة للخروج من ساحة انتظار السيارات بالإضافة إلى نظام “المنظر العلوي” وهو عبارة عن نظام يستخدم أربع كاميرات لعرض صورة شاملة للأماكن المحيطة بالسيارة.

كما يتم تزويد السيارة بينتايغا بنظام “المساعدة في صف السيارة” – وهو نظام يكتشف المساحات المناسبة لركن السيارة (على المستويين المتوازي والمتعامد) قبل أن يتولى نظام التوجيه المستقل مهمة دعم مناورات ركن السيارة حتى في المساحات الضيقة والتي يصعب ركن السيارة فيها.

تتوافر أنظمة إبداعية أخرى في السيارة بينتايغا منها نظام “الرؤية الليلية الإلكترونية” والذي يستخدم تقنية تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتحديد العوائق المحتمل وجودها أمام السيارة بالإضافة إلى شاشة عرض علوية تقلل من تشتت انتباه السائق وتزيد من مستوى الأمان.

يعمل نظام الترفيه الذي يشتمل على شاشة لمسية جديدة ومتطورة مقاس 8 بوصات في سيارة بينتايغا على تعزيز تقنية ملاحة هي الأفضل من نوعها ومحرك أقراص ثابت سعة 60 جيجا بايت وإمكانية الاختيار من بين 30 لغة.

يستفيد ركاب المقاعد الخلفية من بدء تزويد هذه السيارة بالكمبيوتر اللوحي الترفيهي”Bentley Entertainment Tablet” – وهو عبارة عن جهاز أندرويد مقاس 10.2 بوصات مزود بتقنية G4 والواي فاي والبلوتوث من أجل التمتع باتصال سهل وفائق السرعة على متن السيارة.

يستطيع العملاء الاختيار من بين ثلاثة أنظمة صوتية مختلفة في السيارة بينتايغا: النظام الصوتي القياسي الخاص ببنتلي، والنظام الصوتي Signature Audio الخاص ببنتلي ونظام Naim الصوتي الفائق الخاص ببنتلي.

ويعد الأخير هو أقوى الأنظمة في مجال الأنظمة الصوتية حيث تصل قوته إلى 1950 وات ويشتمل على شبكة سماعات يصل عددها إلى 18 سماعة وسماعات سقسقة فائقة للحصول على تسلية منقطعة النظير بأعلى الترددات الصوتية.

أقوى سيارات الدفع الرباعي - بنتلي بنتايغا 2020-

تصميم منحوت، وخطوط حادة، ومظهر أنيق

توفر أقواس العجلات ورفارف العجلات وغطاء المحرك في سيارة بينتايغا التوازن بين الأداء الرياضي ومظهر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

يعمل نظام توليد الطاقة شديد الفعالية والمقدم من بنتلي مع أجزاء الهيكل الخلفية الفتية على إضفاء لمسة من الأناقة على جوانب السيارة لبناء أكبر جسم سيارة مصنع من الألومنيوم كقطعة واحدة في العالم.

تعمل المزايا التي تتسم بها العلامة التجارية لبنتلي مثل الشبكة الأمامية الكبيرة مع الفتحات الموجودة في أجنحة شعار بنتلي ‘B’ الطائرة على منح السيارة بينتايغا أناقة حديثة وديناميكية.

يتم تطويق هذه الشبكة الأمامية بأربعة مصابيح LED أمامية مميزة ذات أضواء غامرة. تستقر تلك المصابيح في الرفارف الأمامية المصنعة من الألومنيوم من خلال عملية التشكيل الفائق.

يتم إبراز الاهتمام الملحوظ بالتفاصيل من خلال مزايا التصميم الإبداعي مثل أنظمة غسل المصابيح الأمامية المثبتة بشكل غير ظاهر في الجزء الأوسط الملون من المصباح الخارجي.

يقوم فريق التصميم في بنتلي بتثبيت لوح انزلاقي مصمم بشكل أنيق في القسم السفلي من المصد الأمامي تحت الشعار المجنح الطائر تمامًا للتأكيد على قدرة السيارة بينتايغا على الذهاب إلى أي مكان.

وتم دمج رسم جديد مضيء يأخذ شكل الحرف ‘B’ في مؤخرة السيارة وبالتحديد في مصابيح المؤخرة المجزأة حيث يجعل السيارة بينتايغا تتسم بإشارة مميزة يسهل التعرف عليها فورًا وتلفت الأنظار خلال الليل.

يعمل الجمع بين التصميم المتطور، والهندسة الإبداعية، وتقنيات التصنيع الحديث بما في ذلك استخدام الألومنيوم خفيف الوزن على خفض الوزن الإجمالي بمقدار 236 كيلو جرام مقارنة ببنية الهياكل التقليدية في السيارات الأخرى.

تأتي السيارة بينتايغا مزودة بفتحة سقف زجاجية بانورامية كمكون قياسي فيها. يتم تقسيم فتحة السقف الزجاجية التي تصل مساحتها إلى 1.35 متر مربع إلى قسمين حيث تشكل 60 في المائة تقريبًا من إجمالي سطح السقف.

يمكن إمالة اللوحة الأمامية وتحريكها بمنتهى السهولة ويمكن إعاقة حركة الفتحة الزجاجية بأكملها عن طريق حاجز دوار كهربي يتم تمديده بطوله الكامل.

وتم تثبيت قضبان سقف مصنعة من الألومنيوم على أي جانب من الفتحة الزجاجية وهذه القضبان ذات لونين نهائيين مختلفين هما اللون القاعدي الأسود فائق اللمعان وطبقة علوية أنودية ساطعة.

وقام المهندسون بتزويد السيارة بينتايغا بمجموعة جديدة ومتنوعة من العجلات السبائكية المصنعة حسب طلبات العملاء وهي متوافرة بأحجام تتراوح من 20 بوصة إلى 22 بوصة.

أقوى سيارات الدفع الرباعي - بنتلي بنتايغا 2020-

أكثر مقصورة تتمتع بالدقة حيث يتم تصنيعها بحرفية يدوية فائقة في المصنع الأساسي لبنتلي

تفضل بالدخول إلى سيارة بينتايغا الجديدة وسترى عيناك أكثر سيارة في العالم تتمتع بالدقة من الداخل حيث تنتشر المكونات الخشبية والجلدية المصنعة بحرفية يدوية فائقة والتي تم ضبط أبعادها الهندسية لتتوزع على مسافات دقيقة للوصول بالسيارة إلى المثالية المطلقة.

يعد الاهتمام بالتفاصيل في المكونات المعدنية والخشبية والجلدية هو عنوان الفخامة الحديثة في السيارات البريطانية ولم يكن من السهل الوصول إلى هذا المستوى إلا بفضل مهارة ودقة الصنعة الاستثنائية لدى عمال شركة بنتلي في مدينة كرو.

تضع مقصورة السيارة بينتايغا معايير جديدة للفخامة والدقة من خلال توزيع المسافات الفاصلة بشكل دقيق بين المكونات المعدنية والخشبية الفاتنة. تم استلهام تصميم لوحة العدادات من التصميم “المجنح” الأيقوني الذي تشتهر به بنتلي حيث تنساب الأسطح ذات التشطيب الجميل بمنتهى السلاسة من باب إلى باب إلى أعلى فوق العدادات وإلى أسفل تحت الكونسول الأوسط وإلى الخلف حول التابلوه الموجود في جانب الراكب ومنطقة وضع الأقدام.

أشرف صناع بنتلي المهرة على وضع اللمسات النهائية على أشكال القشور الخشبية المنتقاة يدويًا بداية من الأسطح النقية والأنيقة في جميع أرجاء المقصورة والتي يتكون كل منها من 15 قطعة حيث تم الاختيار من سبعة قشور خشبية مختلفة وتم تشطيب سطحها النهائي مع ما تشتهر به بنتلي من اهتمام شديد بالتفاصيل.

تتزين لوحة العدادات والكونسول الأوسط والأبواب بأشكال معدنية مصنعة يدويًا ومصقولة بمستويات فائقة. يتم إضفاء لمسة من التطور والتحسين الملموس من خلال حفر العلامة التجارية لبنتلي في مقبض تحديد أوضاع القيادة، بالإضافة إلى مقبض غيارات السرعة، وفتحات التهوية المميزة الجميلة كعيون المها ومفاتيح التحكم الرائعة.

يتم توفير الدعم والراحة الفائقة في جميع ظروف القيادة من خلال مقاعد أمامية فخمة، ويتم تصنيع كل مقعد منها يدويًا في مصنعنا بمدينة كرو وتتسم تلك المقاعد بإمكانية الضبط في 22 اتجاه بما في ذلك الوسادة وحشيات مسند الظهر القابلة الضبط. يتم تحسين هذا الشعور بالراحة من خلال نظام تدليك سداسي البرامج بالإضافة إلى تدفئة المقعد والتهوية.

تتسم جميع المقاعد الجلدية في السيارة بينتايغا سواء أكانت رباعية أم خماسية المقاعد بدرزات خياطة متباينة وبتصميم ماسي مبطن في “أكتاف المقاعد” وحشياتها مما يعكس تصميم سترة الصيد البريطانية التي يتم تفصيلها بشكل دقيق.

لا يقوم المتخصصون التابعون لشركة بنتلي إلا باختيار الجلود الطبيعية المستمدة من الأجواء الأوروبية الباردة ويتم دبغها بمواد طبيعية ولا يتم الطباعة فوقها نهائيًا. يستطيع العملاء الاختيار من بين 15 لونًا بثلاث درجات لونية ثنائية وتقسيمة ألوان أحادية اللون.

يتسم طراز السيارة رباعي المقاعد بالمثالية المطلقة في التصميم والراحة والرفاهية. يتم ضبط المقعدين الخلفيين في 18 اتجاهًا مختلفًا ويشتملان على وظائف التدليك والتهوية بالإضافة إلى مساند للأقدام.

يشتمل الكونسول الخلفي المكسو بقشرة خشبية أنيقة على وظائف إضافية مثل حاملات الأكواب، ومناطق تخزين واسعة، ومقابس لشحن الأجهزة المزودة بوصلات USB.

ويكتمل هذا الإحساس الرائع بظهر ثابت ليفصل المقصورة الداخلية عن صندوق الأمتعة الخلفي. كما يتم تزيينه ببطانة ماسية مميزة ويشتمل على فتحة لتخزين ألواح التزلج الطويلة ويوفر مساحة مغلقة في المقصورة الخلفية لإرساء معايير جديدة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.

فتحة سقف بانورامية طويلة وتشتمل على طبقات بينية عازلة للصوت تتيح أن يعمل ضوء الشمس الطبيعي الذي يصل إلى داخل السيارة على إبراز جمال تلك الأسطح والتفاصيل الرائعة.

عند الباب الخلفي لا تظهر فحسب منطقة تخزين عملية كبيرة ولكن تظهر أيضًا ميزة أخرى فريدة في السيارة بينتايغا وهي المقعد الاختياري القابل للطي.

إنه مقعد مثالي للأشخاص الذين يريدون التوقف قليلاً والاستمتاع بالبيئة الجمالية خارج السيارة أو يبحثون عن مقعد إبداعي مكسو بالجلد وقابل للطي ويتطابق تمامًا مع تصميم مقاعد المقصورة ويتكامل بشكل تام مع الجزء الخلفي من السيارة مع الاهتمام الشديد بالتفاصيل.

03 - Front Three Quarter Static 2

المحرك W12 – الجمع بين الكفاءة وإنتاج القدرة والعزم بمستويات غير مسبوقة

يعد المحرك W12 TSI الجديد المصنع في مصنعنا بمدينة كرو هو الركيزة الأساسية في السيارة بينتايغا . يجمع هذا المحرك مزدوج التوربينات بسعة 6 لترات بين الكفاءة والدقة والمستويات منقطعة النظير في القوة والعزم.

إنه أكثر المحركات تطورًا في العالم ويشتمل على 12 أسطوانة وينتج 608 قوة حصانية (447 كيلو وات) عند سرعة دوران 6000 دورة في الدقيقة وعزم 900 نيوتن متر من سرعة دورانية تتراوح من 1250 دورة في الدقيقة إلى 4500 دورة في الدقيقة.

يؤدي إنتاج القوة والعزم بتلك المستويات الجبارة إلى الحصول على مستويات هائلة مماثلة في الأداء. تستطيع السيارة بينتايغا الانطلاق من السرعة بالصفرية إلى سرعة 100 كم/س في غضون 4.1 ثوانٍ فقط في طريقها إلى سرعتها القصوى التي تصل إلى301 كم/س.

يستخدم المحرك W12 الجديد تقنيات الحقن المباشر وغير المباشر للوقود. سيؤدي الجمع بين هاتين التقنيتين إلى زيادة التنقية وخفض انبعاثات الجسيمات وزيادة إنتاج القدرة والعزم إلى أقصى مستوى من خلال التحول بمنتهى السلاسة بين هاتين التقنيتين.

يمكن الحصول على معدل كفاءة مرتفع حيث تصل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى 292 غم/كم بفضل نظام الإزاحة المتغيرة الخاص ببنتلي والذي يوقف تشغيل المحرك بشكل جزئي في ظل ظروف محددة. يتم إيقاف تشغيل صمامات السحب والعادم وحقن الوقود والإشعال في أسطوانات محددة مع تشغيل المحرك بستة أسطوانات من أجل تحسين الكفاءة.

تتم مزاوجة المحرك مع صندوق تروس أوتوماتيكي ثماني السرعات. تم تدعيم ناقل الحركة ونظام الدفع الرباعي للتعامل مع التحديات ومستويات العزم المرتفعة المطلوبة أثناء القيادة على الطرق الوعرة.

في إطار استعمال شركة بنتلي لتقنية البدء-الإيقاف بشكل متطور في السيارة بينتايغا، تتوافر أيضًا ميزة تحرك السيارة رغم إيقاف المحرك حيث تتم إراحة المحرك ليس فقط عندما تكون السيارة متوقفة ولكن أيضًا عندما تقترب من سرعات “اقتراب التوقف”.

في غيارات السرعة من الخامس إلى الثامن، ستقوم السيارة بفتح محول العزم مع خفض المحرك إلى سرعة التباطؤ والسماح للسيارة فقط بالتدحرج البطيء أو “بالحركة الانزلاقية البطيئة” عندما يقوم السائق بتحرير دواسة الخانق (عند السرعة الثابتة للقيادة على الطرق السريعة مثلاً). وعند الضغط مرة أخرى على دواسة الوقود أو عندما تبدأ السيارة في النزول من فوق منحدر ما وتكتشف زيادة في السرعة يتم إعادة توصيل ناقل الحركة.

تم تحسين كفاءة المحرك الجديد W12 بنسبة 11.9% مقارنة بمجموعات الدفع الموجودة في السوق. كما ستتوافر السيارة بينتايغا في طرازات تعمل بالديزل وطرازات تعمل بأنواع وقود مختلطة في المستقبل.

Bentley Bentayga (3)

الرفاهية الأصلية مع القدرة على الذهاب إلى أي مكان

يتسم برنامج التطوير في السيارة بينتايغا بأنه الأشمل في تاريخ العلامة التجارية لبنتلي في أرجاء القارات الخمسة. أثبتت السيارة بينتايغا قدرتها على الأداء بشكل قوي فوق أي سطح بل في أصعب الظروف بداية من قيادتها فوق طرق التراب والحصباء في جنوب إفريقيا والكثبان الرملية في دبي ووصولاً إلى الحقول الطينية في شيشاير وفي درجات حرارة تتراوح من -30 درجة مئوية في منطقة الدائرة القطبية الشمالية المتجمدة وحتى درجات الحرارة اللافحة التي تصل إلى 50 درجة مئوية في أعماق الصحراء.

كما قطعت السيارة بينتايغا أكثر من 400 جولة في حلبة نوربورغرينغ نوردشلييف لتطوير الأداء الديناميكي للشاسيه والضبط الدقيق للأنظمة الخاصة بالتحكم والثبات. إن المزايا الفريدة في حلبة نوردشلييف بما في ذلك ارتفاع مستوى التغير الطوبوغرافي وتنوع مستويات التصاق إطارات السيارة بالسطح ومجموعة متنوعة من سرعات الاستدارة تجعل من تلك الحلبة مكانًا فريدًا لتطوير أسرع وأقوى سيارة رياضية في العالم.

تشتمل السيارة بينتايغا على تقنية القيادة الديناميكية المقدمة من بنتلي – وهي أول تقنية في العالم للتحكم الفعال كهربيًا في منع الانقلاب والتي تستخدم نظامًا منقطع النظير يعمل بجهد 48 فولت.

يعمل هذا النظام المتأصل في المركبات الأكبر حجمًا ذات الثقل النوعي الأعلى على مواجهة قوى الانقلاب الجانبي بشكل سريع عند الانعطاف مما يضمن الحصول على أقصى تلامس بين الإطار والطريق لتوفير درجة ثبات هي الأعلى من نوعها في المقصورة بالإضافة إلى توفير راحة الركوب والقدرة الاستثنائية على التحكم في السيارة.

بينما تمثل القضبان التقليدية المانعة للانقلاب حلاً وسطًا بين التحكم في جسم السيارة وراحة الركوب، فإن النظام التكيفي والتفاعلي المقدم من شركة بنتلي يوفر مقاومة التوائية متغيرة مما يتيح للسيارة بينتايغا أن تتحلى بالقدرة الديناميكية وتوفر الراحة لجميع الركاب طوال الأوقات.

يؤدي استخدام نظام يعمل بجهد 48 فولت لأول مرة إلى الحصول على استجابة آنية خالية من الإزعاج بالإضافة إلى توفير الطاقة الكافية للتعامل مع جميع أسطح الطرق.

كما تتسم السيارة بينتايغا بأنها تشتمل على نظام التوجيه الكهربي المعزز آليًا (EPAS). يعمل هذا النظام الجديد على تحسين التغذية الراجعة إلى السائق بينما يعزله عن ارتداد عجلة القيادة على الطرق الممهدة والوعرة.

كما يتسم نظام التوجيه الكهربي المعزز آليًا (EPAS) بنسبة متغيرة من الجريدة والترس المسنن مما يتيح التوجيه بسرعة وسلاسة أثناء المناورة بال?

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *