أنسب السيارات للسفر الطويل

يونيو 7 ,2017

أنسب السيارات للسفر الطويل

دائما ما تفضل العائلات الإستمتاع بالإجازات في أماكن بعيدة مختلفة، خصوصا مع حلول فصل الصيف وحصول الأبناء على الأجازات الصيفية، حيث يفضلون السفر من أجل الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الجذابة ومشاهدة البحار والمساحات الخضراء الشاسعة، كما يفضلون الأماكن التي تتميز بالهواء النقي والجو المعتدل، لكن الرحلة الممتعة تحتاج إلى سيارة مخصصة إلى الرحلات الطويلة، بحيث تتميز بقوة المحرك بالإضافة إلى الحجم المعقول والذي يتسع إلى أفراد الرحلة وجميع الأغراض، ولذلك يفضل اقتناء سيارة مجهزة إلى الرحلات الطويلة، وسوف نقدم لك عزيزي أنسب السيارات للسفر الطويل في هذا المقال.

أنسب السيارات للسفر الطويل

تسلا S

أنسب السيارات للسفر الطويل

تعتبر السيارة تيسلا S أحد الطرازات المميزة الخاصة بالسيارات الكهربائية، حيث تتميز بالمثالية في الرحلات الطويلة، فهي من أنسب السيارات للسفر الطويل ، تحتوي هذه السيارة على العديد من المواصفات أهمها البطارية ليثيوم أيون 85 كيلو واط / ساعة، يصل مداه إبلا 265 ميل، ومعدل استهلاك هذه السيارة للطاقة حوالي 237,5 وات \ كم، إنه معدل أكثر من رائع.

بورش كايين S

تعد السيارة بورش كايين S إحدى السيارات المميزة في استخدامها أثناء الرحلات الطويلة، هي من السيارات التي قادرة على اقتحام الطرق الواعرة، تحتوي على محرك 6 سلندر ذات سعة 3.6 لتر، يعطي قوة 414 حصان وعزم دوران 550 نيوتن، وتتميز بتصميم خارجي يعبر عن فخامة وأناقة السيارة.

بي إم دبليو X5 ديزل

أنسب السيارات للسفر الطويل

بي ام دبليو X للبيع

إنها إحدى السيارات الرياضية المميزة في الرحلات الطويلة، تتميز بالهيكل المناسب وقدرتها الفائقة على السير مسافات بعيدة بجانب السير على الطرق الواعرة أثناء السفر، ومحرك هذه السيارة قادر على أن يسير أكبر مسافة ممكنة، ولذلك فهي من أنسب السيارات للسفر الطويل .

مرسيدس C 400 4-matic

إنها سيارة قوية جدا ذات تصميم رائع، تعتبر من أفضل السيارات التي تستخدم في السفر والرحلات الطويلة، فإن مقوماتها عالية جدا تجعلها قادرة على السير  أطول مسافة حتى على الطرق الواعرة، تحتوي على محرك 8 سلندر بسعة 4,663 سي سي يعطي قوة 400 حصان.

تويوتا فينزا V-6

أحد أكثر السيارات أناقة التي يمكنك شراؤها، فإن سيارة تويوتا تتسم بالأداء العالي وقوة محركها ذات 6 سلندر، وبالتحديد هذا الطراز من تويوتا طراز ممتاز وخيار مثالي إلى كل من يفضل السفر بالسيارات لمسافات طويلة.

لكزس LS 460

تعد السيارة لكزس LS 460 من أنسب السيارات للسفر الطويل ومن أروع السيارات الرياضية العملية جدا في السفر والرحلات التي يمكن شراؤها، حيث تتميز بمميزات عديدة أبرزها التصميم الجرئ والفخم والذي جعل السيارة تحصل على لقب سيارة الجرأة والفخامة، فهي بجانب الشكل الفخم تحمل مواصفات هائلة جدا إلى موتورها الذي يقدم أداء مميز أثناء السير لمسافات طويلة.

لكزس LS للبيع

فولفو XC-90

أنسب السيارات للسفر الطويل

تعتبر أنسب السيارات للسفر الطويل لأنها من أقوى السيارات التي يمكنك استخدامها في الرحلات والمسافات الطويلة، تحمل هذه السيارة جميع المواصفات والمزايا الداخلية والخارجية، لقد صممت بشكل متطور جدا يجعلها سيارة فريدة، بالإضافة لأنها سيارة رياضية رائعة بها محرك هجين يولد قوة 400 حصان.

رنج روفر SV

إذا كنت ممن يعشقون سيارات SUV حقا، لا تتردد في شراء السيارة رانج روفر SV خصوصا إذاكنت ستقود السيارة لمسافات طويلة، تنطلق السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال 5,5 ثانية فقط، يمكن للسيارة  السير مسافة 500 ميل عبر تعبئة خزان الوقود مرة واحدة فقط، بالإضافة لأن السيارة تحتوي على خاصية التدليك، كما أنها قابلة إلى التمدد وفرد القدمين عليها، كما يوجد بالسيارة طاولات قابلة إلى الطي إلكترونيا، كما توجد ثلاجة صغيرة لكي يتم تبريد المشروبات أثاء السفر الطويل.

مرسيدس مايباخ

ربما لا تفضل سياراتSUV ، لذلك نقترح عليك مرسيدس مايباخ S600، إنها سيارة معدة إلى السير مسافات طويلة، كما أنها مزودة بكافة سبل الراحة والرفاهية، وتحتوي السيارة على محرك ثنائي 12 اسطوانة يولد قوة 523 حصان، إنها قوة هائلة بالنسبة إلى سيارة سيدان، يوجد بالسيارة نظام الجسد السحري، حيث تستطيع السيارة مسح الطريق من أجل تحديد طبيعة نظام التعليق المناسب، والاستعداد إلى سطح الطريق مهما كان نوع الطريق التس ستسير عليه.

جيب جراند شيروكي

تستطيع هذه السيارة قطع مسافة 730 ميل بدون إعادة تعبئة خزان الوقود، وهناك خيار دفع رباعي لكنه أعلى في السعر، وهذه السيارة تجعل كل شيء مستحيل أمامك أصبح ممكن.

بي إم دابليو 328d

إنها من أنسب السيارات للسفر الطويل بجانب الكفاءة العالية في استهلاك الوقود بطريقة اقتصادية، يوجد بالسيارة مساحة تكفي إلى وجود طفلين في المقعدين الخلفيين، وبعض الحقائب ، كما تنطلق السيارة من السكون حتى سرعة  100 كم خلال 7 ثواني، كما أن 15 جالون من الوقود يكفي إلى دفع السيارة مسافة 600 ميل، إنه سيارة اقتصادية موفرة للوقود.

كاديلاك CTS-V

أنسب السيارات للسفر الطويل

تصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 200 ميل \ الساعة، تحتوي السيارة على محرك 8 اسطوانات سوبرتشارجر 6,2 لتر يعطي قوة 640 حصان، تنتقل القوة المذهلة عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 8 سرعات للعجلات الخلفية، كما تتسارع  السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 3,7 ثوانٍي فقط.

سيارات جديدة للبيع

طرق توفير نصف استهلاك السيارة للوقود أثناء القيادة

من المؤكد أن السفر بالسيارة متعة يعرفها ويقدرها الكثير من قائدين السيارات حول العالم، إن التمتع بالطريق أمر رائع، لكنه مكلف بالنسبة إلى كثير من الرجال خصوصا مع السفر الطويل، لذلك سنقدم لك عزيزي طرق توفير نصف استهلاك السيارة للوقود أثناء القيادة.

فحص الإطارات

تعد إطارات السيارة أحد الأجزاء الرئيسية والتي يجب أنيتم التأمين عليها قبل رحلاتك الطويلة بالسيارة، ربما يكون السفر الطويل بدون ضبط ضغط هواء الإطارات الأربعة أحد عوامل الخطر، كما يجب الأخذ في الإعتبار درجات الحرارة التي ستقود خلالها، بالإضافة لأن إطارات السيارة كلما كان ضغط الهواء بها منضبط، تزيد قدرة السيارة على السير بدون جهد زائد على محركها، لذلك إن مراعاة ضغط الإطارات سوف يساعد محرك السيارة على العمل بدون جهد إضافي، مما يقلل استهلاك السيارة للوقود أثناء السفر.

القيادة على سرعة مناسبة

هناك عدد كبير من قائدين السيارات يعشقون القيادة على سرعات عالية من أجل إنجاز الطريق والشعور بقوة المحرك، لكن ربما لا تعرف أن أن القيادة على سرعات عالية يسبب ارتفاع معدل حرق الوقود، ومن ثم سرعة استهلاك الوقود، لذلك السرعة الأنسب إلى القيادة للحصول على أقل معدل استهلاك للوقود سرعة 100 كم \ الساعة، البعض يرى بأنها سرعة منخفضة، لكن الحقيقة إنها سرعة مثالية من أجل تحقيق أقل معدل استهلاك للوقود، يمكنك تجربة ذلك بنفسك ومتابعة معدل استهلاك السيارة للوقود على لوحة العدادات.

أغلق نوافذ السيارة وافتح المكيف

ربما يندهش البعض من هذه النصيحة، لكنها نصيحة تقلل استهلاك السيارة للوقود، حيث أن فتح نوافذ السيارة أثناء السير على سرعات عالية، يزيد من مقاومة الهواء إلى السيارة، حيث يعبر الهواء من النوافذ ويعبأ السيارة من الداخل مما يزيد من وزنها، كما يزيد من مقاومة المحرك، وبالتالي يرفع من معدل الحرق بدون أن تشعر، وفي هذه الحالة سيكون تشغيل مكيف السيارة مع القيادة على سرعة 100 كم \ الساعة لن يضر بمحرك سياراتك، كما أنه لن يزيد جهد المحرك بنفس المعدل الناتج عن فتح نوافذ السيارة، ومن ثم ستوفر الوقود وتستمتع بالإنتعاش.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *