أهم نصائح الصيانة من تويوتا لإطالة عمر سيارتك

يوليو 18 ,2020

أهم نصائح الصيانة من تويوتا لإطالة عمر سيارتك

لا شك أن جميع مالكي السيارات يرغبون في التأكد من استمرارية عمل سياراتهم لأطول فترة ممكنة، إضافة إلى ضمان تجنب المشكلات الميكانيكية على
ختلافها، سطحية كانت أم كبيرة. لهذا السبب، لا بد من إجراء القليل من الصيانة الأساسية للسيارة. سنقوم هنا بإعطائك فكرة عن خمسة أشياء يمكنك القيام بها لتمديد عمر سيارتك من تويوتا.

1- استثمر في خطة صيانة

من أفضل الإجراءات التي يمكنك القيام بها، هي الاستثمار في خطة صيانة وخدمة ذات سمعة جيدة. نقدم في تويوتا الفطيم، العديد من خطط الصيانة التي تضمن لك راحة البال والطمأنينة التامة، والتي تضمن خضوع سيارتك لفحص منتظم يتم إجراؤه في تويوتا من قبل أحد فنيينا المتمرسين. ستمنحك مثل هذه الخطط ضمان أكيد لأداء سيارتك، إضافة إلى أنها سترفع من قيمة إعادة البيع، فضلا عن كونها قابلة للتحويل بشكل كامل إذا اخترت بيع سيارتك.

2- خذ بعين الاعتبار العوامل البيئية المحيطة

يمكن لمكان إقامتك والظروف البيئية التي تشغل فيها سيارتك أو تحتفظ بها، أن يكون له تأثير كبير على كيفية تقدمها في العمر واهلاكها. على سبيل المثال، يعد التآكل الناجم عن الهواء المالح مشكلة كبيرة. كما يمكن أن يتسبب الرمل في تلف هيكل السيارة وبالتالي تقليل قيمة إعادة بيعها في كلتا الحالتين، يعد منتج ما بعد البيع المتعلق بمقاومة الصدأ والطلاء الداخلي، إجراء وقائيا ممتازا لصيانة سيارتك والحفاظ عليها.

أهم نصائح الصيانة من تويوتا لإطالة عمر سيارتك

3- تتبع الوقت اللازم للتغير

على مدار عمر السيارة، سيتعين عليك تغيير أجزائها وترقيتها وإصلاحها. كما أن العديد من الأشياء تحتاج في نهاية الأمر إلى الاستبدال، مثل فلاتر الزيت وفلاتر الهواء. وعلى الرغم من أنه سيكون من الجيد إذا احتاجت كل هذه الأشياء إلى التغيير في نفس الوقت، إلا أنه هذا الأمر من النادر حدوثه.

وبالتالي، تحتاج دائما إلى تتبع ما قمت بتغييره، لتدرك الوقت اللازم لصيانة سيارتك لاحقا. كما أن الأمر الأكثر أهمية هو استبدال الإطارات كل ثلاث سنوات أو عند60.000 كم أو عندما يتضاءل عمق المداس إلى أقل من 3مم. يمكن أن تساعدك خدمة الإطارات المتخصصة لدينا في القيام بذلك في أقل من ساعة.

4- (قليلا وغالبا) هي الطريقة الأفضل لتمديد عمر سيارتك

عندما يتعلق الأمر بأداء الصيانة التي ستحافظ على عمل سيارتك لفترة أطول، نوصي بالالتزام بقاعدة واحدة وبسيطة (قليلا وغالبا). من خلال إجراء الصيانة الدورية، يمكنك البقاء على اطلاع بالمشكلات ومنعها من التفاقم والخروج عن السيطرة.

ففي حين ان قليلا من الوحل والأوساخ في المحرك قد لا يبدو أمرا هاما، إلا أنه بمرور الوقت يمكن أن يتسبب بمشكلات خطيرة في المحرك، وينتهي الأمر بالحاجة إلى إصلاحات باهظة الثمن. يضمن التعامل مع هذه المشكلة عن طريق التنظيف الداخلي للمحرك، تقليل التكاليف الإجمالية، إذ تتجنب بذلك الإصلاحات الطارئة والمكلفة، إضافة إلى زيادة الكفاءة في استهلاك الوقود والأداء.

5- اعتمد على متخصص يفهم سيارتك

أخيرا، إذا كنت ترغب في إطالة عمر سيارتك، فمن الجيد الاستعانة بمتخصص يفهم طراز سيارتك وخصوصية صنعها. تمتلك جميع الشركات المصنعة سمات وميزات خاصة بها. ويمكن لميكانيكي يعمل بشكل حصري مع سيارات تويوتا لعدة سنوات أن يعرف ما تحتاجه سيارتك.

أهم نصائح الصيانة من تويوتا لإطالة عمر سيارتك
أهم نصائح الصيانة من تويوتا لإطالة عمر سيارتك
أهم نصائح الصيانة من تويوتا لإطالة عمر سيارتك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *